سيارة صديقة للبيئة في جراج بابا الفاتيكان

  • تاريخ النشر: الخميس، 15 أكتوبر 2020
سيارة صديقة للبيئة في جراج بابا الفاتيكان
مقالات ذات صلة
محمد أبو تريكة يرفض دعوة بابا الفاتيكان والسبب صهيوني
صور طلاب سعوديين يطوّرون سيارة جديدة صديقة للبيئة
بابا الفاتيكان شخصية عام 2013 لمجلة التايمز متغلباً على السياسيين حول العالم

قدمت هدية جديدة لبابا الفاتيكان خلال مؤتمر الأساقفة الكاثوليك في اليابان لتنضم إلى جراج سيارات بابا الفاتيكان، ولكن هذه المرة جاءت السيارة صديقة للبيئة.

وجاءت السيارة الجديدة لبابا الفاتيكان من الشركة اليابانية العريقة لصناعة السيارات "تويوتا"، بنسخة خاصة من الأيقونة الهيدروجينية الشهيرة ميراي.

مواصفات سيارة بابا الفاتيكان.. تويوتا ميراي

يأتي بطول يصل إلى 4.98 متر، وعرض يصل إلى 1.89 متر، وارتفاع عن الأرض بمقدار 1.47 متر، ويعتمد الهيكل على قاعدة عجلات عريضة يصل طولها إلى 2.92 متر.

ومن داخل قمرة القيادة سنجد السيارة مزينة بقطع نحاسية مع مقاعد مكسوة بأفخم أنواع الجلود تستطيع استيعاب 5 أشخاص بارتياحية، مع نظام ترفيهي مذهل متصل بشاشة مالتيميديا يصل قياسها إلى 12.3 بوصة.

وعلى صعيد أداء السيارة على الطرقات وقوة المحرك، تكتمت الشركة اليابانية تويوتا عن أسرار السيارة ميراي، وأكدت أنها ستكشف كافة التفاصيل في التقديم الرسمي للسيارة في خريف العام الجاري 2020.

وتمتلك السيارة تقنيات هائلة على صعيد خلايا الوقود الهيدروجينية، التي تدفع السيارة لمسافة كبيرة تصل إلى 500 كيلو متر بنسبة 0% من الانبعاثات الكربونية الضارة للبيئة.

الجدير بالذكر أن حفل التسليم أقيم بالقرب من مقر إقامة البابا في مدينة الفاتيكان، ومثل الشركة اليابانية العريقة تويوتا نائب الرئيس الأول لتويوتا أوروبا ميغيل فونسيكا، والرئيس التنفيذي لتويوتا إيطاليا ماورو كاروتشيو، في حين حضر القس الأب دومينيكو ماكوتو وادا، ممثلاً لمؤتمر الأساقفة الكاثوليك في اليابان، وجيكي أوكادا، سفير اليابان لدى الفاتيكان.