بوستر مسلسل أم بديلة يعرضه لهجوم واسع واتهامات بالسرقة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 06 أبريل 2021
بوستر مسلسل أم بديلة يعرضه لهجوم واسع واتهامات بالسرقة
مقالات ذات صلة
التحرش بريان جيلر يشعل مواقع التواصل الاجتماعي ويعرضه لهجوم واسع
زوج هيون الغماس يستعرض منزلهم الجديد وتعليقها يعرضها لهجوم واسع
الاتهامات تحاصر مسلسل شارع شيكاغو بسبب البوستر الدعائي ومخرج العمل يرد

بمجرد طرح البوستر التشويقي له، واجه مسلسل أم بديلة، المنتظر عرضه في شهر رمضان المقبل، انتقادات واسعة واتهامات بسرقة فكرته من المسلسل التركي، لعبة القدر.

وتطابق بوستر مسلسل أم بديلة مع بوستر مسلسل لعبة قدر التركي، حيث يجلس البطل على كرسي ويتكئ عليه باقي أفراد العائلة، ليواجه المسلسل العراقي اللبناني انتقادات  من الجمهور منها: "خدتوا خطوة جديدة خلوا الأفكار جديدة.. ما في داع للنسخ"، "إيش الهدف من نسخ نفس فكرة البوستر، مافي أي وقت لتفكير بفكرة مختفة!"، "نجوم من العراق ونجوم من لبنان وما في حد فيهم قادر يفكر ف فكرة مختلفة! خذتوا الفكرة غيروا بالبوستر!"، "نسخة عربية من المسلسل الترك من دون الإشارة لذلك فهي سرقة".

بوستر مسلسل أم بديلة يعرضه لهجوم واسع واتهامات بالسرقة

ويعد مسسل أم بديلة، أحد المسلسلات الرمضانية، ويعد أول مسلسل عراقي لبناني، يجمع بين نجوم الدولتين منذ سنوات طويلة، إلا أن تقارب أحداثه من المسلسل التركي، لعبة القدر، فتح باب من الهجوم عله وعلى ناعه.

وعن أحداث مسلسل  لعبة القدر التركي، فتدور حول رجل وامرأة متزوجين، هما عمران وديما اللذان جمعهما الحب  إلا أن ديما لا تنجب، فتزداد طلبات عائلة عمران حول ضرورة أن يكون لابنهما ابن، فيلجأ الزوجان لإتخاذ طريقة الأم الحاضنة وتتعاون معهما والدة عمران.

بوستر مسلسل أم بديلة يعرضه لهجوم واسع واتهامات بالسرقة

 يقع اختيار عائلة عمران على رفيف التي جائت من الريف، فتقبل رفيف العرض مجبرة لانقاذ عائلتها ليبدأ الصراع بين عمران، ومحمود الذي قع ف حب رفف وكان يرغب في الزواج منها.

مسلسل أم بديلة

تدور أحداث مسلسل أم بديلة  حول عائلة الورقي، وهي عائلة تهتم بالعادات والتقاليد تحاول دائماً الحفاظ على اسم العائلة وثروتها، إلا أن الأمر يتغر عندما  يتزوج الإبن خالد من ابنة عمه زينة التي يتبين لاحقاً أنها غير قادرة على الإنجاب، لتبدأ النقاشات التي تنهيها الوالددة أمل بحل يغير مسار الأحداث، حيث تقترح الاستعانة بأم بديلة.

تبدأ رحلة البحث عن الفتاة التي تصلح لهذه المهمة، إلى أن  يقع اختيار أمل على نيفين التي يعمل والدها سائقاً لدى العائلة، لتبدأ بعدها   المؤامرات، لتتصاعد الأحداث حول كيف ستاجه نيفين ما يحاك ضدها، وما هو موقف أمل وزينة وبقية أفراد العائلة من هذا الزواج وكيف سيتعامون معه.

يشارك في بطولة المسلسل كل من النجمة هند كامل  والتي يعد المسلسل عودة لها بعد انقطاع دام سنوات، ويشاركها البطولة كل من ألكسندر علوم، مروى كرم التي دخلت عالم التمثيل من التقديم التليفزيوني، ليا بوشعيا، جان دكاش، إيلي متري، وعدد كبير من نجوم الفن في العراق ولبنان.