وصفات تبييض الأسنان في فصل الصيف سريعاً

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 11 أغسطس 2021
وصفات تبييض الأسنان في فصل الصيف سريعاً
مقالات ذات صلة
تبييض الأسنان في أربع أيام
تبييض الأسنان بالملح
هل يسبب تبييض الأسنان مشكلة الأسنان الحساسة؟

تبييض الأسنان سريعاً في فصل الصيف، تبحث الفتيات على العديد من الحيل والوصفات الطبيعية، للحصول على أسنان بيضاء كالثلج، إصفرار الأسنان، يحدث نتيجة عدة أسباب منها تناول القهوة أو الشاي أو اتباع نظام غذائي غني بالسكر والكربوهيدرات أو التدخين، أو بسبب غسولات الفم أو سوء العناية بالأسنان وصحة الفم أو جفاف الفم المزمن أو نقص اللعاب.

وصفات طبيعية لتبييض الأسنان

تعتبر  تغليف أسنانك بورق الألومنيوم، من أكثر الطرق الفعالة والسريعة التي تقوم بتبيض أسنانك في يوم واحد خلال ساعات و تخلصك من البقع الصفراء في فصل الصيف، ومن كل الشوائب التي قد تظهر على أسنانك، تجعلك تستعدي ابتسامتك الجميلة والمشرقة.

 وصفة أوراق الألومنيوم

تحتاجين إلى بيكربونات الصودا، ملح وماء نقي،  قومي بمزج القليل من بيكربونات الصودا مع القليل من الملح والماء واحرصي على أن تحصلي على عجينة ناعمة ومنسجمة، إطوي ورقة صغيرة من الألومنيوم، على أن يناسب طولها طول فكيك الداخليين، ثم طبّقي المزيج الذي أعددته على أسنانك ثمّ قومي بتغليفها بورقة الألومنيوم بشكل كامل، عليك ترك الورقة تغطي أسنانك لمدة ساعة كاملة ثم انزعيها، وبعدها قومي بتنظيف أسنانك بواسطة الفرشاة ومعجون الأسنان الخاص بك.

وصفة الفريز والملح البحري

قومي بإحضار حبة إلى 3 حبات من الفريز، كمية صغيرة من الملح البحري ونصف ملعقة وسط من بيكربونات الصودا، قومي بتفتيت حبات الفريز إلى أن تحصلي على عجينة منسجمة، ثم ضيفي القليل من الملح مع البيكربونات، حاولى تجفيف لعاب فمك بواسطة محرمة ورقية، طبقي المزيج على أسنانك، بواسطة الفرشاة مع الفرك، ثم غلّفي أسنانك بقطعة من ورق الألومنيوم لمدة 5 دقائق ثم اغسليها جيداً، قومي بتكرار هذه العملية يومياً إلى أن تحصلي على النتيجة التي تريدين.

وصفة الفحم النشط 

يعمل الفحم النشط، على إزالة التصبغات والبكتيريا الموجودة على  أسنانك فهو عالي الامتصاص، قومي بفتح كبسولة من الفحم النشط وضعي المحتويات على فرشاة الأسنان ثم قومي بتنظيف أسنانك برفق بحركات دائرية لمدة دقيقتين، إضافة إلى مزج الفحم مع كمية قليلة من الماء لعمل غسول للفم ضعي هذا المحلول لمدة دقيقتين في الفم ثم قومي بغسل الفم جيداً بالماء.

وصفة زيت جوز الهند

قومي بوضع 2 ملعقة زيت جوز الهند في الفم لمدة 10 دقائق، حيث يساعد على إزالة البكتيريا من الفم و تبييض الأسنان، ثم اغسلي الفم بالماء جيداً.

وصفة خل التفاح

امزجي ملعقتين صغيرتين من خل التفاح مع ربع كوب من الماء ، وضعي كمية من المحلول في الفم لمدة 30 ثانية ثم قومي بغسل الفم جيداً بالماء.

وصفة قشر الليمون والبرتقال والموز

قشر الليمون والبرتقال والموز من الحمضيات مما يساعدك علي تبييض الاسنان، قومي بفرك قشور الفاكهة برفق على أسنانك لمدة دقيقتين ثم قومي بغسل الفم جيداً بالماء.

وصفة الفراولة

قومي بطحن عدد قليل من الفراولة إلى عجينة، ثم افركي اسنانك بالعجينة بلطف لمدة مرتين يوميًا لبضعة أسابيع، حتى تختفي المساحة الصفراء على أسنانك، الفراولة تحتوي على كمية كبيرة من فيتامين ج، تساعد جعل أسنانك أكثر بياضًا، كما يمكنك خلط الفراولة مع نصف ملعقة صغيرة من صودا الخبز ونشر الخليط على أسنانك لبضع دقائق، ثم شطف فمك باستخدام فرشاة أسنانك مع المعجون للتخلص من أي بقايا.

 غسل الأسنان لابد أن يتم مرتين في اليوم الواحد، ولابد أن يكون لمدة دقيقتين في كل مرة بلطف بحركة دائرية من الداخل والخارج، عليكِ إتباع خطوات التنظيف من فوق إلى أسفل والوصول إلى كافة الأسنان، إضافة إلى الإكثار من تناول الفواكه والخضروات ذات المحتوى التي تحتوي على نسبة عالية من الماء يمكن أن تساعد في الحفاظ على صحة الأسنان.