قبعات ملكية أيقونية اختارتها الأميرات والملكات

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 25 أغسطس 2021 آخر تحديث: الخميس، 26 أغسطس 2021
قبعات ملكية أيقونية اختارتها الأميرات والملكات
مقالات ذات صلة
أجمل التيجان الملكية التي اختارتها الأميرات والملكات
القبعات المضحكة التي ترتديها سيدة اوروبا إلى المناسبات الملكية
قبعات كيت ميدلتون عنوان للأناقة الملكية عبر السنين

تعتبر القبعات من الإكسسوارات الملكة الشهيرة التي لا يمكن أن تتخلى عنها أي أميرة أو ملكة حول العالم. فهي دائماً ما تضيف لإطلالتهن مظهر راقي لا مثيل لها، كما أظهرت كل ملكة وأميرة إبداعها في اختيار موديل القبعة التي تتماشى معها سواء في إطلالتها الرسمية أو عند حضور حفلات الزفاف.

لذلك قررنا أن نستعرض معك اليوم أجمل موديلات القبعات الملكية التي اختارتها الأميرات والملكات في المناسبات الرسمية من أجل الحصول على إطلالة رائعة. وبالتحديد الموديلات الأيقونية التي لا يمكن نسيانها لأغلب الأميرات والملكات.

قبعات الملكة إليزابيث الثانية

تعتبر القبعات من أكثر الإكسسسوار المفضلة لدى الملكة  إليزابيث الثانية Queen Elizabeth II فلم تتخلى عنها أبداً في أي ظهور رسمي لها. ولكنها حرصت على اختيار القبعات من نفس لون الإطلالة أو بدرجة متقاربة لها وذلك لضمان الحصول على مظهر رسمي مناسب لملكة بريطانيا.

فلا يمكننا أن ننسى القبعة الأرجوانية المزينة بتفاصيل الريش بشكل راقي والتي نسقتها مع فستانها، وكان ذلك بحفل زفاف الأمير إدوارد وصوفي ريس جونز. هذا إلى جانب العديد من موديلات القبعات الكلاسيكية التي اختارتها في المناسبات الأخرى.

كانت القبعات البوكيت الـ Bucket واحدة من أكثر التصميمات التي اختارتها الملكة إليزابيث الثانية كثيراً. حيث اعتمدتها بتصميم بسيط مزين بتفاصيل الزهور أو الريش بأشكال متنوعة في كل مرة وذلك للحصول على مظهر كلاسيكي رسمي. مما جعل إطلالتها بالكامل أيقونية إطلالتها بالكامل بداية من القبعة وحتى المعطف الملون من نفس لون القبعة والحذاء الكلاسيكي.

 قبعات الأميرة ديانا

كانت إطلالات الأميرة ديانا Princess Diana مبهرة فلا يمكن نسيانها رغم مرور سنوات طويلة على وفاتها، إلا أن أناقتها لازالت حاضرة. فدائماً ما كانت تختار القبعات بموديلات متنوعة في مختلف إطلالاتها الرسمية بحيث تكون مصدر إلهام للمرأة حول العالم وأيقونة في عالم الموضة.

حيث اختارت القبعة الكبيرة بموديل الـ Mushroom Hat والتي تتميز بتصميم بسيط تكون في الرأس مغطاة مع جزء من الوجه بشكل بسيط. وقد اختارت هذا الموديل باللون الأخضر مع تايور من نفس اللون بحفل زفاف السيدة هيلين وندسور على تيم تايلور. كما اختارت بإطلالة أخرى القبعة باللون الأحمر والفوشيا بتصميم الـ Cartwheel بشكل كلاسيكي عصري.

قبعات الملكة ليتيزيا

تميزت ليتيزيا ملكة إسبانيا Queen Letizia باختيارها لأنواع مختلفة من القبعات وذلك بمختلف إطلالاتها الرسمية وعند حضور حفلات الزفاف. حيث اختارت القبعة الشهيرة بتصميم صغيرة الحجم على أحد الجوانب الرأس التي تسمى بالـ Fascinator بأحجام وأشكال متنوعة بحيث تتناسب مع إطلالاتها الرسمية بمختلف الأوقات.

قبعات الدوقة كيت ميدلتون

حرصت الدوقة كيت ميدلتون Duchess Catherine على اعتماد القبعة الـ Fascinator سواء التي تتميز بحجم صغير أو كبير في أغلب إطلالاتها الرسمية التي اهتمت باختيارها بنفس ألوان الفستان أو المعطف الذي ترتديه بشكل كلاسيكي راقي. 

لكن كان الموديل الكبير الـ Fascinator الذي يتميز بورد على أحد جوانب الرأس أسفل القبعة من الموديلات التي اختارتها كثيراً سواء في الإطلالات الرسمية ومع حفلات الزفاف بالأخص. وذلك لإضافة لها مظهر أكثر جاذبية.

قبعات الملكة ماكسيما

اهتمت كثيراً ماكسيما ملكة هولندا Queen Máxima باختيار موديلات راقية من القبعات بمختلف إطلالتها الرسمية الفخمة. لهذا اختارت القبعة Fascinator بتصميمها الكلاسيكي الشهير الذي أضاف لها مظهر ساحر باللون النود. 

اعتمدت القبعة الـ Cartwheel بتصميمها الراقية أكثر من مرة بالإطلالات الرسمية وذلك مع الحرص أن تتماشى مع لون الفستان أو المعطف الكلاسيكي الذي ترتديه. وذلك لضمان إطلالة رائعة مناسبة لها.