مكياج ناعم بالخطوات

  • تاريخ النشر: الخميس، 02 أبريل 2020 آخر تحديث: الأحد، 05 أبريل 2020
مكياج ناعم بالخطوات
مقالات ذات صلة
طريقة عمل مكياج أسود ناعم بالخطوات
مكياج لبناني ناعم بالخطوات
مكياج ناعم للسهرات بالخطوات

عندما ترغبين في الحصول على إطلالة مميزة وملفتة، أنتِ بحاجة إلى عمل مكياج ناعم رقيق وسريع في الوقت نفسه، وحتى نوفر عليكِ الوقت والجهد أتينا لكِ بطريقة عمل مكياج ناعم بالخطوات.

خطوات عمل مكياج ناعم

لتحصلي على مكياج ناعم راقي ومثالي، كل ما عليكِ هو تطبيق الخطوات الآتية:

  • قومي بغسل وجهك جيداً بالماء والغسول أو الصابون الذي تستخدمينه في العادة لتنظيف وجهك، بعدها جففي وجهك جيداً، وامسحيه بقطعة من القطن المرطبة بالتونر وهذا سيعمل على إغلاق مسام وجهك والتحكم في إفرازات الدهون فيما بعد، اتركيه حتى يجف تماماً، بعدها رطبيه باستخدام نوعية جيدة من الكريم المرطب، ولا تنسي في حال كانت بشرتك ستتعرض لأشعة الشمس قومي بوضع واقي الشمس بعد ترطيب بشرتك.
  • لتخفي عيوب بشرتك بطريقة طبيعية وبدون أن تستهلكي كمية كبيرة من كريم الأساس، قومي بتطبيق الكونسيلر الذي يماثل لون بشرتك على شكل مثلث مقلوب تحت عينيكِ وعلى أي منطقة فيها عيوب في بشرتك، بعدها قومي بدمجه جيداً بواسطة اسفنجة ناعمة ورطبة حتى تضمني توزيعه بالطريقة المثالية والصحيحة.
  • الآن قومي بتطبيق كمية مناسبة من كريم الأساس على كامل وجهك، والأفضل أن يكون بدرجة أغمق من لون بشرتك الطبيعية بدرجة واحدة، وادمجيه جيداً بواسطة الاسفنجة الرطبة أيضاً، واحرصي على توزيعه جيداً في هذه المرحلة حتى لا يبدو وكأنكِ ترتدين قناعاً.
  • قومي بتطبيق بودرة البرونزر على تفاحتي خديكِ، وعلى جوانب الأنف وعلى امتداد خط منبت الشعر، ووزعيه جيداً بريشة ناعمة، وبإمكانك الاكتفاء بوضع القليل من البلاشر البرونزي أو الخوخي أو الوردي حسب الدرجة التي تناسب لون بشرتك فقط على تفاحتي خديكِ.
  • طبقي الكحل داخل عينيكِ، بحيث أن تملئي ثلثي الجفن الداخلي فقط واتركي الثلث القريب من زاوية العين الداخلية بلا تحديد، بعدها حددي أيضاً العين من الأعلى بجانب خط الرموش بالكحل واتركي الثلث القريب من الزاوية الداخلية بلا تحديد، بعدها باستخدام فرشاة ناعمة قومي بدمج الكحل جيداً.
  • حددي الزاوية الداخلية للعين بالكحل الأبيض، وإن لم يتوافر لديكِ، فقومي بوضع القليل فقط من ظلال العيون الأبيض على الزاوية الداخلية للعين لتعطيها بعضاً من الإضاء.
  • يفضل أن توزعي أيضاً القليل من ظلال العيون الأبيض تحت الحاجب.
  • اختاري لون ظلال العيون الذي ترغبينه على أن يكون فاتحاً مثل الذهبي أو الفضي أو البني الفاتح، وانثريه على الجفن العلوي، بعدها اختاري درجة أغمق من ظلال العيون، وطبقيه على امتداد عظمة الحاجب من الزاوية الداخلية وصولاً إلى الخارجية، بعدها ادمجي ألوان الظلال سوياً.
  • لتحصلي على كثافة رموش مثالية، قومي بثني الرموش بواسطة مكبس الرموش، بعدها ضعي طبقة رقيقة من الماسكارا.
  • أخيراً طبقي أحمر الشفاه ذي اللون الذي يناسب إطلالتك، بعدها تكونين قد حصلتِ على الإطلالة الأكثر أنوثة.

مكياج ناعم بالخطوات

نصائح لمكياج ناعم وبسيط

تطبيق المكياج ليس بالأمر الصعب الذي يتطلب الكثير والكثير من الخطوات، بل بتطبيق بعض النصائح البسيطة في كل مرة سيصبح بكل تأكيد أكثر سهولة، ولتتعرفي على أفضل النصائح لمكياج ناعم وبسيط، إليكِ هذه المجموعة:

  • لتحصلي على مكياج عيون وشفاه محدد بطريقة رائعة، قومي بوضع أقلام التحديد خاصتك في الثلاجة حتى تصبح باردة قبل أن تستخدميها، وبالتالي عندما تقومين باستخدامها ستحصلين على تحديد مثالي لا تشوبه شائبة.
  • لابد لكِ وأن تقومي بتقشير بشرتك بشكل دوري كل أسبوع مرة أو مرتين في الأسبوع، إذ أن الجلد الميت سيتسبب في شحوب بشرتك واستمرارها، ولن يكون توزيع كري الأساس عليها مثالي أبداً، لذا لا تتخطي هذه النصيحة مطلقاً، وبإمكانك خلط كميات متساوية من بيكربونات الصوديوم والماء، ودلكي بشرتك بها لدقائق، بعدها اشطفيها بالماء الدافئ.
  • لتحصلي على طبقة كريم أساس مثالية بلا شوائب، فقومي بدمجه بالطريقة الصحيحة والمثالية باستخدام إما اسفنجة رطبة أو بواسطة فرشاة ناعمة، وإلا سيفسد مظهرك وسيصبح كريم الأساس عبارة عن بقع سيئة المظهر، واحرصي دائماً وأبداً على أن تختاري نوعية جيدة من كريم الأساس حتى تحصلي على النتيجة الأفضل، ولا تطبقي كريم الأساس مطلقاً على منطقتي الرقبة والأذن.
  • البلاشر ليس مجرد بودرة تستخدم لإضفاء لون حيوي إلى الخدود، فالفائدة الأولى والأخيرة منها هو تحديد تفاحة الخد ليبرز الوجه ويظهر بشكل مثالي، وعند توزيعك له بالطريقة الخاطئة سيصبح مكياجك كالمهرج ولن يكون جذاباً بالمرة.
  • يمكن أن تبرز ألوان ظلال العيون جمال عينيكِ في حين قد تفسد إطلالتك بشكل كامل، إذ أن استخدامك لأكثر من لون وبكميات كبيرة في نفس الإطلالة لن يكون جميلاً، كما أن استخدامك المفرط لمحددات العيون سيفسد مظهرك، لذا اكتفي برسم خط رقيق من محدد العيون على الجفن العلوي والسفلي، وفي حال أردتِ تحديد عينيكِ بخط سميك من الآيلاينر فلا ننصحك باعتماد هذه الإطلالة إلا في السهرات والحفلات، إذ أنها لن تكون مناسبة لإطلالتك الصباحية أبداً.
  • قد تفضلين في كثير من الأحيان اعتماد الماسكارا المضادة للماء، والتي سيتطلب منكِ إزالتها الكثير من الوقت والجهد، بدلاً من كل هذا العناء، قومي بوضع طبقة من الماسكارا العادية، وطبقي فوقها الماسكارا المقاومة للماء، وبالتالي ستكون إزالتها أمراً سهلاً.
  • لكي تحصلي على شفاه مثالية، فاحرصي دوماً على تقشرها وتطبيق الفازلين عليها، وبالتالي سيصبح موضوع توزيع أحمر الشفاه أسهل بكثير، بإمكانك خلط القليل من السكر مع زيت جوز الهند وفرك شفاهك بالخلطة لتتخلصي من كل التشققات والجلد الميت المتراكم عليها.
  • في العادة، المكياج الناعم والبسيط يتطلب اعتماد ألوان هادئة تفي بالغرض، لذا اختاري ألوان أحمر الشفاه الفاتحة كالوردي والبيج والمشمشي، أما الألوان الجريئة والداكنة فاتركيها للإطلالات الليلية والسهرات.
  • بكل تأكيد هناك البعض من الأماكن الداكنة في وجهك، فكل وجه به تفاوت في لون البشرة، ولتغطي الأماكن الداكنة في بشرتك، قومي بوضع القليل من ظلال العيون الأبيض على المناطق الداكنة لتصبح ذات إشراقة طبيعية بدون أي تكلف، ولا تحاولي مطلقاً وضع طبقات سميكة من كريم الأساس لتفتحي لونها، بل اعتمدي الحيلة التي ذكرناها لكِ.
  • عند توزيعك لكريم الأساس، بكل تأكيد ستسخدمين الفرشاة لتوزيعه، قد يكون مفعول هذه الفرش غير مثالي، لذا قومي باستخدام الاسفنجة بدلاً منها أو استعيني بأطراف أصابعك.

والآن بعد أن تعرفتِ على طريقة تطبيق مكياج ناعم بالخطوات، هل ستسارعين في اعتماده أم ستبقين معتمدة خطواتك الروتينية؟