خسارة الوزن بخطوات بسيطة في العام الجديد

  • تاريخ النشر: الأحد، 03 يناير 2016 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
خسارة الوزن بخطوات بسيطة في العام الجديد
مقالات ذات صلة
الرشاقة وخسارة الوزن بخطوات بسيطة ودون حمية غذائية!
10 تغييرات بسيطة في حياتكِ ستساعدكِ على خسارة الوزن
اعتني برموشك بخطوات بسيطة

مع بداية العام الجديد، لا بد أنك تملكين العديد من الخطط والوسائل لاستقباله بها ومن بين هذه الأمور نيتك بخسارة بعض الكيلوغرامات  لجسم أكثر صحة ورشاقة. من هنا، سنساعدك على ذلك بـ 6 نصائح:

1-تجنب السكر

الحد من كمية السكر التي تتناولينها ستنعكس بشكل إيجابي على الجسم لناحية إزالة السموم والقضاء على الإنتفاخ الزائد. وفي حال كنت من اللواتي يتناولن السكر بشكل يومي يمكن أن تجدي صعوبة في اليومين الأولين ولكن بعد ذلك ستؤتي الخطة بنتائج مثمرة.

2-خفض كمية الكافيين

يعتبر الكافيين من محفزات الجهاز العصبي ويمكن أن يساعدك على بدء يومك ولكن بطريقة غير صحية، إذ أنه يسبب جفافاَ للعضلات ويمكن استبداله بعصير السبانخ أو بعض السكر الطبيعي كقطعة فواكه.

3-زيادة النشاط                         

في حال لم تكوني من اللواتي يمارسن الرياضة، عليك أن تبدئي الآن لما لذلك من فوائد للقلب والجسم، كممارسة رياضة المشي أو ركوب الدراجة الهوائية.

4-شرب الكثير من الماء

ينصح بتناول مابين 8 إلى 12 كوباً من المياه يومياً ويمكن إضافة بعض الليمون على الماء  كونه مدراً طبيعياً للبول ويساعد على تخفيف الإنتفاخ.

5-قياس الوزن

على الرغم من أن مدربي الرياضة لاينصحون بفعل ذلك بشكل يومي، إلا أنه في هذه الطريقة، يجب عليك أخذ وزنك قبل وبعد وجبة الإفطار لتعرفي إذا كنت تخسرين بضع كيلوغرامات أم لا؟.

6-تناول وجبات صحية

بدل من تناول 3 وجبات في اليوم، قسميها لتصبح 5 أو 6 وجبات صغيرة خفيفة وصحية في آن وتساعدك على تحقيق هدفك، مع التأكيد على ضرورة الإمتناع عن تناول الوجبات بعد الثامنة مساء.

للمزيد: