خطوات تنظيف البشرة الدهنية في المنزل

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 13 ديسمبر 2016 آخر تحديث: الإثنين، 02 يناير 2017
خطوات تنظيف البشرة الدهنية في المنزل
مقالات ذات صلة
طرق تنظيف البشرة الدهنية في المنزل
خطوات تنظيف البشرة الدهنية والعناية بها
كيفية تنظيف البشرة المختلطة في المنزل

قد تصيب البشرة الدهنية بطبيعة الحال أي شخص،  وذلك بغض النظر عن العمر أو الجنس أو المكان.


فهناك عدد لا يحصى من العوامل التي تسبب الإصابة بالبشرة الدهنية، بما في ذلك الرطوبة، وضعف نظام التنظيف والتطهير للبشرة و التعرض لدخان السجائر. وهناك أيضاً أسباب وراثية.


في حين أن كثيرين آخرين يعانون من زيادة في إفراز الدهون في بعض مراحل حياتهم، مثل المراهقة. والحمل، وخلال انقطاع الطمث أو تناول حبوب منع الحمل فيصبحون عرضة بشكل خاص للبشرة الدهنية.


ويعاني أصحاب البشرة الدهنية من مشاكل كثيرة. خاصةً وأن البشرة الدهنية عرضةَ أكثر من غيرها من البشرات للحساسية والمشاكل الجلدية.

إليكِ أيضاً: طريقة صنع الصابون المغربي لاستعادة نضارة وشباب بشرتك

وبالطبع كثيرة ومعروفة هي مشكلات البشرة الدهنية وأبرزها الإفرازات الدهنية الزائدة. حب الشباب، والرؤوس السوداء، اللمعان وغيرها والتي تحتاج إلى روتين عناية خاص ومحدد للاهتمام بها وعلى رأسه بالتأكيد التنظيف الدائم.


فمع العوامل البيئية المحيطة والأتربة والأوساخ، إضافةً إلى المكياج والإفرازات الدهنية الزائدة تحتاج صاحبة البشرة الدهنية أن تقوم بتنظيف عميق ودائم لبشرتها.


ولكن وعلى الرغم من كل ذلك وبسبب حساسية البشرة الدهنية المفرطة فهناك أيضاً شروط وخطوات تتبع لتنظيف البشرة فماهي:


عليك أولاً اختيار منظف مناسب لبشرتك معتدل ومرطب خالٍ من الزيوت، وخالٍ من العطور كي لا يتسبب بحساسية لبشرتك.1.


2.ابتعدي تماماً عن استخدام الماء الساخن لأنه يجفف بشرتك ويقضي على الزيوت النافعة فيها، كما أن الماء البارد قد لا ينظف أوساخ البشرة بشكل جيد لذلك من الأفضل اختيار الماء الدافئ لشطف الوجه مع منظف هلامي رغوي يحتوي على حمض الصفصاف لتنظيف مثالي.


3.الكثير من الأشخاص يعتقدون أن التونر ضروري لتطهير الجلد. في الواقع من المستحسن استخدام التونر فقط من قبل أصحاب البشرة الدهنية وذلك لأنه يخفض درجة حموضة الجلد ويقضي على الأوساخ والدهون. إلا أنه بالمقابل قد يجفف الجلد أكثر من اللازم.


التونر مع حمض الصفصاف خيار مثالي لأصحاب البشرة الدهنية.


4.من الضروري جداً أن تقومي بتطبيق مرطب لتحقيق التوازن في بشرتك. قومي باختيار مرطب واقي من أشعة الشمس يحمي ويرطب في الوقت نفسه.


5.احرصي على تطبيق قناع الطين الطبيعي مرة واحدة في الأسبوع لتطهير الجلد وتخليصه من الدهون الزائدة والأوساخ، وخلايا الجلد الميت.


6.احرصي أيضاً على عمل تنظيف عميق للبشرة الدهنية أسبوعياً وذلك للتخلص من خلايا الجلد الميتة التي تسد المسام. ويمكنك عمل هذا التنظيف في المنزل من خلال عمل تقشير لطيف. استخدمي دقيق الشوفان لتهدئة وتقشير البشرة من خلال دعكه بلطف.

قد يعجبكِ ايضاً: