خطوات تطبيق مكياج كوري

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 22 يونيو 2021
خطوات تطبيق مكياج كوري
مقالات ذات صلة
طريقة عمل مكياج كوري لتكبير العين
طريقة عمل مكياج كوري لتكبير العيون
طريقة عمل المكياج الكوري لتكبير رسمة العين

بدأ تاريخ الماكياج الكوري في عصر الممالك الثلاث (57 قبل الميلاد - 668) وبلغ ذروته خلال مملكة كوريو (918-1392). كانت الصناعة تركز في الغالب على المظهر الصحي، لذا فرك الوجه والمستحضرات وتحديد الحاجب بالحبر. ومن المثير للاهتمام، أنه في حين أن معظم الثقافة السائدة تنتشر من الطبقة الاجتماعية والاقتصادية العليا إلى الطبقات الدنيا، في كوريا القديمة، قامت الطبقة المترفة من تقليد صيحات الموضة والجمال من فتيات جينسين، اللواتي كُن فنانات الطبقة العاملة. [1]

دعونا نتعرف على خطوات تطبيق مكياج كوري في المقال التالي المليء بالمفاجئات والطرق السهلة! لتظهري بكامل أنوثتك!

طريقة وضع مكياج كوري خفيف

القاعدة الأساسية للمكياج الكوري هي جعله يبدو طبيعياً وبسيطاً. هذا ما يسمى بمظهر المكياج بدون مكياج. ومع ذلك، تظهر الألوان كأحمر الخدود لإطلالة مشرقة. الكوريون في مكياجهم الطبيعي أو اليومي أو الخفيف يركزو على إظهار بشرتهم بصورة جميلة وخالية من العيوب.

يُطبق في هذه الإطلالة بودرة الوجه أو البي بي كريم، أحمر الخدود بلون طبيعي، قلم الحاجبين فاتح اللون، وقلم تحديد العينين بشكل فاهٍ وباللون البني على الجفن العلوي المتحرك، كما أنهم يركزون على تلوين الشفاه بتدرج الألوان، وهي طريقة تستخدمين فيها لونين أو تدرج لنفس اللون، وهناك الكثير من الأساليب التي يمكنك تجربتها للحصول على هذا المظهر، ولكن إذا كنت تبحث عن مظهر طبيعي وخفيف، فاستخدمي لون شفاه خفيف لتحصلي عاى مظهر الشفاه المتدرجة بشكل مثالي. يجب أن يكون الجزء الخارجي من شفتيك أفتح لوناً بينما يصبح أغمق من المنتصف تدريجياً. [2]

طريقة وضع مكياج كوري كيوت

يمكنك الحصول على إطلالة لطيفة أو "كيوت" عبر اتباع الخطوات التالية:

  1. ابدئي دائمًا باستخدام برايمر العيون ، اخرجي مجموعة مكياج العيون لتبدئي بالخطوة الأولى وهي برايمر العين كأساس.
  2. المكياج الكوري دائماً ما يكون مشرقاً ولطيفاً. تضيف عمقاً واتساعاً إضافياً لعينيك، استخدمي اللون الذهبي والألوان الترابية. ركزي على وضع الألون الترابية الأغمق على الزاوية الخارجية من جفن العين المتحرك، أما الذهبي فضعيه من وسط الجفن المتحرك وحتى مدمع العين، وادمجي الألوان جيداً لإطلالة سموكي مثالية.
  3. ضعي قلم تحديد العين البني بمده على خط الرموش وادمجيه.
  4. أحضري المسكارا أو رموشا اصطناعية خفيف جداً وطبقيها.
  5. أحمر الخدود مهم جداً للحصول على مظهر لطيف وأنثوي، طبقي أحمر خدود بلون وردي بارد على الخدود وأرنبة الأنف.
  6. أما بالنسبة للشفاه، تطبيق تدرج الألوان هو مثالي لهذه الإطلالة مع ملمع للشفاه. [3]

طريقة وضع مكياج كوري ثقيل

يمكنك الحصول على إطلالة قوية وجذابة عبر اتباع طريقة وضع مكياج كوري ثقيل التالية:

  1. ابدئي دائماً باستخدام برايمر العيون ، اخرجي مجموعة مكياج العيون لتبدئي بالخطوة الأولى وهي برايمر العين كأساس.
  2. المكياج الكوري في جميع الأحوال لن يكون ثقيلاً كالمكياج العربي مثلاً، لكنه دائماً ما يعقي مظهراً جذاباً وجميلاً. استخدمي اللون الذهبي والألوان الترابية بالإضافة إلى اللون الأسود. ركزي على وضع الألون الترابية الأغمق على الزاوية الخارجية من جفن العين المتحرك ثم طبقي اللون الأسود في الزاوية ذاتها وادمجي الألوان، أما الذهبي فضعيه من وسط الجفن المتحرك وحتى مدمع العين، وادمجي الألوان جيداً لإطلالة سموكي مثالية. أما بالنسبة للجفن السفلي، طبقة الألوان الترابية والأسود على الجزء الخارجي منه، والذهبي من وسطه إلى مدمع العين.
  3. ضعي قلم تحديد العين الأسود بمده على خط الرموش وأبقيه رفيعاً جداً.
  4. أحضري المسكارا ورموشا اصطناعية كثيفة أو متوسطة وطبقيها بعد لف رمشيك.
  5. طبقي كريم الأساس على كامل البشرة من دون الزيادة فيه لمظهر بشرة نضرة وطبيعية، ومن ثم طبقي بودرة التثبيت بقدر بسيط، وأحمر الخدود.
  6. أما بالنسبة للشفاه، تطبيق اللون الأحمر سيكون مثالياً مع الحفاظ على طريقة تدرج الألوان. [2] [3]

طريقة وضع مكياج كوري للعين

في معظم الأحيان، يحب الكوريون إبقاء الألوان على أعينهم في حدها الأدنى. يرى مكياج العيون الكوري ألوانًا أكثر حيادية وطبيعية مثل البني أو الوردي الوردي الذي من شأنه أن يكمل بشرتنا بشكل أفضل. عادةً ما يُنصح باستخدام اللون البني للمبتدئين لأنه ظل مقاوم للفشل يكاد يكون ممتعًا عالميًا.

طبقي الخطوات التالية للحصول على طريق وضع مكياج كوري للعين:

  1. اختاري درجة أفتح ذات لمعة خفيفة وضعيها على منتصف جفنك.
  2. لإضفاء مظهر مكياج العيون الكوري، ضعي نفس اللون أسفل خط الرموش السفلي في المنتصف. سيعطيك هذا تأثير الحصول على ما يعرف باسم أكياس العين اللطيفة، وهو مظهر شائع جدا في كوريا.
  3. تميل الفتيات الكوريات إلى إبراز الجزء السغلي من الجفن لأنه سيعطي الآخرين الشعور بأنهم يبتسمون دائما. لا يمكنك تعلم كيفية عمل مكياج العيون الكوري دون تجربة هذا المظهر!
  4. باستخدام ظل أغمق من ظلال العيون، ضعيه على الزاوية الخارجية للجفن متبعاً شكل المثلث الذي يشير إلى الخارج.
  5. إذا كنتي تستخدمن فرشاة، فتذكري دائما بإزالة ظل العيون الزائد قبل وضعه برفق على جفن العين. امزجيه جيداً حتى لا يكون لديك أي خطوط قاسية في زاوية عينك.
  6. كرري الخطوات للزاوية الداخلية للجفن والزاوية الخارجية لخط الرموش السفلي. تُعرف هذه المناطق الثلاث باسم "الثالوث المهم" لمكياج العيون الكوري لأن تظليلها بلون أغمق يمنح عينيك مظهرا عميقًا.
  7. كما ذكرنا سابقاً، فإن مكياج العيون الكوري يدور حول كونه "طبيعي". تفضل معظم الفتيات الكوريات استخدام قلم محدد العيون لأنه يخلق خطوطا أكثر نعومة من السائل. ومع ذلك، يمكنك دائما استخدام أنواع أخرى من محدد العيون التي تشعري براحة أكبر عند استخدامها.
  8. بينما يمكنك بالتأكيد اختيار أسلوب محدد العيون المجنح المعتاد، فإن مظهر "عين الجرو" هو الأكثر شيوعا في كوريا. لتحقيق هذا المظهر، تأكدي من أن الطرف الخارجي لخطك مائل بزاوية لأسفل وأنه يمتد قليلاً للأسفل ، متتبعاً شكل عينيك.
  9. الخطوة الأخيرة هي لف رموشك ووضع الماسكارا! [4]

طريقة وضع مكياج كوري للمناسبات

لتكوني فاتنة، اتبعي طريقة وضع مكياج كوري للمناسبات:

  1. رطبي بشرتك: إن مفتاح الحصول على "الجلد الزجاجي" الكوري هو في الواقع التأكد من أن بشرتك رطبة وبالتالي، من المهم دائماً ترطيب بشرتك في النهار والليل. إذا كانت بشرتك جافة، يمكنك التفكير في استخدام كريم قناع ليلي يترك على بشرتك والذي يمنحك زيادة الرطوبة التي تحتاجها.
  2. استخدمي بي بي كريم عوضاً عن كريم الأساس: كريم BB أحد أكثر منتجات المكياج رواجاً عندما ظهر لأول مرة في مشهد الجمال الكوري، ومنذ ذلك الحين أصبحت صيحة في جميع أنحاء العالم. إذا كنتِ تبحثين عن شيء خفيف الوزن ولكن يمكنه أيضاً تغطية الشوائب ، يمكنك استخدام كريم BB بدلاً من كريم الأساس والكونسيلر. إذا كنت لا تزالين تفضلين كريم الأساس السائل، اختاري تركيبة مرطبة. ابدئي بوضع طبقة خفيفة من كريم الأساس - ما يكفي لتغطية وجهك بالكامل بطبقة رقيقة. ثم قومي ببنائه ببطء من خلال التركيز على المناطق التي تتطلب المزيد من التغطية.
  3. طبقي الكونسيلر: للحصول على بشرة خالية من العيوب، ستحتاجين على الأرجح إلى شيء أكثر كثافة قليلاً لتلك البقع العنيدة التي لا تزال مرئية قليلاً حتى بعد استخدام المكياج الأساسي. يمكنه أيضا إخفاء دوائر العين السوداء أو ندبات حب الشباب أو حتى الاحمرار على بشرتك. إذا كنت ترغبين في جعل عظام الوجنتين والأنف أكثر بروزاً ، يمكنك أيضاً استخدام الكونسيلر كهايلايتر. اختاري كونسيلر أفتح بدرجة واحدة، وضعيه كما تفعلين باستخدام الهايلايتر.
  4. طبقي خطوات مكياج العيون التي أشرنا إليها سابقاً.
  5. ارسمي حاجبيك: عنصر آخر للمظهر الكوري الشاب البريء هو أن يكون لديك حواجب مستقيمة مع قوس طفيف في النهاية. إذا نظرت إلى صور مشاهير كوريات، ستلاحظين كيف يميلون إلى رسم حواجبهن بهذه الطريقة!
  6. طبقي أحمر الشفاه المتدرج بلون وردي أو أحمر غامق. [5]

طريقة وضع مكياج كوري للعروس

لا تختلف إطلالات العرائس عن تلك الطبيعية أو الثقيلة في القليل من الأحيان، يمكنك اختيار أي الطريقتين التي تفضلينها مع وضع مثبت المكياج كخطوة أخيرة لتزيدي من ثباته خلال اليوم. [6]

في هذا المقال المليء بالجمال، والأناقة وكيف تتألقي في جميع المناسبات، ذكرنا لكن خطوات تطبيق مكياج كوري بمختلف المناسبات الجميلة، أخبروني الآن، أي مناسبة ستضعون وأي طريقة ستتبعون؟

  1. "مقال: A BRIEF HISTORY ON KOREAN BEAUTY" ، منشور على موقع: theawkwardtraveller.com
  2. أ ب "مقال: 11 Pretty Korean Makeup Tutorials You Must Try" ، منشور على موقع: makeuptutorials.com
  3. "مقال: Beginner Step By Step Korean Eye Makeup Tutorial" ، منشور على موقع: koreanmakeupnew.blogspot.com
  4. "مقال: How to do Korean eye makeup if you’re a beginner (2021 edition)" ، منشور على موقع: dailyvanity.sg
  5. "مقال: Korean makeup tutorial for beginners (2021 edition): quick and easy instructions to follow" ، منشور على موقع: /dailyvanity.sg
  6. "مقال: Korean Bridal Makeup 2020" ، منشور على موقع: koreanmakeupnew.blogspot.com