تألقي بمكياج ساحر في العيد على طريقة النجمات

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 13 يوليو 2021 آخر تحديث: الإثنين، 19 يوليو 2021
تألقي بمكياج ساحر في العيد على طريقة النجمات
مقالات ذات صلة
تألقي بمكياج ناعم في عيد الفطر على طريقة النجمات
تألقي في العيد بمكياج النجمات على السجادة الحمراء
تألقي بمكياج ساحر على طريقة نجمات الإمارات: إليك أسرار جمالهن

تتنافس النجمات دائماً على الظهور بأجمل الإطلالات، وللمكياج دوره الرئيسي في إطلالاتهن، لذلك، فمع دخول عيد الأضحى، إليك أجمل إطلالات النجمات التي ستلهمك أفكار ساحرة لمكياجك في العيد وتساعدك في إبراز جمالك وإخفاء عيوب بشرتك بـمكياج ناعم

مكياج النجمات

لا يمكن أن يخرج المكياج بطريقة مثالية إن لم تكن البشرة مهيأة لذلك، لذلك فهناك مجموعة من الأمور التي يجب أخذها في الاعتبار سواء وقت تطبيق المكياج أو قبله، ومن أهم الخطوات التي تساعدك في الحصول على مكياج يشبه مكياج النجمات

  • في روتينك اليومي، اغسلي وجهك جيداً بالماء والغسول المناسب لطبيعة بشرتك، بعدها جففي وجهك جيداً، وامسحيه بقطعة من القطن المرطبة بالتونر وهذا سيعمل على إغلاق مسام وجهك والتحكم في إفرازات الدهون فيما بعد، اتركيه حتى يجف تماماً، بعدها رطبيه باستخدام نوعية جيدة من الكريم المرطب، ولا تنسي في حال كانت بشرتك ستتعرض لأشعة الشمس قومي بوضع واقي الشمس بعد ترطيب بشرتك.
  • تشكل الحواجب اللمسة الختامية لمكياج العيون فإما أن تضفي جمالاً زائداً أو أن تقلل من جمال مكياج العيون الذي تم وضعه، لذا يجب تحديد الحواجب باستخدام قلم الحواجب المناسب واختيار اللون المناسب مع لون البشرة والشعر.
  • خطوات المكياج يجب أن تبدأ باختيار لون أحمر الشفاه كخطوة أولى، ومن ثم المضي قدما باختيار بقية ألوان المكياج لما لأحمر الشفاه من تأثير قوي على إطلالة المرأة.
  • تناولي كميات كافية من المياه يومياً لتحافظي على نضارة بشرتك، فالماء هو مكياج البشرة الطبيعي حيث يخلصك من الرواسب والدهون الزائدة، إلى جانب أنه يطهر البشرة ويحميها من جميع الأسباب التي تؤدي إلى ظهور حب الشباب، لذلك فإن تناول الياه بكميات كافية يعمل على تهيئة البشرة وإعدادها للمكياج بشكل جيد.
  • تجنبي نهائياً إزالة المكياج بالماء والصابون، فهذه الخطوة تضر ببشرتك وتتسبب في جفافها، إلى جانب أن الحك الناتج للتخلص من آثار المكياج يتسبب في التهاب البشرة وتهيجها، فاحرصي على استخدام مزيل المكياج المناسب لبشرتك.
  • احرصي على استخدام غسول البشرة المناسب لطبيعة بشرتك، فاستخدام أنواع الغسول الخاطئة يضر بالبشرة ويتسبب في تهيجها.
  • انتقي منتجات التجميل الأنسب لبشرتك، فعلى سبيل المثال إن كنت من ذوي البشرة الدهنية فاختاري المنتجات الخالية من الزيوت خاصة كريمات لأساس وغيرها، وهكذا، فبعض منتجات المكياج تتسبب في تزايد دهون البشرة وبالتالي تدمر المكياج وتجعلك تبدين في إطلالة دهنية غير مفضلة لك.
  • عند استخدام كريم الأساس، تجنبي تماماً اللجوء للدرجات الأفتح من بشرتك بشكل واضح،  والأفضل أن يكون بدرجة أغمق من لون بشرتك الطبيعية بدرجة واحدة، وادمجيه جيداً بواسطة الاسفنجة الرطبة أيضاً، واحرصي على توزيعه جيداً في هذه المرحلة حتى لا يبدو وكأنكِ ترتدين قناعاً.
  • أخيراً الترطيب، فالترطيب واحد من أهم خطوات المكياج، فبدون الترطيب قد يظهر المكياج بإطلالة جافة تتسبب في تباين اللون وبروز قشور البشرة، لذلك فاحرصي على ترطيب بشرتك قبل لامكياج باستخدام نوع كريم الترطيب المناسب لها.

مكياج العيد

ويأتي عيد الأضحى هذا العام في أجواء صيفية منعشة، وهو ما سيجعل من اختيار الألوان الصيفية أو المكياج البرونزي أفضل الخيارات، فإن كنت عائدة من مصيف، أو تعرضت بشرتك لدرجات لون أغمق من لونك الطبيعي فسيكون اختيار المكياج البرونزي في العيد هو الاختيار الأمثل لك.

 وإن كنت ستميلين إلى المكياج البرونزي، فستكون نور الغندور من أوائل النجمات اللاتي يمكنك أن تستلهمي منهن أفكار ساحرة لمكياجك في العيد.

أما إن كنت تميلين إلى اللمسات البسيطة للغاية، والتي تتناسب مع الأجواء الصيفية وتمنحك لمسات جمالية رقيقة، فستكون ريا أبي راشد دليلك لمكياجك الناعم في العيد، فتحرص ريا أبي راشد على استخدام لمسات بسيطة في مكياجها تجعلها تبدو بإطلالة طبيعية، وكذلك صبا مبارك، التي تعتمد على لمسات طبيعية ستساعدك في اختيار المكياج الأنسب لك.