نصائح لضمان رشاقتك في رمضان

  • تاريخ النشر: السبت، 10 يونيو 2017 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
كيف تحافظين على رشاقتك في رمضان
مقالات ذات صلة
10 نصائح سهلة للحفاظ على رشاقتكِ في رمضان
نصائح سهلة للحفاظ على رشاقتك
نصائح ذهبية تمكنك من استعادة رشاقتك لفصل الصيف

من الصعب الحفاظ على الرشاقة في رمضان، خصوصاً مع الوجبات الدسمة والشهية التي تزين موائد الإفطار والسحور من جميع الأصناف والنكهات، بالإضافة إلى أطباق الحلويات الشهية المتنوعة.

فمع كل ذلك سيصبح الأمر شبه مستحيل بنظر الكثيرين. ولكن مع القليل من الإرادة والتنظيم والتركيز على النوع وبعض النصائح التي سنخبرك عنها في السطور القادمة. ستحققين هذا الهدف وستتمكنين عزيزتي من الحفاظ على رشاقتك في رمضان ليمر الشهر الكريم بسلام، ودون المزيد من الكيلوغرامات.

إليكِ أيضاً: للاستمتاع برمضان: 7 نصائح لصيام آمن على مرضى القلب

  • لا تتخطي أي وجبة في رمضان لأن الوجبات الأساسية كالإفطار والسحور ووجبة ماقبل النوم جميعها ضرورية لمد جسمك بالطاقة ومنعك من الشعور بالجوع خلال نهار الصوم الطويل.
  • تناولي وجبة الإفطار، ثم وجبة خفيفة قبل النوم، ومن ثم استيقظي لتناول السحور فتلك الوجبات أساسية لرفع وتعزيز عملية الاستقلاب في الجسم، وبالتالي حرق السعرات الحرارية بشكل أسرع.
  • إذا كنت ترغبين بتناول الحلويات ولا تستطيعين التوقف عن تناولها تماماً يمكنك إذاً أن تختاري الأقل ضرراً ودسماً. كالمهلبية والكاسترد والرز باللبن، ويمكنك تحضيرها بحليب خالي الدسم، وسكر التحلية الخاص بالرجيم وبذلك ستكون خياراً مثالياً بالفعل.
  • كما يمكنك الاستعاضة عن تناول الحلوى و السكريات بتناول التمر ولكن بكميات معتدلة فالتمر يحتوي على سكر طبيعي يسهل حرقه.

اكتشفي أيضاً: ابتعدي عن هذه العادات الصباحية فهي تزيد وزنك

  • ابتعدي أيضاً عن المشروبات الغازية وتلك العصائر الغنية بالسكر والتي يمكن أن تكون سبباً رئيسياً لسمنتك، واستبدليها بكميات معتدلة من عصائر الفواكه الطازجة، وشاي الأعشاب، والشاي الأخضر الذي يساهم في الحد من السمنة.
  •  احرصي على ممارسة الرياضة وخصوصاً رياضة المشي بعد الإفطار بحوالي ساعتين لتفادي حصول أي نفخة أو اضطرابات هضمية، وليحرق جسمك الدهون والسعرات الحرارية بشكل أسرع وأكبر. وبهذا تحافظين على رشاقة جسمك وتناسقه.
  • وأخيراً احرصي على شرب كميات كافية من الماء مابين فترة الإفطار والسحور فالماء منظف رائع لسموم الجسم، وضروري جداً لحيويتك ونشاطك، كما أن تناول كوب من الماء قبل الوجبة يجعل كمية الطعام التي ترغبين بتناولها أقل حجماً.

طبقي هذه النصائح وستحافظين على جسمك رشيقاً ومثالياً حتى في رمضان.

قد يعجبكِ أيضاً: