ديليب كومار يودع محبيه ونجوم بوليوود ينعونه بكلمات مبكية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 07 يوليو 2021
ديليب كومار يودع محبيه ونجوم بوليوود ينعونه بكلمات مبكية
مقالات ذات صلة
ما قاله ياسر المصري قبل وفاته مؤثر للغاية والنجوم ينعونه بكلمات مبكية
وفاة والد خالد سليم ويودعه بكلمات مبكية
بالصور: النجوم يودعون الراحل وائل نور بكلمات مبكية عبر مواقع التواصل الاجتماعي

فقدت السينما الهندية اليوم، أسطورة بوليوود، النجم محمد يوسف خان، والمعروف فنياً باسم ديليب كومار عن عمر ناهز 98 عاماً، وذلك في أحد مستشفيات مومباي بعد صراع طويل مع المرض.

وفاة ديليب كومار

ديليب كومار ودع محبيه بعد صراع طويل مع المرض، حيث كان يعاني نجم بوليوود وقت دخوله المستشفى من ضيق في التنفس وهو ما شخصه الأطباء بانه ناتج عن تراكم السوائل بين الأغشية خارج الرئتين.

نجوم بوليوود يودعون ديليب كومار

ودع نجوم بوليوود ديليب كومار بكلمات مؤثرة، واستعادوا ذكرياتهم معه بمجموعة من الصور التي جمعتهم به، والتي علقوا عليها بكلمات وداع  أبكت القلوب، على رأسهم النجم الشهير شاروخان، والذي كانت تجمعه بكومار ذكريات وعلاقة قوية.

ومن بين كلمات الوداع كانت كلمات شاروخان والذي ودع النجم الراحل قائلاً: "كل فنان في الهند قام بأخذ شيئًا ما من السيد ديليب كومار ولكن لا أحد منهم استطاع أن يصبح ديليب كومار ولن يصبح أحد! نقف ترحيبًا بالأعظم من الكل (الممثلين)، السيد ديليب كومار"

ديليب كومار يودع محبيه ونجوم بوليوود ينعونه بكلمات مبكية

 الأمر لم يقف عند نعي نجوم الفن لأسطورة السينما الهندية ديليب كومار، وإنما نعى الرئيس الهندي رام ناث كوفند الممثل، وقال في تغريدة  كتبها عبر حسابه الرسمي على تطبيق تويتر: "ديليب كومار جسد تاريخ الهند الناشئة،فقد  تخطى سحره جميع الحدود، وحظي بحب عبر شبه القارة. وبوفاة كومار  انتهى عهد مهم من عهود السينما..  أقدم التعازي لأسرته ولجميع محبيه".

وإلى جانب نعي الرئيس الهندي، نعى رئيس الوزراء ناريندرا مودي الممثل، وكتب عبر حسابه الشخصي: "ديليب كومار سيبقى أسطورة سينمائية.  ولكن رحيله يمثل خسارة لعالمنا الثقافي، أقدم التعازي لأسرته وأصدقائه ومحبيه".

ديليب كومار

ديليب كومار واحد من أهم نجوم بوليوود، اسمه الحقيقي محمد يوسف خان عام 1922 وُلد في بيشاور، التي يقع موقعها الجغرافي حالياً في  باكستان، واتخذ ديليب كومار اسماً فنياً له  منذ انضمامه إلى بوليوود في حقبة الأربعينيات، وكان ديليب كومار زوجاً  للممثلة سايرا بانو التي اشتهرت في بوليوود في حقبتي الستينيات والسبعينيات.

ديليب كومار يودع محبيه ونجوم بوليوود ينعونه بكلمات مبكية

وقبل  أن يصبح نجماً شهيراً، كان كومار في الأساس تاجر فواكه، وتمكن من مواجهة الكثير من الصعاب والتحديات التي قابلها في مشواره والتي كان على رأسها رفض عائلته لعمله في مجال التمثيل، وأصبح أحد أكبر نجوم بوليوود، واُطلق على كومار لقب  ملك التراجيديا.

ديليب كومار يودع محبيه ونجوم بوليوود ينعونه بكلمات مبكية

وعلى الرغم من براعته، لم يكن لكومار حظ الدخول إلى بوابة العالمية، حيث فوت النجم البوليوودي الراحل فرصة الانتقال إلى العالمية برفضه عرض ديفيد لين لتولي دور الشريف علي، في فيلم لورنس العرب العام 1962، وهو الدور الذي تولاه عمر الشريف في نهاية المطاف.

أعمال ديليب كومار

خلال مشواره الفني قدم ديليب كومار مجموعة من أهم الأعمال في بوليوود  والتي أصبحت علامات في تاريخ السينما الهندية، ليصبح من خلال هذه الأعمال  أول فنان يفوز بجوائز فيلم فير المرادفة للأوسكار في الهند والأكثر تتويجا بها عن فئة أفضل ممثل مناصفة مع الممثل الهندي شاروخان بثمانية جوائز لكل منهما، وإلى جانب الجائزة السينمائية الأهم في الهند، فاز ديليب كومار بجائزة دادساهب فالك في عام 1994  والتي قدمتها له الحكومة الهندية تقديرا لأعماله.

ديليب كومار يودع محبيه ونجوم بوليوود ينعونه بكلمات مبكية

وكان فيلم كيلا آخر أعمال نجم التراجيديا في الهند، حيث اعتزل بعده، لتُطوى اليوم مسيرة فنية قدمها كومار  خطفت من خلالها القلوب ببراعتها وعفويته على الشاشة.

 جنازة ديليب كومار

وودع عدد من نجوم الفن أسطورة السينما الهندية، ديليب كومار،  في جنازة حضرها عدد من أهم نجوم بوليوود على رأسهم النجم الشهير  أميتاب باتشان، دهرميندر، شاروخ خان ورانبير كابور