تألقي بألوان أحمر شفاه ساحرة تمنحك جاذبية خاصة على طريقة النجمات

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 28 يوليو 2021 آخر تحديث: الخميس، 29 يوليو 2021
تألقي بألوان أحمر شفاه ساحرة تمنحك جاذبية خاصة على طريقة النجمات
مقالات ذات صلة
ألوان أحمر شفاه ساحرة لذوات البشرة البرونزية على طريقة النجمات
تألقي بإطلالة أحمر شفاه مات ذو ألوان جريئة مشرقة
ألوان أحمر الشفاه المناسبة للشفاه الصغيرة

لأحمر الشفاه لمساته الساحرة على مكياجك، واختيار اللون المناسب لبشرتك يمنحك جاذبية خاصة، لذلك فسنعرض لك أجمل إطلالات النجمات بألوان أحمر شفاه جريئة ومميزة ستلهمك أفكار مختلفة في يوم أحمر الشفاه العالمي.

مكياج النجمات

مابين ألوان جريئ، وأخرى ناعمة تتباين إطلالات النجمات، فإن كنت من عشاق الألوان الجريئة فستكون النجمة الشهيرة أمل العوضي ملهمتك لألوان أحمر شفاه جريئة لها جاذبيتها الخاصة، أما إن كنت من عشاق الألوان الناعمة فستلهمك درة بدرجات أحمر شفاه تمنحك لمسات جمالية خاصة تبرز جمال ملامحك.

وفي يوم أحمر الشفاه العالمي، سنعرض لك مجموعة متنوعة من إطلالات النجمات بألوان أحمر ضفاه جذابة منحتهن لمسات جمالية مميزة ناسبت ملامحهن.

ألوان أحمر الشفاه

تتنوع ألوان أحمر الشفاه وتمنحك اختيارات واسعة، فلكل لون درجاته وأنواعه المختلفة التي تتنوع ما بين ألوان مطفية وأخرى لامعة، ويتوقف اختيارك لهذه الألوان على عدة عوامل على رأسها لون بشرتك، وفي هذا الألبوم ستلهمك النجمات الكثير من الأفكار التي ستساعدك على اختيار أجمل ألوان أحمر الشفاه التي ستمنحك لمسات خاصة ومختلفة لجمالك.

كما أن أصحاب البشرة المتوسطة فيلائمهن الأحمر المائل للبرتقالي  ذو الألوان الدافئة المطفية قليلاً. أما إذا كانت بشرتك بيضاء أو فاتحة، فأكثر ما يلائمكِ هو الأحمر الناري الجريء أو اللامع ومعه محدد شفاه من نفس اللون.

أحمر الشفاه المات matte

من ألوان أحمر الشفاه التي ترتبط في أذهان البعض بصورة خاطئة هي ألوان أحمر الشفاه المطفية، فمع التعرض لأشعة الشمس وحرارة الصيف تتعرض البشرة للجفاف وبالطبع الشفاه كذلك، فكلنا نلجأ إلى استعمال مرطب الشفاه وكحد أقصى ملمع الشفاه، ونلغي تطبيق أحمر الشفاه المطفي كوننا نعتقد أنه يزيد من جفاف شفاهنا.

لكن العكس صحيح تماماً حيث أنتجت أهم العلامات التجارية أحمر شفاه مطفي يجاري الموضة بألوان رائعة وتركيبة غنية تطري الشفاه وترطبها، وللمسات جمالية أفضل لشفتيك لا تنسي بالطبع أن تقشري شفتيك وترطبيهما ليزداد جمالهما. ويمكنك استخدام زبد الكاكاو على لونك المطفي لجعله أكثر مرونة وجمال.

أحمر الشفاه للبشرة السمراء

من يمتلكن بشرات داكنة من النساء محظوظات بحق، حيث يناسبهن أغلب درجات أحمر الشفاه الغنية والداكنة مثل الفوشيا الداكن والأحمر والألوان الزهرية بدرجاتها الأغمق. إلا أنه هنا لابد من توجيه النصح لذوات البشرة الداكنة بتجنب درجات الباستيل الهادئة والباهتة مثل الوردي والبيج الباهت والمحايد الذي يأتي بدرجة أفتح كثيراً من لون بشرتك، فهذه الألوان غير مناسبة للون بشرتهن الداكنة.

 أما إن كنت من ذوات البشرة البرونزية الفاتحة، أو البشرة الخمرية، فأنت من المحظوظين بجاذبية خاصة، فاللون الأحمر الدافئ يعتبر من أنسب الألوان التي تكون ملائمة للبشرة القمحية، وكذلك الوردي الغني والدافئ، والبني. وننصحك هنا بالابتعاد عن الدرجات الزاهية أو الفاتحة من الوردي ودرجات البرتقالي والبيج المحايد.

أحمر شفاه للبشرة الفاتحة

اختيار لون أحمر الشفاه، بالطبع، يتوقف على درجة لون بشرتك فللبشرة الخمرية ألوانها وللبشرة الفاتحة ألوانها، ونجاحك في اختيار اللون المناسب لك يمنحك لمسات جمالية مختلفة تبرز جمال شفتيك، وما يتناسب مع ذوات البشرة الفاتحة هي ألوان أحمر الشفاه التي تقوم في قاعدتها على اللون الأزرق ومن بينها اللون البرقوقي والنبيتي أو الأحمر الداكن. ومن الألوان المثالية لك أيضاً، البيج المحايد الذي يأتي بلمسة وردية حيث أنه يعزز جمال ولون شفتيك  من ناحية أخرى. 

نصائح لأحمر شفاه ثابت

تواجهين مشكلة حقيقة عند استخدامك لجميع أنواع أحمر الشفاه حتى الثاببت منها! فهل يتشقق لون أحمر شفتيك المفضل على الرغم من كونه ثابت، أم يتباين لونه ويتركز على الحواف الخارجية لشفتيك! حسناً فإليك أهم النصائح التي تساعدك في الظهور بأحمر شفاه ناعم يدوم معك طوال اليوم:

  •  قومي بوضع طبقة من كريم الأساس الذي تستخدمينه للوجه على الشفاه.
  • ضعي طبقة من البودرة فوق كريم الأساس عن طريق التربيت بإسفنجة خاصة على الشفاه
  • استخدمي الفرشاة أثناء وضع أحمر الشفاه، وابدئي من الوسط ثم وزعي اللون باتجاه الأطراف.

  • ربتي على الشفاه باستخدام منديل ورقي نشاف.

  • قومي بوضع طبقة ثانية من البودرة في وسط الفم وأعيدي تطبيق أحمر الشفاه مرة أخرى.

  • إن كنت ستعتمدين على الألوان المطفية وترغبين في أن تظهر بشكل أكثر إشراقاً، استخدمي زبد الكاكو فوق لون أحمر الشفاه الخاص بك، فسيمنجك نعومة خاصة وثبات أطول دون تشقق.

 وفي اليوم العالمي لأحمر الشفاه، إليك أجمل إطلالات النجمات بأحمر شفاه خاطف منحهن لمسات جمالية جذابة