خطوات تنظيف البشرة الدهنية والعناية بها

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 29 مارس 2017
البشرة الدهنية
مقالات ذات صلة
خطوات تنظيف البشرة الدهنية في المنزل
طرق تنظيف البشرة الدهنية في المنزل
خطوات العناية بالبشرة بالتنظيف الجاف

لا شيء يمكن أن يكون أفضل لروتين العناية بالبشرة الدهنية من تنظيفها بعمق باستمرار. حيث تحتاج البشرة الدهنية للتنظيف العميق بشكل منتظم من أجل إزالة الزيوت الزائدة، وتجنب ظهور الرؤوس السوداء، وتضييق المسام. بالإضافة إلى تنشيط الدورة الدموية في البشرة لمنع ظهور علامات التقدم في السن المبكرة. وبالتالي سيكون لديك بشرة متوهجة تشع إشراقاً.


ولكن الأمر يتوقف بالفعل على كيفية التنظيف، ومواد التنظيف المستخدمة في عملية التنظيف. فقد لا يكون تنظيف البشرة في الصالون متاحاً للجميع وذلك لتكلفته الباهضة. ولذلك يمكنك عزيزتي أن تقومي بعملية تنظيف البشرة الدهنية في المنزل وذلك باستخدام مكونات طبيعية متوفرة في المنزل، وباتباع خطوات بسيطة سنوردها لكم فيما يلي:

إليكِ أيضاً: ماسك معجون الأسنان لبشرة خالية من البثور والرؤوس السوداء


تنظيف البشرة:
إن تطهير البشرة بعمق ضروري جداً لإزالة الأوساخ المتراكمة، والشوائب والخلايا الميتة والبكتريا، وبقايا المكياج من سطح البشرة.
لتطهير البشرة الدهنية عليك استخدام منظف طبيعي لطيف على البشرة.


وليس هناك أفضل من قناع الشوفان واللبن الذي يمكنك تطبيقه على كامل الوجه والرقبة بحركات دائرية برؤوس الأصابع. وتركه قليلاً حتى يجف تماماً قبل غسله بالماء الدافئ.


تبخير الوجه:
إن العناية بالبشرة الدهنية عن طريق تبخير البشرة علاج قديم وفعال جداً في إزالة الأوساخ والزيوت الزائدة . وفتح مسامها.


ولذلك يمكنك استخدام التبخير قبل تطبيق أقنعة البشرة الدهنية المغذية وذلك للسماح للقناع بالتغلغل إلى عمق البشرة وجعلها تبدو مشرقة ومتوهجة.


يمكنك استخدام الأعشاب المجففة مثل الخزامى، الروزماري، والزعتر في التبخير.


املئي وعاء بالماء وأضيفي إليها بعض الأعشاب المجففة واتركيه حتى يغلي، غطي رأسك بمنشفة وانتظري لمدة 5-8 دقائق لتسمحي للبخار بفتح المسام.وسيصبح وجهك عندها جاهزاً للقناع.

اكتشفي أيضاً: وصفات طبيعية لصنفرة البشرة الدهنية في المنزل


أقنعة الوجه:
هناك العديد من الأقنعة المنزلية بمكونات طبيعية والتي تعمل بشكل رائع على البشرة الدهنية، خصوصاً تلك المصنوعة من الطين والتي تعتبر مثالية لإزالة الزيوت الزائدة بالبشرة.


خذي وعاء صغير وأضيفي ملعقتتين من الطين، وملعقة طماطم مهروسة، وملعقة صغيرة من اللبن الطازج.


امزجي المكونات جيداً حتى تحصلي على خليط متجانس يمكنك تطبيقه على الوجه والرقبة باستخدام فرشاة  مع تجنب منطقة العين. ثم احصلي على القليل من الاسترخاء وانتظري مدة 15 دقيقة حتى يجف قناع.


لا تتركي القناع لفترة طويلة كي لا تشدي بشرتك أكثر من اللازم مما يؤدي إلى ظهور الخطوط الدقيقة.


 بعد مرور 15 دقيقة امسحي القناع باستخدام قطنة مبللة بالماء، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد وجففيه.


التونر للبشرة:
يستخدم التونر لإزالة الأوساخ الزائدة والزيوت وآثار المكياج، حيث أنه يشد الجلد، ويضيق المسامات الواسعة، ويمنح بشرتك تأثيراً رائعاً.


يستخدم التونر قبل ترطيب الوجه، وبالطبع يجب أن يكون خالياً من الكحول.


يمكنك استخدام ماء الورد كتونر طبيعي للبشرة.


ترطيب البشرة:
الترطيب هو مفتاح جمال البشرة، وسرها لتبدو أصغر سناً وأكثر جمالاً. وتحتاج البشرة الدهنية للترطيب والتغذية لتحافظ على مظهرها وجمالها بشرط أن تستخدمي المرطب ذو أساس مائي غير دهني.

قد يعجبكِ أيضاً: