فوائد عديدة للشعير غير معالجة أمراض الكلى

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 05 يناير 2021
فوائد عديدة للشعير غير معالجة أمراض الكلى
مقالات ذات صلة
فوائد الشعير للرحم
فوائد شرب الشعير
فوائد قهوة الشعير

يعد الشعير واحد من الحبوب التي تستخدم منذ القدم، نظراً لأهميته الرائعة، وفوائده العديدة للجسم، غير معالجة أمراض الكلى والمثانة والحالب، حيث أصبح في عصرنا الحالي يستخدم بشكل أكبر مما كان يستخدم به سابقاً،  وإليكِ فوائد الشعير في التقرير التالي.

فوائد الشعير 

خسارة الوزن

يساعد شراب الشعير على خسارة الوزن بشكل كبير عند شربه اثناء اتباع انظمة غذائية، حيث يحتوي شراب الشعير على سعرات حرارية قليلة للغاية. بالإضافة إلى ذلك يحتوى الشعير على الياف طبيعية تهضم في المعدة في وقت طويل مما يجعلنا نشعر بالشبع لفترات طويله عند شرب الشعير.

وعند شرب الشعير قبل الوجبات الرئيسية نشعر اننا لسنا بحاجة إلى تناول كميات كبيرة من الطعام ونشعر بالشبع بسرعة، ولعمل شراب الشعير للتخسيس عمل التالي:

  • يتم وضع 2 لتر من الماء على النار.
  • ويضاف إليهم 10 ملاعق من الشعير.
  • ويترك المزيج على النار حتى يقل لنصف حجمة.
  • ويشرب نصف كوب من شراب الشعير قبل كل وجبة رئيسية أو يشرب القليل منه عند الشعور بالجوع ولكن يجب الحرص على عدم تناول اكثر من 2 كوب من الشعير يومياً.

الوقاية من السرطانات

يحتوى الشعير على مجموعة من المعادن والفيتامينات المهمة جداً للجسم والتي تحمى الجسم من تكون الخلايا السرطانية فيه ومهاجمتها للجسم، فيحتوي الشعير على مضادات للأكسدة وهي التي تساعد على عدم تكون خلايا سرطانية في الجسم.

كما انه غني بعنصر الحديد وغنى بالألياف الطبيعية، مما يساعد على رفع مناعة الجسم بكل كبير فيصبح الجسم أكثر قدرة على مقاومة الامراض المناعية والسرطانات التي تحدث بسبب قله المناعة وزيادة كرات الدم البيضاء عن كرات الدم الحمراء في الجسم.

لذا ينصح الاشخاص الذين لديهم تاريخ مرضى للسرطانات في العائلة باستعمال الشعير عن طريق شربه او تناوله كخبز او غيرة.

تسريع عملية الهضم

يساعد الشعير على تسريع عملية الهضم بشكل كبير، كما أنه يساعد على علاج أمراض القولون العصبي ويحد من الم المعدة، لأنه يساعد على تحسين عمليه الهضم بالإضافة إلى انه يساعد على التخلص من الفضلات الزائدة ويساعد على طرد السموم وتنظيف المعدة.

فعند شرب ماء الشعير بشكل دائم تظل المعدة نظيفة وخاليه من أي فضلات وبالتالي يشعر المريض بالقولون العصبي، أو الم المعدة براحة عند الاستمرار على شرب الشعير، ويفضل شرب كوب من الشعير كل يوم قبل النوم وفي الصباح سنلاحظ ان المعدة تتخلص من كل الفضلات الزائدة التي تسبب الم المعدة والقولون.

شاهدي أيضاً: أسباب خشونة الركبة

فيتامينات للمرأة الحامل

يحتوي الشعير على العديد من الفيتامينات والمعادن المهمة لجسم المرأة أثناء فترة الحمل حيث يحتوي الشعير على نسبة عالية من حمض الفوليك المهم جداً للمرأة اثناء الحمل.

حيث انه يساعد على حماية الأجنة من التشوهات، كما أنه يحتوي على المغنسيوم والحديد المهم ايضًا لجسم المرأة الحامل، لذا يجب ان تحرصي على تناوله خاصة في الثلاث شهور الاولى من الحمل.

يعالج أمراض الكلى

الشائع عن ماء الشعير أنه من المشروبات المفيدة جداً للكلى والمثانة، فهو يساعد على تنظيف الكلى من السموم، كما ان الانتظام على شرب ماء الشعير يساعد على تفتيت حصوات الكلى.

حيث انه غني بالمغنسيوم الذي يساعد على تفتيت الحصوات التي تكون عبارة عن ترسبات كالسيوم تترسب في الكلى وتسبب تلك الحصوات والمغنسيوم له قدرة كبيرة على تفتيت الكالسيوم، لذا فشرب الشعير بشكل دائم يساعد على تفتيت الحصوات ويساعد ايضاً على عدم تكونها.

وهو مدر طبيعي للبول ويساعد على تنظيف المثانة، والشعير له قدرة ايضًا على علاج التهابات المثانة والجهاز البولي، ويمكن عمل كميات كبيرة من مشروب الشعير مرة واحدة والاحتفاظ به في الثلاجة وشرب كوب واحد في الصباح يومياً، وسوف نلاحظ ان الكلى تتحسن شيء فشي، ويمكن ايضًا خلط البقدونس مع الشعير اثناء عمله للحصول على نتائج افضل.

وأخيراً، أصبح يصنع من الشعير العديد من المنتجات كمشروبات الشعير بمختلف أنواعها وايضاً خبز الشعير المفيد جداً للجسم، ويحتوي الشعير على مجموعة من العناصر والفيتامينات والمعادن المهمة جداً للجسم. كما أنه يستخدم في علاج الكثير من الأمراض، ويمكن تحضير ماء الشعير في المنزل بطريقة بسيطة للغاية للاستفادة من الشعير.