أطعمة تشعرك بالجوع تجنبي تناولها كثيراً

  • تاريخ النشر: الأحد، 02 يوليو 2017 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
أطعمة تشعرك بالجوع تجنبي تناولها كثيراً
مقالات ذات صلة
أطعمة تجنبي تناولها بعد التمارين الرياضية
أطعمة تناوليها وأخرى تجنبيها بعد الإجهاض
أطعمة تجنبي تناولها قبل النوم وأخرى احرصي على تناولها جيداً

من المنطقي أن تشعري بالشبع حين تتناولين الطعام، لكن يحدث في مرات أن تتناولي أطعمة  تشعرك بالجوع؛ لسبب أو لآخر.

بشكل عام، فلتكن لديكِ قاعدة: كلما كان الطعام سكرياً وغير صحي، كلما زادت نسبة الجوع لديكِ. لذا، عليكِ بالطعام الصحي.
 
إليكِ أبرز الاطعمة التي تسبّب لكِ الجوع عند تناولها، فتجنبيها:
 
كرواسان
 
- الكراوسون: من أكثر الأطعمة غنى بالدهون والسعرات الحرارية، لكن النتيجة هي الجوع بمجرد الفراغ من تناوله؛ ذلك أنه يرفع من نسبة السكر في الدم بشكل سريع ومن ثم ينهار كل هذا فجأة، فيشعر الجسم بتوق شديد للطعام.
 
السكر
 
- السكر: ينسحب عليه الكلام السابق، ما يجعله يستنزف طاقتكِ سريعاً ويحث جسمكِ على تناول المزيد، وبالتالي السمنة والهلع المستمر لتناول سكريات أكثر. توقفي عن إضافته لمشروباتكِ وأطعمتكِ واستعيضي عنه بالسكريات الطبيعية مثل العسل.
 
عصير الفواكهة
 
- عصائر الفواكه: وتحديداً إن أُضيف لها السكر، لكن حتى لو لم يُضف لها، فإنها تسبّب الجوع سريعاً؛ لسبب بسيط هو افتقارها للألياف التي كانت موجودة في الثمرة، وبالتالي لا تمنحكِ شعور الشبع. كل ما تفعلينه حين تشربين عصير الفواكه بدل الثمار نفسها أنكِ تحصلين على بعض الفيتامينات وسكر الفركتوز، من دون ألياف.
 
الحلويات
 
- المخبوزات والعجائن المحلاّة: مثل الدوناتس، وهذه تسبّب رفع مستوى السكر لمستويات عالية جداً، فتنخفض في غضون دقائق، ما يخلّف حالة من الجوع الشديد وفي الوقت ذاته السعرات العالية وتراكم الدهون في الجسم. 
 
النشويات
 
- النشويات المكرّرة: مثل المعكرونة على وجه التحديد. لا شيء يزيد من السعرات الحرارية ويسبّب الجوع سريعاً بقدر المعكرونة. لذا، قلّلي منها لأدنى مستوى ممكن حتى لو كانت مصنوعة من الدقيق الكامل. استعيضي عنها بالشوفان والكينوا والفريكة إن أردتِ.
 
الزبادي
 
- الزبادي: حتى وإن كان قليل الدسم؛ ذلك أن الأطعمة التي لا تحتاج مضغاً تتسبّب بحالة من الجوع السريع بمجرد الفراغ منها. لذا، امزجي الزبادي بشيء آخر، من قبيل الشوفان أو قطع الفواكه أو قطع اللحم.
الأجبان
 
- الأجبان: ذلك أن من ضمن تركيبتها ما يسبّب الجوع، وتحديداً الكازين الموجود في الحليب الذي تصنّع منه الأجبان. تجنبيها بقدر المستطاع، وتناولي القليل منها مع كثير من الخضروات.