كيفية تطبيق أقنعة الوجه بشكل صحيح

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 28 يوليو 2021 آخر تحديث: الخميس، 29 يوليو 2021
كيفية تطبيق أقنعة الوجه بشكل صحيح
مقالات ذات صلة
أقنعة للوجه بعد التشميس على الشاطئ
أقنعة لتبييض الوجه بالعسل
أقنعة طبيعية لشد الوجه قبل الفالنتاين

كلنا نحب تدليل بشرتنا بـ أقنعة الوجه، سواء كان قناع ورقي أو قناع رغوي، أو قناع تقشير، لكل منها مزايا محددة للحفاظ على روتين بشرة. لكن استخدام أقنعة الوجه هذه بشكل متكرر يمكن أن يزيل الزيوت الطبيعية من بشرتك ويخل بتوازن درجة الحموضة فيها. لهذا السبب من المهم معرفة عدد مرات استخدام كل نوع من أنواع أقنعة الوجه

قناع الوجه الكوري

تحتوي هذه الأقنعة الورقية K-beauty على مكونات يمكن أن تساعد بشرتك على التعافي والشفاء بعدة طرق. إنها مرطبة للغاية. ومع ذلك ، على الجانب الآخر ، فإن فوائد القناع الكوري تدوم فقط حتى يبتل. بمجرد أن تجف الورقة ، يمكنها سحب جميع المعادن والفيتامينات من وجهك، قد تحتوي بعض الأقنعة الورقية أيضًا على مواد كيميائية ، ولهذا يجب عليك دائمًا قراءة المكونات جيدًا قبل اختيار واحدة.

قناع الفحم المنشط للوجه

أقنعة الوجه بالفحم مفيدة بشكل لا يصدق لإزالة الشوائب من بشرتك وإزالة الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء. ومع ذلك ، يمكن أن تكون قاسية للغاية على بشرتك، ليس هناك شك في أن الفحم المنشط هو عامل تنظيف مثالي للبشرة.

يمكنه سحب البكتيريا والشوائب والسموم من مسام بشرتك. المشكلة هي أنه إلى جانب الأوساخ والشوائب ، يمكن للفحم المنشط أيضًا أن يزيل الزيوت الطبيعية من بشرتك. لذلك ، عندما تقشر هذا القناع ، فإنك تترك بشرتك عرضة لجميع الملوثات في الهواء، وبالتالي، يجب عليك استخدام أقنعة الوجه الفحم مرة واحدة في الشهر ، ليس أكثر من ذلك.

أقنعة للوجه من الطين

عادة ما تناسب أقنعة الوجه الطينية جميع أنواع البشرة ولا تسبب تهيجا للجلد. اعتمادًا على نوع الطين الذي تستخدمه ، يمكن لأقنعة الطين محاربة حب الشباب والبقع الداكنة وعلامات الشيخوخة الضوئية. يمكنهم أيضًا إزالة الدهون الزائدة من وجهك. أيضًا ، نظرًا لأن الطين غني بالمعادن الطبيعية ، فإن بشرتك تمتص كل فوائد هذه الأقنعة.

ومع ذلك ، فإن استخدامها يوميًا يمكن أن يضر بشرتك. يعتمد هذا أيضًا على نوع الطين الذي تستخدمه (مثل أرض فولر ، والتي قد تجعلاعتمادًا على نوع بشرتك ، يمكنك استخدام أقنعة الطين أو الطين مرة أو مرتين في الأسبوع .

أقنعة الجيلاتين للوجه

تعتبر أقنعة الوجه هذه رائعة لتحسين إنتاج الكولاجين لبشرتك. الجيلاتين مصنوع من الكولاجين الذي يتم الحصول عليه من غضاريف الحيوانات والجلد والعظام. عندما يجف هذا القناع على بشرتك ، فإنه يعزز مستويات الكولاجين ويحسن مرونة بشرتك ويجعلها أكثر نعومة.

ومع ذلك ، عند وضع الجيلاتين على وجهك وتقشيره ، فإنه يأخذ أيضًا طبقة صغيرة من بشرتك معه. تخيل تمزيق جلدك كل يوم! وبالتالي ، لا ينبغي استخدام أقنعة الجيلاتين للوجه أكثر من مرتين شهريًا لمنع التقشير المفرط.

أقنعة الشاي للوجه

أقنعة الشاي هي الأفضل لتحسين صحة بشرتك. فهي لا تحارب علامات الشيخوخة فحسب ، بل تحيد أيضًا تأثير الجذور الحرة الضارة. كما أنها تساعد في منع حب الشباب والبثور. تحتوي أقنعة الشاي على فوائد مضادة للأكسدة ، بغض النظر عن نوع قناع الشاي الذي تستخدمه. على الرغم من فوائدها للبشرة ، لا ينبغي استخدام أقنعة الشاي أكثر من مرة في الأسبوع .

أقنعة تقشير الوجه

تعتبر أقنعة الوجه المقشرة رائعة لإزالة طبقة الجلد الميتة العلوية والرؤوس البيضاء والرؤوس السوداء. مع ذلك ، يمكن أن يؤذي التقشير المتكرر بشرتك. استخدمي قناع التقشير مرة كل أسبوعين. يمكنك استخدام مقشر الوجه اللطيف مرة واحدة في الأسبوع لتقشير طبقة الجلد الميت وإظهار بشرة ناعمة ومتوهجة.

أقنعة للبشرة المعرضة لحب الشباب

تميل البشرة المعرضة لحب الشباب إلى أن تكون دهنية، من المهم السيطرة على إنتاج الزهم الزائد. يمكنك استخدام قناع مصنوع من تراب فولر والكركم وماء الورد. ومع ذلك ، فإن استخدامه بشكل يومي يمكن أن يجفف بشرتك ويقلل من قدرتها على إنتاج الزيوت الطبيعية. هذا يمكن أن يجعل بشرتك جافة ومملة.

أقنعة للبشرة الجافة

تعمل الأقنعة المرطبة بشكل أفضل مع البشرة الجافة. إذا كانت بشرتك جافة ، يمكنك استخدام قناع وجه لطيف ومرطب تقريبًا 3-4 مرات في الأسبوع. تحتوي الأقنعة المرطبة عادةً على ماء مركّز ، لذا لن تهيج بشرتك كثيرًا.

أقنعة للبشرة الدهنية

إذا كانت بشرتك دهنية ومعرضة لحب الشباب ، فإن أقنعة الفحم والطين هي أفضل الخيارات بالنسبة لك. تحتوي أقنعة علاج حب الشباب عادةً على مكونات مثل حمض الساليسيليك والبنزويل بيروكسايد. قد تهيج هذه بشرتك إذا تم استخدامها كل يوم. من الأفضل استخدامها مرة أو مرتين في الأسبوع . الشيء نفسه ينطبق على أقنعة الفحم والطين.

أقنعة للبشرة الحساسة

إذا كانت بشرتك حساسة ، يجب أن تكوني حذرة للغاية مع أقنعة ومكونات الوجه. تمامًا مثل الأشخاص ذوي البشرة الجافة ، يجب وضع أقنعة ترطيب للوجه يمكن استخدامها يوميًا أو ثلاث مرات في الأسبوع . تجنب أي قناع للوجه يحتوي على مواد كيميائية ورائحة صناعية.

كم من الوقت يجب أن تترك قناع الوجه على بشرتك

اتبع دائمًا التعليمات والإرشادات المكتوبة على العبوة. غالبًا ما تحتوي أقنعة الوجه على مكونات نشطة لا يجب تركها على بشرتك لأكثر من 10 دقائق. إذا تركته لفترة أطول ، يمكن أن يعطي نفس قناع الوجه نتائج سلبية. ومع ذلك ، فإن بعض أقنعة الوجه مرنة جدًا من حيث الوقت.

على سبيل المثال ، يمكن ترك أقنعة الوجه طوال الليل. تغذي هذه الأقنعة بشرتك وتشفيها أثناء نومك. بل إن بعضها يعزز نمو الكولاجين ويحسن مرونة الجلد.

فوائد أقنعة الوجه للبشرة

  • يحسن نسيج الجلد
  • ينقي مسام الجلد
  • يجعل بشرتك ناعمة وسلسة عن طريق إزالة الخلايا الميتة
  • يحافظ على رطوبة بشرتك
  • يزيل الأوساخ الزائدة والزيوت والشوائب
  • يجعل بشرتك مشرقة
  • يقلل من ظهور الخطوط الدقيقة والبقع الداكنة والتجاعيد
  • يفتح مسام الجلد
  • يحسن مرونة بشرتك
  • يقلل من حب الشباب
  • يقلل من انتفاخ العين.