مشروع إعادة تدوير البياضات من الفنادق

  • تاريخ النشر: الخميس، 06 ديسمبر 2018
مشروع إعادة تدوير البياضات من الفنادق
مقالات ذات صلة
خلطة بياض الثلج لجسم ناصع البياض خالي من البقع
صابونية بياض الثلج
خلطة بياض الثلج القديمة


فنادق IHG  في الأردن شركاء مع Diversey  في مشروع إعادة تدوير البياضات من الفنادق .

 

 

عمان ، الأردن ، 29 نوفمبر / تشرين الثاني 2018 –

 

اعتمدت فنادق IHG الأردن مبادرة معهد الأميرة تغريد للتنمية والتدريب للمشاركة في برنامج إعادة تدوير البياضات من الفنادق وبالشراكة مع Ivy Hygiene solutions الشريك المحلي في الأردن لمشروعDiversey .

برنامج إعادة تدوير البياضات المبتكر من دايفرسي يهدف لإعادة تدوير بياضات الفنادق المستعملة للمساعدة في تلبية احتياجات المجتمعات المحلية. ويهدف المشروع الى المساعدة في جهود الإغاثة العاجلة في حالات الكوارث و توفير سبل العيش للمجتمع المحلي من خلال إعادة التدوير ومساعدة الفنادق على تقليل النفايات.

أسامة مسعود ، مدير عمليات مجموعة IHG في الأردن ولبنان قال أننا نؤمن بأن مجموعة فنادق IHGالسبعة في الأردن عليها واجب دعم المجتمعات المحلية في مناطق مختلفة من الأردن وبطرق مختلفة ، وشراكتنا مع برنامج إعادة تدوير البياضات وإعتمادنا مبادرة معهد الأميرة تغريد للتدريب والتطوير يعكس هدفنا ، وأعتقد أنه يمكننا بسهولة توصيل ما بين 12 الى 14 طن سنويا من البياضات المستعملة التي تشمل مواد مثل أغطية  الأسرة ، والمخدات والمناشف ، وأقمشة الطاولات والبرادي والتي سنوفرها لبرنامج إعادة التدوير.

وقال نادر هاشم ، الرئيس الإقليمي في مصر والمنطقة لمشروع دايفرسي أن برنامج  إعادة تطوير البياضات هو برنامج يعمل على إشراك السكان المحليين بشكل مباشر في مساعدة مجتمعهم . وفي الوقت نفسه ، يساعد الفنادق أيضًا في إعادة تدوير النفايات. من خلال هذا البرنامج ، نأمل في المساهمة في بيئة أكثر استدامة وخلق قيمة مشتركة لكل المعنيين من شركائنا وعملائنا والمجتمعات المحلية.

من جهته قال كارلوس مالياروداكيس مدير عام فندق إنتركونتيننتال : أرحب بالحضور الكريم في فندق إنتركونتيننتال الأردن وخصوصا شركاءنا في مبادرة "Linen for Life" : ممثلون عن شركة ايفي ديفرسي في الاردن ومعهد الأميرة تغريد للتنمية والتدريب ، والمدراء العامون لمجموعة انتركونتيننتال الذين نجحوا في تحويل فكرة عظيمة الى مبادرة يسهل تطبيقها لخير المجتمع. ولا بدّ أن نشكر الممثلين عن الصحافة ووسائل التواصل الاجتماعي الموجودين معنا. 

نحن محظوظون للغاية لاننا نستطيع أن نكون جزءا من هذه الحملة التي ستساهم في تعزيز العطاء للمجتمع وهو ما يمثل جوهر ثقافة مجموعة إنتركونتيننتال.  ومن خلال مبادرة "Linen for Life" ، فنحن قادرون على دعم المحتاجين خاصة أثناء جهود الإغاثة في حالات الكوارث  وفي المقابل نحافظ على بيئتنا، فيفوز الجميع.

وقالت الدكتورة أغادير جويحان مدير عام مؤسسة الأميرة تغريد أن أهمية هذا المشروع تكمن في توفير فرص عمل للنساء في المناطق الأقل حظا حيث ستقوم المؤسسة بالبدء في تطبيق هذا المشروع في احدى قرى محافظة جرش وتدريب السيدات على انتاج تصاميم جميلة ومفيدة تتناسب ومتطلبات مجتمعاتهم لاستدامة دخل اسرهم وتوفير العيش الكريم.

من خلال إعادة تدوير البياضات المستعملة أنتجت العديد من المواد الإبداعية التي صنعتها النساء المستفيدات والتي تشمل أكياس الصحف التي يمكن استخدامها في الفنادق ، والحقائب لجميع الأغراض ، والمآزر ، والزي المدرسي ، والألعاب المحشوة ، وأكياس نوم الأطفال الرضع وغيرها.

هناك الآن أكثر من 23 مشروع لإعادة تدوير البياضات في 15 مدينة في آسيا والشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا. وحتى الآن ، هناك حوالي 80 فندقًا شركاء مع دايفرسي في البرنامج الذي يوفر سبل معيشة مستدامة لحوالي 700 شخص في المجتمعات المحلية.