واقعة اعتداء على عهود العنزي تشعل مواقع التواصل الاجتماعي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 06 سبتمبر 2021
واقعة اعتداء على عهود العنزي تشعل مواقع التواصل الاجتماعي
مقالات ذات صلة
صور صافيناز تشعل مواقع التواصل الاجتماعي
صور زفاف أحلام تشعل مواقع التواصل الاجتماعي
شاكيرا تشعل مواقع التواصل الاجتماعي بمايوه من تصميمها

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يظهر واقعة اعتداء بالأيدي على الفاشونيستا الكويتية عهود العنزي، خلال تواجدها في أحد الأماكن العامة.

عهود العنزي فاشونيستا شهيرة، تستخدم موقع التواصل الاجتماعي سناب شات في عرض صورها وفيديوهاتها على متابعيها، وشكلت في وقت قياسي قاعدة متابعين كبيرة في الوطن العربي، ويتابع عهود العنزي عبر حسابها في موقع التواصل الاجتماعي سناب شات ما يقارب 615 ألف متابع، وتعتبر واحدة من أفضل عارضات الأزياء في الكويت وفي العالم العربي، وتلعب دور كبير في اختيار ملابس السفر والرحلات وغيرها الكثير من عروض التجميل.

وأعادت الإعلامية الكويتية الشهيرة، مي العيدان، نشر مقطع فيديو واقعة الاعتداء على عهود العنزي من قبل إحدى السيدات، حيث اعتدت عليها بالأيدي، وألقت عليها ألفاظًا نابية.

ونشبت مشادة بين عهود العنزي والسيدة، وسط تواجد عدد من المارة في المول التجاري الذي حدثت فيه واقعة الاعتداء، وحاول المحيطون السيطرة على الموقف، ووقف الاعتداء والمشادات الكلامية المتبادلة.

وجاء من ضمن التعليقات على مقطع الفيديو الذي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي "صاير شي بيناتهن الله اعلم . لان هاي المرة هجمتها هجمة وحدة تعرفها وغضبانة منها"، وكذلك "مريضه شفيها تسب الخليج وتسب عهود .. شهالتخلف".

وتعليق آخر "مستغرب العرب لا محترمين نفسهم لا في بلادهم وفاضحين نفسهم في بلاد غيرهم"، وأيضًا "واضح ان اللي تسب عديمة تربية بس المفروض ماتنزل مقاطع جذي فيها الفاظ قذرة في اطفال وحريم ماله داعي نشيل اثمهم". وتعليق آخر "الهدف انها غارت من فلوسك كذا بعضهم م يتحملون شكل الخليجيه كانها ماكله حلالهم".

وطبقًا للمتداول حتى الآن، بأن تلك الواقعة، فقد حدثت في مول تجاري ضخم في العاصمة البريطانية لندن، وبعدها  تدخلت الشرطة وسفارة بلادها في الحادثة.
وأظهر مقطع فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، العنزي برفقة شقيقتيها سارة وشيخة، يتجولن في مركز التسوق، عندما اقتربت منهن امراة وبدأت بالسب والشتم على العنزي التي سارعت لتصوير من تشتمها.

وقال البعض إن السيدة التي اعتدت على عهود العنزي، تتحدث اللهجة العربية، ورددت ألفاظا خادشة للحياء تجاه العنزي التي صرخت في وجهها طالبة منها التوقف عن الشتم بينما تجمع عدد من الرجال، بينهم حراس أمن في المركز، لمنع حصول اشتباك بالأيدي.

كانت عنود العنزي قد تورطت في قضية غسيل الأموال في الكويت منذ شهر أغسطس/آب من العام الماضي بعد أن تلقت النيابة العامة في الكويت 15 بلاغاً جديداً بجرائم غسل الأموال، من بينهم سندس القطان وعبدالله الجاسر (عبودكا) وعهود العنزي، ليرتفع بذلك عدد المحالين من "وحدة التحريات" إلى نحو 40 بلاغاً.

ثم أعلنت النيابة لاحقًا عن تطور مفاجئ يحسم مصير أرصدة المتورطين في القضية، كشفت صحيفة كويتية عن رفع النيابة العامة التحفظ عن أرصدة عدد من المشاهير المتهمين في القضية  التي عرفت إعلامياً باسم "قضية غسيل أموال المشاهير"، وذلك بعد  بعد قرابة 9 أشهر من تجميدها كإجراء احترازي  على خلفية التحقيق معهم.

وأوضحت الصحفة الكويتية أن هذا القرار يعني سقوط التهم عنهم، وهو تمهيد لحفظ القضايا التي أثيرت منذ يوليو/تموز 2020، وأن هناك متهمين آخرين تباشر النيابة تجهيز كتبهم الرسمية إلى البنك المركزي، لرفع الحجز عن حسابات عدد آخر من المشاهير المتهمين في ذات القضايا.

هذا التحول المفاجئ، كشفت مصادر للصحيفة لكويتية الشهيرة عن أن القضية تتجه بذلك إلى أن تكون عبارة عن جنحة، وليست جريمة غسيل أموال. وعلى الرغم من خطوة رفع الحجز عن حسابات بعض المشاهير، إلا أن هناك  3 متهمين فقط إلى محكمة الجنايات، دون أن تفصح عن هويتهم.