حقائق مدهشة عن النساء

11 حقيقة قد تعرفها للمرة الاولى

  • تاريخ النشر: الإثنين، 08 مارس 2021
حقائق مدهشة عن النساء
مقالات ذات صلة
من ورشة عمل متواضعة إلى إمبراطورية عالمية: حقائق مدهشة عن Cartier
صور مدهشة لتحولات السيدات بعد المكياج...بعضهن أصبحن نساء أخريات!‎
5 حقائق عن الأم

تخوض المرأة في عالمنا العربي معارك لنيل حقوقها ومساواتها بالرجل اجتماعياً.  لذلك خصص لها يوم واحداً من العام وهو 8(آذار) مارس، لكي تطالب بحقوقها  وتوصل صوتها ومعاناتها للعالم. لذا، قمنا بتحضير 11 حقيقة عن النساء التي من المحتمل أن تدهش عقلك وتقرأها لأول مرة.

1. في عام 1909، احتفل للمرة الأولى بيوم المرأة العالمي بعد إضراب النساء ضد ظروف العمل المروعة في نيويورك. ويعتبر أيضاً عطلة رسمية في أكثر من 26 دولة من بينهما كمبوديا وأفغانستان.

2. تعتبر الكويت أعلى دولة بنسبة النساء العاملات في دول الخليج بنسبة 51%.

3. حكاية "جينجي" هي أول رواية بالعالم كتبتها المؤلفة موراسكي شيكيبو في العام 1000 ميلادي.

4. 1 بين 3 نساء في العالم يتعرضن للعنف الجنسي والجسدي.

5. أظهرت الأبحاث الحديثة، أن تقلصات الدورة الشهرية أثناء الحيض يمكن أن تكون مؤلمة مثل المعاناة من نوبة قلبية. تُعرف هذه الحالة باسم عسر الطمث الذي تعاني منه ملايين النساء كل شهر.

6. تعيش 603 مليون امرأة في بلدان لا يُعتبر فيها العنف المنزلي جريمة.

7. أكثر من 60 مليون فتاة حول العالم هن عرائس أطفال متزوجات قبل سن الثامنة عشرة.

8. لدى النساء حاسة شم أقوى من الرجال. وُجدت دراسة، أن أدمغة النساء لديها ما يصل إلى 50 بالمائة من الخلايا العصبية الشمية.ِ

9. كل 90 ثانية، تموت امرأة أثناء الحمل أو الولادة. يمكن الوقاية من معظم هذه الوفيات، ولكن بسبب التمييز الجنسي، لا تحصل العديد من النساء على التعليم المناسب أو الرعاية التي يحتجن إليها.

10. كانت الكعوب العالية للرجال بالأصل، في القرن السابع عشر، تم إدخال الكعب إلى أزياء النساء لتقليد الرجال الذين يرتدون الكعب كدليل على رجولتهم ومكانتهم.

11. تتمتع النساء بأجهزة مناعة أقوى من الرجال. إذ أن طوال جائحة فيروس كورونا، يصيب الفيروس الرجال بمعدل أعلى من النساء. فقد ثبت أن النساء يقاومن العدوى بشكل أفضل من الرجال في كل سن.