أسرار التخلص من الوزن الزائد في جميع مناطق الجسم

  • تاريخ النشر: الأحد، 18 أكتوبر 2015 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
أسرار التخلص من الوزن الزائد في جميع مناطق الجسم
مقالات ذات صلة
رجيم اليوم الواحد للتخلص من الوزن الزائد وسموم الجسم
خطوات التخلص من الوزن الزائد في 3 أيام
3 خطوات بسيطة للتخلّص من الوزن الزائد
لكل جسم شكله الخاص بسبب توزع الدهون فيه فنرى البعض يشكو السمنة الزائدة في منطقة البطن والبعض الآخر في الأرداف أو الأفخاذ وغيرهم تتركز سمنتهم في القسم العلوي من الجسم. وتعد السمنة بشكل عام وفي أي جزء من أجزاء الجسم مزعجة وغير محببة. ولكن يبقى السؤال هل طرق إذابة هذه الدهون المتراكمة في جميع أنحاء الجسم تتشابه أم أن لكل منطقة طريقة معينة وأسرار تنحيف تختلف عن المنطقة الأخرى.
 
نعم فلكل مكان طريقة خاصة للتخلص من الدهون المتراكمة فيه، سنتعرف عليها جميعها اليوم هنا:
 
البطن: تنقسم منطقة البطن إلى قسمين: بطن علوي، وبطن سفلي وتختلف إذابة دهون كل منطقة منهما عن الأخرى
 
البطن العلوي:
أي الأمعاء والمعدة وهي من أكثر المناطق التي تتراكم فيها الدهون، وأسرعها في الذوبان، وذلك عن طريق تجنب مأكولات معينة كالمقلية منها والنشويات والحلويات، إلى جانب المشروبات الغازية بالإضافة لممارسة الرياضة الخاصة بالمعدة لنصف ساعة يومياً. 
 
البطن السفلي: 
تحتاج هذه المنطقة لجهد أكبر من منطقة البطن العلوي لإذابة دهونها وشد عضلاتها. وذلك عن طريق اتباع حمية غذائية خاصة ومنتظمة تعتمد في أساسها على  البروتينات والخضار وخالية تماماً من الدهون، وذلك بالإضافة لممارسة الرياضة بشكل يومي ومنتظم.
 
الذراعين: 
قد تتركز مشكلة المرأة في دهون الذراعين وذلك يتطلب منها التركيز على طرق معينة للتخلص من دهون هذه المنطقة فالحل ليس عن طريق الحميات والرجيم في هذه المنطقة بل من خلال اتباع رياضات معينة لشد الزنود والتركيز على شرب الماء بكثرة وتخفيف الدهون.
 
الأرداف: 
تحتاج منطقة الأرداف أيضاً لجهد خاص للتخلص من سمنتها إلا أن الأمر ليس مستحيلاً فهناك أنظمة غذائية خاصة يمكنها إذابة دهون تلك المنطقة، بالإضافة لاتباع رياضة الدراجة التي يمكنها أن تخلصك من هذه المشكلة.