قواعد حماية الشعر الأشقر في الصيف

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 28 يونيو 2016
قواعد حماية الشعر الأشقر في الصيف
مقالات ذات صلة
15 طريقة جديدة لتتألقي بالشعر الأشقر في صيف 2016
قواعد صبغ الشعر
المكياج المثالي لصاحبات الشعر الأشقر
       يتطلّب الشعر عناية خاصة في فصل الصيف على وجه التحديد، حيث تكثر أشعة الشمس الحارقة ومياه المسابح الغارقة في الكلور. بيد أن صاحبات الشعر الأشقر يحتجن عناية مضاعفة بشعرهن؛ مخافة تغير اللون وبهتانه.
 
فيما يلي قواعد أساسية لحماية الشعر الأشقر في الصيف:
 
- احرصي على ترطيب شعركِ جيداً، من خلال استخدام البلسم والمغذيات والكريمات الخاصة. ما من عدو أكبر للشعر بقدر الجفاف وعدم الترطيب. 
 
- احمي شعركِ بالمستحضرات الخاصة قبل النزول إلى بركة السباحة؛ ذلك أن مياه المسبح الغنية بالكلور، والحرارة الشديدة سيعملان على تدمير شعركِ في الصيف.
 
- ثمة مستحضرات خاصة لحماية الشعر من الأشعة فوق البنفسجية. اعملي على استخدام هذه المستحضرات قبل التعرّض لأشعة الشمس.
 
- لا تستخدمي الشامبوهات وعبوات البلسم الصغيرة الموجودة في الفنادق؛ ذلك أنها غير مصممة لحماية شعركِ وتغذيته وترطيبه. إما أن تحضري الشامبو والبلسم الخاص معكِ، أو أن تستغني عن هذه الشامبوهات والعبوّات تماماً حين تكونين نزيلة في فندق ما.
 
- اعتني بشعركِ بشكل عام، من قبيل قصّ أطرافه بانتظام، وترطيبه المستمر، وعمل الخلطات الطبيعية المغذية للشعر، وعدم تعريضه لحرارة السشوار باستمرار وللمستحضرات الكيميائية من قبيل الصبغات وغيرها. احرصي على تطبيق هذه القواعد العامة بشكل خاص في فصل الصيف؛ إذ يحتاج الشعر لعناية فائقة تحت حرارة الشمس اللاهبة.