تسريب شهادة ميلادة ابنة الأمير هاري وميغان ماركل: هناك مفاجأة!

  • تاريخ النشر: الجمعة، 25 يونيو 2021
تسريب شهادة ميلادة ابنة الأمير هاري وميغان ماركل: هناك مفاجأة!
مقالات ذات صلة
أول كلمات آرتشي ابن الأمير هاري وميغان ماركل: فما هي لكنته؟
تفاصيل أول مشاجرة بين الأمير هاري وميغان ماركل: وهكذا صالحها زوجها!
الصور الرسمية لحفل زفاف الأمير هاري وميغان ماركل: رومانسية خيالية??

تم تسريب الصورة الأولى من شهادة ميلاد ليليبيت، الابنة الثانية لـالأمير البريطاني هاري، وميغان ماركل Meghan Markle، وتم الكشف عن مفاجأة في كتابة البيانات بالشهادة.

وفي الرابع من يونيو/حزيران 2021، استقبل الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل، طفلتهما الثانية، واختيارا لها اسمًا مميزًا "ليليبت ديانا مونتباتن وندسور" واختصاره " لي لي" وهو اسم مشتق من اسم الملكة إليزابيث والأميرة الراحلة ديانا، وللزوجين، طفل ولد في عام 2019 اسمه آرتشي.

لكن يبدو أن الأمير البريطاني، هاري، لا يزال مصرا على الاحتفاظ بلقب "صاحب السمو الملكي" بحسبما أظهر تسريب صورة شهادة ميلاد ابنته الثانية، ليليبيت، وذلك وفقا لما ذكرت صحيفة "مترو" على موقعها الإلكتروني.

تسريب شهادة ميلادة ابنة الأمير هاري وميغان ماركل: هناك مفاجأة!

وأوضحت الصحيفة البريطانية أن الأمير هاري استخدم  لقب "صاحب السمو الملكي" في شهادة ابنته التي أنجبها مؤخرا من زوجته ميغان، رغم أنه كان قد أعلن تخليه عن واجباته الملكية والانتقال للعيش في الولايات المتحدة مع أسرته الصغيرة.

ويعيش هاري وميغن مع ابنهما آرتشي البالغ سنتين في مونتيسيتو شمال لوس أنجليس، منذ أن تخلى الأمير هاري وزوجته ميغان عن واجباتهما الملكية في يناير/كانون الثاني 2020، وانتقلا مع ابنهما الأول، آرتشي، إلى جنوب كاليفورنيا في الولايات المتحدة من أجل حياة أكثر استقلالية، والابتعاد عن وسائل الإعلام البريطانية.

وتظهر الصورة المسربة لشهادة ميلاد الطفلة أن اسم هاري جاء مسبوقا بلقب صاحب السمو الملكي قبل أن يتبعه بلقب دوق ساكس، في حين كتب اسم الأم، راشيل ميغان ماركل، وليس كما ورد في عقد زواجها "ميغان ماركل".

تسريب شهادة ميلادة ابنة الأمير هاري وميغان ماركل: هناك مفاجأة!

وكان الزوجان قد أعربا سابقًا عن غضبهما عندما أشارت التقارير إلى أن ميجان حذفت أسماءها المسيحية من شهادة ميلاد آرتشي، ابنها الأول الذي رزققا به خلال احتفاظهما بالألقاب الملكية، مما يعني أنها أُدرجت على أنها صاحبة السمو الملكي دوقة ساسكس، مما دفع ذلك آل ساسكس للرد ببيان شديد اللهجة يصر على أن حذف أسمائها المسيحية كان قرارا قد أملاه القصر، كما أكد ذلك وثائق من كبار مسؤولي القصر.

وكان قد جرى إعلام كل من هاري وميغان بعدم استخدام ألقاب صاحب السمو الملكي في يناير/كانون الثاني من العام الماضي لأنهما "لم يعدا يعملان في العائلة المالكة".

وبموجب الاتفاقية، سُمح للزوجين بأن يعرفان عن نفسيهما باسم دوق ودوقة ساسكس مع تجريدهما من العديد من الرعايات والألقاب العسكرية الفخرية.

وتعتبر شهادة الميلاد وثيقة عامة في ولاية كاليفورنيا، حيث يعيش الزوجان في قصر مونتيسيتو الذي تبلغ تكلفته 11 مليون جنيه إسترليني (أكثر من 15 مليون دولار أميركي).

وتوضح المعلومات الوارد في وثيقة الولادة، أن ليليبت ديانا مونتباتن-وندسور ولدت في الساعة 11.40 صباحًا بالتوقيت المحلي من يوم 6 يونيو/حزيران في مستشفى سانتا باربرا الريفي، بالقرب من قصر الزوجين.

تسريب شهادة ميلادة ابنة الأمير هاري وميغان ماركل: هناك مفاجأة!

الجدير بالذكر أن «ليليبيث» هو اسم التدليل للملكة اليزابيث (95 عاماً) والتصق بها لأنها كانت تنطق اسمها به وهي طفلة صغيرة.

ويأخذ كلا الوالدين فترات طويلة من الإجازة لرعاية الطفل، على الرغم من أن هاري سيعود إلى المملكة المتحدة لحضور إزاحة الستار عن تمثال لأمه الراحلة الليدي ديانا.

وتزامن ذلك كله  هذا الأسبوع مع شطب لقب صاحب السمو الملكي الأمير هاري من الإشعارات في معرض أزياء ملكي جديد يضم فستان زفاف والدته الراحلة. 

ووصفت اللافتات في معرض قصر كنسينجتون الأسبوع الماضي الفساتين التي ارتدتها ديانا بأنها جزء من مقتنيات صاحب السمو الملكي دوق كامبريدج وصاحب السمو الملكي  دوق ساسكس.

ولكن أوضح الصندوق المشرف على إعارة الفساتين ان اللافتات والملصقات بها خطأ إداري سيتم تعديله، وبموجب شروط الصفقة التاريخية التي عُقدت في ساندرينجهام العام الماضي، سُمح لدوق ودوقة ساسكس بالاحتفاظ بلقب صاحب السمو الملكي لكنهما لم يستخدمهما مطلقًا.