خطوات أساسية قبل كونتور البشرة الدهنية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 23 أبريل 2019
خطوات أساسية قبل كونتور البشرة الدهنية
مقالات ذات صلة
كريم الأساس All Nighter الحل الأمثل لصاحبات البشرة الدهنية
كريم الأساس وخافي العيوب والكونتور من LANCÔME
ماسكات للبشرة الدهنية

بات الكونتور من أهم أسس المكياج التي تعتمدها المرأة العصرية المواكبة للموضة، فإذا كنتِ صاحبة بشرة دهنية، إليكِ خطوات أساسية قبل كونتور البشرة الدهنية يجب عليكِ تطبيقها.

خطوات أساسية قبل اختيار كونتور البشرة الدهنية

  • اختيار مستحضرات التجميل المناسبة لنوع بشرتك أهمها اختيار كريم الأساس السائل (عليكِ تجنب المواد التي تحتوي على الزيت فهي لا تلائم بشرتك)، أو المساحيق المعدنية والتي سوف تؤثر على إفراز الزيوت، في جميع الحالات تأكدي من أن المنتجات التي تختارينها هي خالية من الدهون.
  • تركيبة البودرة هي التي يجب أن ترافق كافة مستحضرات ماكياجك، بدايةً من ظلال العيون وصولاً إلى كريم الأساس وأحمر الخدود، فبهذه الخطوات تجففين بشرتك بواسطة أدوات الماكياج، وفي هذه الحالة عليكِ أن تضعي مستحضر البودرة دوماً في حقيبة ماكياجك، لاستعمالها كلما أردتِ تعديل الماكياج.
  • من المهم عند تطبيق كونتور البشرة دهنية اختيار كريم الأساس الأولي المخصص للبشرة الدهنية هو حتما الخطوة الأولى الصحيحة في ماكياج هذا النوع من البشرة، لأن كريم الأساس يؤدي دورا في تحضير البشرة لبقية مستحضرات الماكياج، ويجففها، ويساهم في تثبيتها على مدار اليوم، كما أنه يعمل على تخفيف إفرازات البشرة بشكل عام.

خطوات أساسية لإعداد البشرة الدهنية قبل الكونتور

  • تنظيف البشرة

أولاً النظاف، فكما جرت العادة هي القاعدة الذهبية لصحة الجلد، وخاصة البشرة الدهنية،  فهي تساعد على انسداد المسام بسهولة، لذلك وجب انتقاء مطهر خاص  للبشرة الدهنية، ثم تنظيفها صباحاً ومساءً.

  • تقشير البشرة

تليها مرحلة التقشير فهي ضرورية لصحة البشرة الدهنية، إذ أنها تزيل الشوائب، وتجعل البشرة تتنفس بشكل أفضل، كما يجب إختيار مقشر ذو تركيبة سائلة.

  • الترطيب

بعد التقشير من الضروري ترطيب البشرة من خلال اختيار مرطب لإطفاء اللمعة الشديدة للبشرة ولابد أن يكون بدون دهن، ننصح أيضاً بتجنب الشمس فهي تثخّن الجلد، وطبعاً لا تستغني أبداً عن واق شمسي ذو حماية جيدة.