إليكِ طريقة رسم الحواجب المثالية وتنسيقها

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 06 أكتوبر 2021
إليكِ طريقة رسم الحواجب المثالية وتنسيقها
مقالات ذات صلة
احصلي على حواجب مثالية مع مجموعة تنسيق الحواجب الفورية من مكياجي
احصلي على الحواجب المثالية التي لطالما حلمتي بها في خطوتين فقط مع مجموعة تنسيق الحواجب من مكياجي!
تعلمي طريقة رسم الحواجب المثالية من خبيرة المكياج الكويتية غدير سلطان

تنسيق الحواجب أهم ما يشغل النساء، وتبدأ مرحلة البحث عن مستحضرات تجميل الحواجب، التي تدوم طويل وتساعد على جعل الحواجب أكثر جمالاً وإشراقة ولافتة للأنظار، فكل ما عليكِ من أجل تنسيق الحواجب هو اتباع بعض النصائح في كيفية  تنسيق الحواجب بطريقة رائعة لمنح الوجه مظهراً جمالي مشرق، خاصة وإن الحواجب تلفت الانتباه للعيون، إضافة إلى أنها تضفي على العيون مظهراً أكبر.

اختيار قلم حواجب مثالي

اختيار لون قلم حواجب أو ظلال البودرة من الأمور الصعبة التي تجلها الكثير من الفتيات، فإذا كان لون شعر الحاجب أفتح أو أغمق من لون الشعر بدرجة أو اثنتين، ولكن لا بد أن يكون لون ظلال البودرة أو قلم حواجب من نفس لون حواجبك ، وذلك من أجل الحصول على أكثر مظهر طبيعي ولمسة جمالية لامعة في وجهكِ دون مبالغة ، وعليكِ أن تعلمي أن من أهم الأمور هو الحفاظ على شكل الحاجب الطبيعي.

ولا بد أن تعلم كل امرأة أنها تملك شكل الحاجب الطبيعي الذي  يناسب معالمها، وكل ما تفعله مستحضرات التجميل هو تعزيز جمالها الطبيعي، لذلكِ عليك الحفاظ على شكل حواجبك الطبيعية، مع تنسيقها بشكل جمالي.

إليكِ طريقة رسم الحواجب المثالية وتنسيقها

الطريقة المثالية لرسم الحواجب

إن الحواجب هي أبطال الوجه المجهولين، وهي السر وراء إشراقة ناعمة، فالتحديد البسيط للحواجب يمكنها أن تضفي على الوجه جمالًا، وعليكِ التعرف على رسمه الحواجب التي تناسب بشرتكِ ووجهكِ، حتى أفضل أشكال الحواجب تحتاج قليلاً من التحديد الإضافي، لذلك عليكِ الحرص على تنسيق أقواس الحواجب بشكل جيد، مع نتف أو قصِّ أي شعيرات طائشة، إضافة إلى القيام بملء الفراغات أو البقع الفارغة بقلم للحواجب أو ظلال بودرة.

استخدام خط الحواجب الطبيعي كمرشد لكِ أثناء عملية رسم الحاجب، بداية الحاجب يجب أن تحاذي زاوية العين الداخلية والقوس يجب أن يكون بعد ثلاثة أرباع من هناك، ثم قومي بملء وتنسيق الحواجب وذلك من خلال القيام بعدد من الضربات الخفيفة القصيرة بقلم التحديد، ثم  استخدمي الفرشاة من أجل تمشيط شعيرات الحواجب، وتأتي الخطوة التالية في استخدام بودر الظلال لإضافة لون على شعر الحاجب.

إليكِ طريقة رسم الحواجب المثالية وتنسيقها

رسم الحواجب مناسب لشكل الوجه

تجهل الفتيات إن رسم الحاجب لا بد أن يكون مناسب لشكل الوجه الطبيعي، ليبرز جمالها، لذلكِ عليك عند رسم الحواجب لا بد من محاذاة زاوية حاجبك الداخلية مع زاوية عينك الداخلية، إضافة إلى إزالة الشعيرات النامية تحت الحاجب، وإليكِ أشكال الوجه وما يناسبها عن رسم الحواجب.

عند قيامك تهذيب الحاجبين خاصة المسافة بينهم، إذا كانت عيونكِ متقاربة، اجعلي الحواجب سميكة وابتعدي عن تظليلها الخطوط الحادة، ولكن إذا كانت عيونكِ متباعدة، ركزي على اللّون في المنتصف، على أن تبدو بلون خفيف وناعم، وبالأخص عند النهايات من أجل منح العينين إطارين مثاليّين.

إليكِ طريقة رسم الحواجب المثالية وتنسيقها

الوجه المستدير

إذا كنتِ من أصحاب الوجه المستدير كل ما عليكِ اختيار الحاجب العالي، برسم قوس حاد نحو الأعلى من خلال تظليل شكل الوجه الدائري وامنح حاجبيكِ لون أغمق بقليل عند بدايته فقط مع الحفاظ على شكل الطبيعي، قومي بتمشيط  الزغب بداية الحاجب إلى الأعلى من أجل رفع الحاجبين ومنح العينين إطاراً جمالي مثالي.

الوجه الطويل

إذا كنتِ من أصحاب الوجه الطويل، كل ما عليكِ هو منح الحواجب نهايات طويلة، وحادة لتلائم وجهكِ وتتناسب مع الشكل الطبيعي.

الوجه البيضاوي

إذا كنتِ من أصحاب الوجه البيضاوي، فعليكِ أن تعلمي إنكِ من المحظوظات، كل ما عليك هو دراسة القياسات الصحيحة للحصول على حواجب طبيعية وأنيقة.

الوجه المربع

إذا كنت من أصحاب الوجه المربع، قومي برسم الحواجب بشكل عريض بقوس واضح وبلون داكن لتخفيف حدة الفكين البارزين.

الوجه على شكل قلب

إذا كنت من أصحاب الوجه على شكل قلب، فعليكِ أن تعلمي أنه من أصعب أشكال الوجه ويجب التركيز على ما يتم تطبيقه في العيون والجبهة، ولا بد أن يكون الحاجبان متناسقين، قومي برسم قوس دائري،  مع ملء الفراغات بين الحواجب بألوان هادئة وفاتحة كي لا تبدو الحواجب قاسية.