طريقة تنظيف البشرة حسب نوعها

  • تاريخ النشر: الإثنين، 23 أبريل 2018
طريقة تنظيف البشرة حسب نوعها
مقالات ذات صلة
طريقة تنظيف الستائر حسب نوعها
خطوات تنظيف الستائر في المنزل حسب نوعها
تنظيف البشرة العميق

لديكِ طرق عدة لتنظيف بشرتكِ بحسب نوعها، سواءً كانت جافة أو دهنية أو مختلطة، كما أن هنالك طرق تنظيف معينة إن كانت بشرتكِ تعاني من الحبوب أو التبقعات أو الكلف. 

لكل نوع بشرة وسيلة التنظيف الخاصة به، وإن كان يجدر بكِ بشكل عام استشارة خبيرة التجميل أو طبيب الجلدية حول المستحضرات المناسبة لنوع بشرتكِ، لا سيما إن كانت هنالك مشكلة فيها. 

شاهدي أيضاً: التوت البري يحمي بشرتك الدهنية

طريقة تنظيف البشرة حسب نوعها

إليكِ أبرز طرق تنظيف البشرة:

طريقة تنظيف البشرة الجافة

امزجي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقة كبيرة من العسل وعصرة نصف ليمونة، ونظفي الوجه باستخدام هذا المزيج ومن ثم اشطفي الوجه بالماء الدافئ فالبارد، وضعي طبقة غنية من الكريم المرطب. 

طريقة تنظيف البشرة الدهنية

امزجي عصرة ليمونة كاملة مع ملعقة صغيرة من الخميرة الفورية وملعقة صغيرة من خل التفاح ونقاط من زيت التفاح، ومن ثم ضعي المزيج على وجهكِ وافركي برفق، وبعد ذلك اشطفي بالماء الدافئ فالبارد وضعي طبقة من الكريم المرطب. 

طريقة تنظيف البشرة الجافة

طريقة تنظيف البشرة من الزيوان

امزجي ملعقة صغيرة من السمسم مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقة صغيرة من السكر البني وعصرة نصف ليمونة، ومن ثم افركي وجهكِ بالمزيج وتحديداً جانبيّ الأنف والجبهة والذقن. اغسلي الوجه بالماء الدافئ فالبارد ومن ثم ضعي طبقة غنية من الكريم المرطب. 

طريقة تنظيف البشرة بالبخار

اغلي الماء وأضيفي إليه نقاطاً من زيت الكافور وزيت اللافندر، وعرّضي وجهكِ للبخار بعد تغطية الرأس بالمنشفة. أبقي الوجه بهذه الوضعية مدة ربع ساعة ومن ثم اشطفي بالماء الدافئ فالبارد وضعي طبقة غنية من الكريم المرطب عليها. 

طريقة تنظيف البشرة بالخيط

ضعي طبقة غنية من العسل مع بشر الليمون وبعد ذلك ابدأي بكشط المزيج عن وجهكِ باستخدام الخيط الحاد. اشطفي الوجه بعد هذا بالماء الدافئ فالبارد ومن ثم ضعي طبقة غنية من الكريم المرطب. 

طريقة تنظيف البشرة من الزيوان

طريقة تنظيف البشرة في المنزل

استخدمي المزيج التالي: ملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقة صغيرة من بيكربونات الصودا. افركي وجهكِ بالمزيج جيداً، ومن ثم اشطفي الوجه بالماء الدافئ فالبارد وضعي طبقة غنية من الكريم المرطب. 

طريقة تنظيف البشرة في المنزل

طريقة تنظيف البشرة من الحبوب

امزجي ملعقة كبيرة من الحليب كامل الدسم مع ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند وملعقة صغيرة من ماء الورد وملعقة صغيرة من ماء الزهر. امسحي وجهكِ بالمزيج جيداً وأبقي الخليط عليه مدة لا تقل عن ربع ساعة، ومن ثم اشطفي بالماء البارد وضعي طبقة من الكريم الخاص بترطيب بشرتكِ، بما يتناسب مع وجود الحبوب فيها.