أضرار تناول الماء المثلج في الصيف

  • تاريخ النشر: الخميس، 29 يوليو 2021
أضرار تناول الماء المثلج في الصيف
مقالات ذات صلة
تحدي وعاء الماء المثلج يصل إلى مريم حسين
الأدوية أثناء الحمل؟ أضرارها وإمكانية تناولها
فوائد وأضرار شرب ماء الورد

هل تتضمن طقوسك الأولى بعد قضاء يوم من أيام الصيف الحارة أثناء العودة من المكتب أو الركض الاستيلاء على زجاجة من الماء المثلج لإرواء عطشك والتخلص من إرهاق اليوم، من لا يريد فترة راحة التبريد في هذه الحرارة الحارقة، حيث أحيانًا تتجاوز درجة حرارة بالفعل 40 درجة مئوية ، والتي تعتبر إعلان رسمي عن موجة الحر. ولكن بالرغم من هذا لابد من الضروري التقليل من الماء المثلج قدر الإمكان.

أضرار شرب الماء البارد في الصيف

في الواقع ، عندما تشرب الماء البارد ، يكافح جسمك للحفاظ على درجة الحرارة الداخلية المثلى (37 درجة مئوية) إذا كانت درجة حرارة الماء أقل للغاية. وفي وقت تناول وجبات كاملة ، لا تشرب الماء البارد ، لأنه يبطل مستوى التهاب المعدة في معدتك ، والتي عادة ما تنشط عند البدء في تناول الأطعمة وتساعد على الهضم.

شرب الماء البارد يؤثر على الجهاز الهضمي

أسوأ عيوب شرب الماء البارد، في الواقع هي أنها تسبب نوع من سوء في عملية التمثل الغذائي، سواء كنت تتناول الماء المثلج أو المشروبات باردة تحتوي على قطع من الثلج، فهي تأثير على النشاط الغذائي، شرب المزيد من الماء البارد يحول الطاقة في تنظيم درجة حرارة الجسم الأصل في الأصل في عملية الهضم وامتصاص العناصر الغذائية المهمة.   

شرب الماء البارد يؤدي إلى الإمساك

في الواقع ، عندما يشرب الماء البارد ، فإنه يتصلب ويصلب الطعام أثناء مروره عبر الأمعاء. بسبب الماء البارد ، تقلصات الأمعاء ويصبح الطعام المهضوم الذي يتحول إلى البراز ، مما يؤدي إلى ظهور أسباب الإمساك، فهي تسبب نوع من عدم الراحة في منطقة المعدة والشعور بالتقلصات المستمرة التي تؤدي إلى آلام.

الماء البارد يبطئ معدل ضربات القلب

عيب آخر لشرب ماء الثلاجة هو أنه يبطئ من معدل ضربات القلب. عندما تشرب الماء البارد ، من المفترض أنه يحفز العصب القحفي العاشر الذي هو العصب المبهم. هذا العصب هو جزء مهم من الجهاز العصبي الذاتي للجسم ، وهو يتوسط في خفض معدل ضربات القلب.

وعندما تشرب الماء البارد ، فإن درجة حرارة الماء المنخفضة تحفز العصب على التسبب في تباطؤ معدل ضربات القلب عن المعدل الطبيعي. ولكن إذا شعرت بالجفاف ، فتأكد من شرب الكثير من الماء للحفاظ على تنظيم جسمك بالسوائل الكافية.         

علاقة شرب الماء البارد بالصداع النصفي

وفقًا للأبحاث والدراسات ، كانت النساء اللواتي عانين من نوبة أو أكثر من نوبات الصداع النصفي في العام السابق أكثر عرضة للإصابة بالصداع من تناول الماء البارد مقارنة بالنساء اللائي لم يعانين من الصداع النصفي مطلقًا.

يكشف البحث أيضًا أن الصداع الناتج عن شرب الماء البارد أكثر شيوعًا لدى النساء مقارنة بالرجال. وتشير النتائج إلى أن الصداع النصفي النشط يسهل إدراك ألم الجبهة الناجم عن منبهات الحنك الباردة.

مشاكل حساسية الأسنان

إذا تعرضت أسنانك لجذور الأعصاب أو تم الوصول إلى تسوس الأسنان إلى أقصى حد ، فسوف تشعر بإحساس بالألم وعدم الراحة عند شرب الماء البارد. ستواجه أيضًا مشكلة حساسية الأسنان ، إذا تعرضت مينا أسنانك بسبب التسوس.

متى يجب أن تشرب الماء البارد

عادة أن تتجنب شرب الماء البارد بنجاح ، ولكن هناك بعض المواقف التي يكون فيها شرب الماء البارد ضروريًا ومفيدًا لصحتك. رغم ذلك ، لا يوجد وقت إلا حسب نشاطك وظروف جسمك

  • ممارسة الرياضة ، يساعد الماء البارد في التحكم في درجة حرارة جسمك.
  • عندما تكون درجة الحرارة بالخارج شديدة السخونة ، كما هو الحال في منتصف الصيف وأنت تخرج للخارج ، يجب أن تشرب الماء البارد قبل الخروج ، فهذا يساعد على منع الإصابة بضربة الشمس
  • عند الجري مع ارتفاع في درجة الحرارة ، بالإضافة إلى وضع قطعة قماش مبللة بالماء البارد على جبهتك ، يجب عليك أيضًا شرب الماء البارد لخفض درجة حرارة جسمك.
  • إذا كنت ترغب في إنقاص الوزن ، فإن شرب الماء البارد سيساعدك ، حيث يساعد على حرق 70 سعرة حرارية إضافية كل يوم ، أي ما يعادل 15 دقيقة من المشي

الفوائد الصحية لشرب الماء الساخن في فصل الصيف

  • تأتي فوائد الماء الساخن على علاج، احتقان الأنف والحنجرة، وأشكال الآلام التي تحدث بها.
  • يحسن جهاز الهضم، أن يقوي زيوت الطعام ويخلق طبقة من الدهون في الأمعاء. الدافئ يكسر الماء الطعام في معدتك ويغسل الزيوت الدهنية ويسرع الهضم. كما أنه يساعد في تخفيف الإمساك
  • التمثيل والدورة الدموية، هل تعلم أن شرب كوبين من الماء الدافئ يمكن أن يرفع معدل الأيض بنسبة 30 ٪ لمدة تصل إلى 40 دقيقة؟ ويحسن التمثيل الغذائي الخاص بك فهو يوسع الأوعية الدموية ، ويحسن عبر الدموية الدورة الشرايين والأوردة ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب .
  • أنظمة إزالة السموم من الجسم، بسبب الأكل المنتظم لأنواع متعددة الطعام ، أعضاء الجسم أيضًا بمختلف المواد السامة. ويساعد على الحماية من فقدانه مرة أخرى.
  • يعزز وظائف الجهاز العصبي ، يعمل الجهاز العصبي الذي يعمل بشكل جيد ، يعمل بشكل جيد على تنشيط الدماغ بشكل جيد. التهاب المفاصل العصبية.
  • فعال في إنقاص الوزن عندما يبدأ الجسم في فقدان الدهون النضرة من الجسم. ويتخلص من الوزن الزائد عن طريق الانتفاخ، حسب البحث ، شرب 500 مل من الماء قبل الوجبة زاد من التمثيل بنسبة 30 ٪. درجة حرارة الماء إلى 98.6.
  • تقليل التوتر عند مستويات معينة ، تدقيق في مستويات التوتر. حُسّن من مرضه.
  • يمنع شيخوخة الجلد المبكرة، يحسن بشرتك من بشرتك التي تتأثر بالجفاف، بشرتك حالة بشرتك في الأماكن التي تظهر فيها فعلاً كانت كافية من الماء. كما أن شرب الماء الدافئ يمكن أن يضيفه طبيعيًا.