كيفية التخلص من دهون الخصر إليكِ الحل السريع

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 29 سبتمبر 2021
كيفية التخلص من دهون الخصر إليكِ الحل السريع
مقالات ذات صلة
تخلصي من دهون الخصر بهذا الزيت
كيفية التخلص من دهون الفخذين
4 حركات بيلاتيس بالصور للتخلص من دهون البطن والخصر

دهون الخصر، هي واحدة من المشاكل التي تعاني منها السيدات وتسبب الشعور بالإحراج تراكم الدهون الخصر، تجعلكِ غير قادرة على ارتداء المقاسات المختلفة من الملابس، فتحاول كل امرأة إتباع كافة الطرق من أجل التخلص من الدهون المتراكمة، حيث يمكنكِ  التخلص منها من خلال اتباع رجيم للتخلص من دهون الخصر، أو تناول بعض الأطعمة الصحية التي تساعدكِ على خسارة وزنك في هذه المنطقة من الجسم تحديداً.

أسباب تراكم دهون الخصر

ترجع أسباب تراكم الدهون في منطقة الخصر إلى عدة أسباب أهمها زيادة نسبة هرمون الكورتيزون، وهو من الهرمونات التي تفرز بسبب الاستيقاظ من النوم، مع مرور ثلاث ساعات بدون أكل يبدأ جسمك يفرز هرمون الكورتيزول الذي يحفز الجسم على تخزين الدهون في منطقة البطن، لذلكِ عليكِ تناول وجبة فطور صحية بعد الاستيقاظ، مع  الابتعاد عن الضغط  والحزن والتوتر العصبي، فهذا الشعور يساعد الجسم بإنتاج كمية كبيرة من هرمون الكورتيزول، الذي يزيد شهيتك ويزيد الوزن، ويقلل من سرعة حرق الدهون.

رجيم للتخلص من دهون الخصر في أسبوع

 تجنب تناول السكر

تجنبي تناول الأطعمة التي تحتوي على السكريات، فهذه الأطعمة تتسبب في زيادة وزن الجسم، بشكل سريع، مما يترتب عليه  تراكم الدهون في منطقة الخصر.

تناول البروتين

يساعدكِ  البروتين على الشبع، سريعاً، مما يساعدك على نقص الوزن، وبالتالي تقليل الدهون في منطقة الخصر، لذلك عليكِ الحرص على تناول الأطعمة الغنية بالبروتينات مثل البيض والأسماك والبقوليات والمكسرات واللحوم ومنتجات الألبان.

تناول كربوهيدرات أقل

احرصي على تناول كميات قليلة من الكربوهيدرات ، حيث تساعدكِ على فقدان الدهون بمنطقة الخصر، حيث تناول 50 جرامًا  فقط من الكربوهيدرات بشكل يومي، مما يعمل على حرق الدهون بالجسم وتقليل الشهية.

الألياف الغذائية

يمكن أن يساعد تناول الكثير من الألياف الغذائية القابلة للذوبان في إنقاص الوزن، والتخلص من دهون الخصر، وتعتبر أفضل طريقة للحصول على الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية القابلة للذوبان، هي تناول الخضروات والفواكه، كما تعتبر البقوليات أيضًا مصدرًا جيد، وكذلك بعض الحبوب ، مثل الشوفان الكامل.

تمارين للتخلص من دهون الخصر

تساعد تمارين الرياضية على التخلص من دهون الخصر، بالانتظام في ممارسة الرياضة تجعلك تتخلصين من وزن الجسم الزائد، مما يقلل من دهون الخصر  لذلك عليك الانتظام في ممارسة رياضة المشي والجري والسباحة والتي تساعد على تقليل الدهون بالجسم، الرياضية واحدة من مفتاح التخلص من الدهون ليس فقط في الخصر فقط بل الدهون المتراكمة في جميع أنحاء جسمكِ.

كيف أتخلص من دهون الخصر

تعد الخضروات الورقية  واحدة من أهم الأطعمة الصحية، التي تساعدك على التخلص من دهون الخصر، فتناول  الكرنب والسبانخ والكرنب الأخضر والجرجير ، وكافة الخضروات الورقية الخيار الأفضل لفقدان دهون البطن والخصر، حيث تعمل هذه الخضروات عند تناولها من تقليل نسبة السعرات الحرارية في الجسم، مما يترتب عليه حرق الدهون سريعاً داخل الجسم من أجل تحقيق التوازن بين مستويات الطاقة.

وتعمل زيادة تناول الأطعمة الغنية بالألياف ، مع القيام بانخفاض مؤشر نسبة السكر في الدم إلى فقدان الوزن بسبب زيادة الشبع في السعرات الحرارية القليلة، تعتبر الطماطم من أفضل الخضروات لفقدان الوزن، الطماطم تعمل على زيادة التمثيل الغذائي في الجسم، وذلك بسبب احتوائها على نسبة عالية  من الألياف الغذائية والماء، مما يحد من شهيتك ويسرع عملية حرق السعرات الحرارية.

مشروب لإذابة دهون الخصر

يساعد مشروب الخيار في إذابة الدهون حيث يعد الخيار من أفضل الخضروات الغنية بالفوائد والعناصر الغذائية إضافة إلى الماء، حيث تعمل ثمرة الخيار التي يتم إعدادها كمشروب على تحسين صحة الجهاز الهضمي عن طريق منع الاضطرابات مثل الإمساك والانتفاخ والحموضة،

مشروب الكرفس من المشروبات التي تساعد على تخفيف الوزن، فهو يتميز بأنه مشروب منخفض السعرات الحرارية، حيث يعمل على تقليل من  شهيتك ويجعلك تأكلين سعرات حرارية أقل من المعتاد.