ريجيم الشهر: خسارة الوزن في شهر واحد فقط!

  • تاريخ النشر: الأحد، 31 يناير 2016 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
ريجيم الشهر: خسارة الوزن في شهر واحد فقط!
مقالات ذات صلة
تعرفي على ريجيم دكتور أوز لخسارة الوزن في اسبوعين فقط!
ريجيم اليومين في الأسبوع لخسارة الوزن
ريجيم الصيام: طريقة خاصة لفقدان الوزن مع الصيام

   على الرغم من كون هذا الريجيم مخصّص لشهر واحد فقط، إلا أن بوسعكِ اعتباره أنموذجاً للغذاء الصحي الذي عليكِ اعتماده، إلى جانب ممارسة التمارين الرياضية بانتظام وشرب ثمانية أكواب من الماء يومياً؛ للتخلّص من السموم. توقفي عن تناول الطعام منذ السابعة مساءً، واستشيري طبيبكِ إن كان لديك مرض مزمن أو وهن عام.

- في الأسبوع الأول: تناولي عند الإفطار 5 حبات من التمر وكوبين من اللبن الزبادي منزوع الدسم أو كوبين من الحليب منزوع الدسم. إن أردتِ وجبة خفيفة، فعليكِ بكوب من عصير البرتقال أو الأناناس. للغداء، اختاري إما أن تتناولي سمكة مشوية مع أربع ملاعق من الأرز الأسمر وطبق سلطة من دون زيوت، أو أن تتناولي صدر دجاجة منزوع الجلد مع ربع رغيف من الخبز الأسمر وطبق من شوربة الخضار منزوعة الدهون. إن شعرتِ بعد الغداء أنكِ بحاجة لوجبة خفيفة، فعليكِ بخمس حبات من التمر أو ثمرة فاكهة. للعشاء، تناولي الخس وكوب من اللبن الزبادي منزوع الدسم، وإن شعرتِ بعدها أنكِ ما تزالين تريدين الأكل، فتناولي حبة كيوي وبرتقالة صغيرة الحجم.

- في الأسبوع الثاني: للإفطار، تناولي 5 حبات تمر مع كوب من اللبن السائل منزوع الدسم. بالنسبة للوجبة الخفيفة، تناولي ثمرة فاكهة أو كوباً من عصير التفاح. للغداء، تناولي سمكة مشوية مع طبق سلطة من دون زيوت وربع رغيف من الخبز الأسمر، أو صدر دجاجة مشوية مع سلطة خيار باللبن وأربع ملاعق أرز. إن شعرتِ بعدها أنكِ مازلت بحاجة لوجبة خفيفة، فتناولي ثمرة فاكهة أو 3 حبات من التمر. للعشاء، عليكِ بقطعة من خبز التوست مع قطعة صغيرة من الجبن خالي الدسم أو ملعقتين كبيرتين من اللبنة الخاصة بالحميات الغذائية. أو تناولي بيضة مسلوقة مع كوب من اللبن الزبادي منزوع الدسم وطبق سلطة خالٍ من الزيوت. أو تناولي ثلاث ملاعق من الفول المسلوق مع عصير الليمون وطبق من السلطة الخالية من الزيوت.

- في الأسبوعين الثالث والرابع: تناولي من 3 إلى 5 حبات تمر على الإفطار، وإن شعرتِ برغبتكِ بوجبة خفيفة، فتناولي موزة أو قطعة من البطيخ. للغداء، عليكِ بصدر دجاجة مشوي أو سمكة مشوية أو قطعة لحم مشوية مع طبق من السلطة الخالية من الزيوت. أو بيضة مسلوقة وطبق من السلطة الخالية من الزيوت. إن شعرتِ برغبتكِ بوجبة خفيفة، فتناولي ثمرة فاكهة. للعشاء، اختاري واحداً من هذه الأطباق: إما قطعة توست مع قطعة جبنة بيضاء صغيرة وطبقيّ سلطة خالية من الزيوت، أو كوب من اللبن الزبادي قليل الدسم مع الخس وحبة من الكيوي وبرتقالة صغيرة.

للمزيد:

أسرار القوام الممشوق لعارضات «فيكتوريا سيكريت» ‏
تمارين رياضية سهلة يمكنكِ ممارستها خلال مشاهدة التلفاز! ‏
سر رشاقة عارضة فيكتوريا سيكريت ميراندا كير

لا يوجد لديك وقت للتسجيل في النادي الرياضي؟ اشتري معدات رياضية مستخدمة بأسعار رخيصة لتمارسي الرياضة في المنزل، انقري هنا!