طريقة تنظيف فرشاة الشعر

  • تاريخ النشر: الإثنين، 13 سبتمبر 2021
طريقة تنظيف فرشاة الشعر
مقالات ذات صلة
كيفية تنظيف فرشاة الشعر بخطوات مثالية
تجربة فرشاة تنظيف الوجه لونا ميني 2
أخطاء خطيرة عند تنظيف الأسنان بالفرشاة تجنبيها فوراً

فرشاة الشعر هي واحدة من الأدوات الأساسية الفعالة في روتين صحي للعناية بالشعر، تعتبر فرشاة الشعر هي البديل المفضل لتصفيف الشعر وتنعيمه، بالإضافة إلى ذلك فهي يوفر تدليكًا رائعًا لفروة الرأس ويحفز تدفق الدم. ومع ذلك فإن هذا الشعر الأساسي متعدد الاستخدامات يتراكم بسهولة الأوساخ والغبار وخلايا الجلد الميتة وخيوط الشعر وزيوت الشعر الطبيعية وحتى بعض المنتجات المستخدمة، لا يقلل هذا من كفاءة الفرشاة فحسب بل يضيف أيضًا هذه الطبقة المتراكمة إلى الخصلات، لذلك ينصح بتنظيف فرشاة الشعر بشكل دوري والإلتزام بها من أجل العناية بالشعر.

كم مرة يجب عليك تنظيف الفرشاة

  • لا توجد قواعد صارمة أو سريعة بخصوص عدد مرات تنظيف فرشاة الشعر. يعتمد الأمر حقًا على أنواع المنتجات التي تستخدمها على شعرك وعدد مرات استخدامها.
  • إذا كنتِ تستخدمي كريمات التصفيف أو الجل أو مثبت الشعر بانتظام، فإن القاعدة الأساسية هي تنظيف فرشاة الشعر مرة واحدة في الأسبوع.
  • إذا كنت لا تستخدمي الكثير من المنتجات في شعرك، فحاولي أن تعتاد على تنظيف الفرشاة كل أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع.
  • لتسهيل التنظيف حاولي إزالة الشعر المتراكم في الشعيرات كل يومين.

كيف تنظفين فرشاة شعرك

قم بإزالة خيوط الشعر

ابدأ بإزالة خيوط الشعر المخنوقة عند قاعدة فرشاة الشعر عن طريق سحبها باليد أو بمساعدة مشط خشخيشة مدبب. يمكنك حتى استخدام المقص أو أي شيء مدبب آخر، مثل معول الثلج لنفسه.

تحضير محلول التنظيف

املأ وعاءًا بالماء الدافئ وأضف إليه بضع قطرات من الشامبو. تمضمض به لإنشاء ترصيع. يمكنك أيضًا إضافة 2-3 ملاعق صغيرة من صودا الخبز إلى خليط التنظيف.

انقعي فرشاة الشعر

انقعي الفرشاة في الوعاء واتركيها ترتاح لمدة ثلاث إلى خمس دقائق. ومع ذلك إذا كانت الفرشاة بمقبض خشبي، اغمسي وانقع الشعيرات فقط لتجنب إتلاف المقبض الخشبي. يمكنك أيضًا استبدال الشامبو بزيت أساسي من شجرة الشاي لشعيرات طبيعية.

رج داخل الوعاء أو افرك المواد المتراكمة

الآن قم بغمس الفرشاة ورجها أو فقط الشعيرات عدة مرات في خليط التنظيف لتخفيف وإزالة الزيوت وخلايا الجلد الميتة وتراكم المنتج. ومع ذلك إذا كانت الفرشاة متسخة جدًا، فحاول تنظيف قاعدة الفرشاة المتراكمة بمساعدة فرشاة الأسنان.

غسل الفرشاه بشكل جيد

اشطف فرشاة شعرك الآن في تيار من الماء النظيف. امسحيها بقطعة قماش نظيفة واتركيها تجف، ويفضل على منشفة قطنية، تأكدي من إبقاء الجانب الخشن لأسفل.

نصائح لتنظيف فرشاة الشعر

  • يمكنك أيضًا تنظيف فرشاة شعر بلاستيكية عن طريق غمسها في الكحول المحمر أو الخل.
  • قومي بإزالة خيوط الشعر العالقة من فرشاة الشعر بمجرد تمشيط شعرك.
  • بالنسبة لفرش الشعر الكهربائية، قم بإزالة الشعر الشارد العالق بين الشعيرات بعد الاستخدام ونظفها بقطعة قماش مبللة.
  • تأكدي من جفاف فرشاة الشعر الكهربائية أو فرشاة الشعر المتدحرجة أو فرشاة فرد الشعر تمامًا قبل مسحها بقطعة قماش.

الوقت المناسب لاستبدال فرشاة الشعر الخاصة بك

في حين أن التنظيف الجيد وروتين الصيانة يمكن أن يساعدا في الحفاظ على فرشاة شعرك في حالة جيدة، إلا أن هناك وقتًا لتقاعد الفرشاة. يمكن أن تدوم الفرشاة الجيدة لسنوات، فأنت تعلم أن الوقت قد حان للتسوق لشراء فرشاة شعر جديدة عندما تتآكل الشعيرات ولا يبدو أن الفرشاة نظيفة بدرجة كافية، حيث تتغير التكنولوجيا كثيرًا لدرجة أن الحصول على فرشاة جديدة قد يكون بالضبط ما تحتاجه، إذا كان عمر الفرشاة الحالية لديك أكثر من خمس سنوات، فقد ترغب في علاج نفسك وشعرك بفرشاة جديدة.

ولكن بعيدًا عن البداية الجديدة فإن شراء فرشاة جديدة يصنع العجائب بالنسبة لك، ستندهشي من كيف ستجعل عملية الشراء البسيطة شعرك يبدو أكثر صحة.