بلقيس تطرح أغنيتها الجديدة جبار باللهجة اللبنانية

  • تاريخ النشر: الجمعة، 23 يوليو 2021 آخر تحديث: السبت، 24 يوليو 2021
بلقيس تطرح أغنيتها الجديدة جبار باللهجة اللبنانية
مقالات ذات صلة
بلقيس فتحي تصور أغنيتها الجديدة في الكويت
جديد زياد خوري باللهجة اللبنانية قريباً
بلقيس تطرح أغنية باللهجة المصرية قريبا وتعلق على نجاح ممكن: غير متوقع

طرحت المطربة  بلقيس فتحي مساء الجمعة 23 يوليو أحدث أغنياتها والتي تحمل إسم "جبار" وذلك عبر موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب" وهي من كلمات وألحان رامي الشافعي ومن توزيع عمر صباغ.

بلقيس تختار اللهجة اللبنانية

وأختارت بلقيس في أغنيتها الجديدة "جبار" أن تقدم للجمهور اللهجة، وقدمت أيضا من قبل عدد من الاغنيات بلهجات مختلفة سواء بالعراقية أو المغربية أو اللهجة المصرية مؤخرا بإنتهائها من تسجيل أغنية "دبلوماسي" المقرر طرحها خلال الفترة المقبلة.

وصورت المطربة بلقيس مؤخرا اغنية "جبار" في بيروت مع المخرج اللبناني ايلي فهد ووصلت في ساعات قليلة منذ طرحها بنسبة مشاهدة وصلت لأكثر من 100الف مشاهد؛ وهو ما جعلها تحتل تريند تويتر داخل مصر  في أولى ساعات طرح الأغنية ورغم أن الأغنية تنتمي للهجة اللبنانية وبلقيس تعتبر مطربة خليجية إلا أن الأغنية حققت رواجا كبيرا مع الجمهور المصري.


 

بلقيس تلتقي مع الجمهور المصري

وتستعد بلقيس خلال الفترة المقبلة لحدثين هامين في مصر الاول هو تقديم حفل غنائي ضخم علي مسرح النافوره بدار الأوبرا المصرية يوم الثاني عشر من أغسطس المقبل مع المايسترو احمد طه؛ إضافة إلي أنها تستعد لطرح أغنية باللهجة المصرية لاول مرة تعاونت من خلالها مع الملحن عزيز الشافعي الذي كتب ولحن الأغنية .

يذكر أن بلقيس طرحت خلال الشهر الماضي اغنيتان حققت خلالهم تريند اليوتيوب لفتره طويلة وهي أغنية "ممكن" التي قدمتها كدويتو غنائي مع المطرب العراقي سيف نبيل وتجاوزت عدد مشاهدتها حتي الآن لأكثر من ٧٥ مليون مشاهدة.

وأغنية "انتهي" التي كتب كلماتها مشاري إبراهيم وألحان عبد العزيز الويس وتوزيع علي المتروك وتعاونت بلقيس في الاغنيتان مع المخرج اللبناني دان حداد.

بلقيس فتحي تعلق على نجاح ممكن

وقالت بلقيس عن نجاح أغنية "ممكن" أنها أثناء الاستعداد لتنفيذ الأغنية لم تكن تتوقع هي وسيف نبيل أن تحقق هذه الأغنية هذا النجاح القوي في الوطن العربي بهذا الشكل وأن تظل تريند على مواقع التواصل الاجتماعي لفترات طويلة خاصة أن الأغنية أثناء تسجيلها كانت تشعر هي وسيف أنها ستنجح نظراً للشكل الموسيقي والكلمات الرومانسية إلا أن الأغنية حققت نجاح أكبر فاق كل التوقعات التى رسمتها هي وسيف نبيل قبل وأثناء تقديم الديو الغنائي.

وأوضحت بلقيس أنه ليس من السهل أن يتم تقديم أغنية باللهجة العراقية، وهي لهجة تعتبر صعبة وغير متداولة في الحديث العادي مثل الأغاني المصرية والأغاني الخليجية، وتنجح بمثل هذا الشكل، مما يؤكد اشتياق الجمهور العربي للأغاني ذات المعاني الجميلة.