نصائح مهمة اتبعيها عند اختيار فساتين السهرة لإطلالة رائعة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 03 نوفمبر 2021
نصائح مهمة اتبعيها عند اختيار فساتين السهرة لإطلالة رائعة
مقالات ذات صلة
فساتين سهرة للمحجبات عليك اختيارها لإطلالة رائعة
نصائح مهمة اتبعيها عند اختيار وتنسيق البليزر
نصائح مهمة اتبعيها عند اختيار وتنسيق الجوارب الطويلة

الحصول على إطلالة موفقة في السهرة يعتمد في الأساس على بعض القواعد المهمة التي تجنبك الوقوع في الأخطاء الشائعة وبالتالي الحصول على إطلالة رائعة. وهذا ما تحرص على تطبيقه باستمرار أغلب الفاشينيستا بمختلف السهرات. لهذا جمعنا لكِ اليوم أبرز النصائح التي يمكن أن تساعدك في الحصول على إطلالة موفقة بشكل أكثر من رائع وكل هذا من خلال اتباع بعض القواعد.

1- تجنبي الفساتين البيضاء في حفلات الزفاف

إن كنتِ تستعدين لحضور حفل زفاف وتبحثين عن موديلات فساتين سهرة يجب عليك الانتباه جيداً بتجنب اختيار اللون الأبيض أو العاجي. لأن هذه الدرجات يمكن أن تجعلك إطلالتك متقاربة مع إطلالة العروس وهو بالتأكيد الأمر الذي سوف يزعجها كثيراً. لذلك من الأفضل تجربة اختيار الألوان البسيطة مثل الأسود أو الفضي أو الذهبي أو تجربة ألوان الباستيل أو الدرجات الداكنة البسيطة.

2- اختاري فستان السهرة المناسب لشكل قوامك

يجب الاهتمام جيداً باختيار فساتين السهرة تبعاً لشكل قوامك فهذه القاعدة من أكثر الأشياء التي يمكن أن تمكنك من الحصول على إطلالة رائعة بشكل بسيط. وذلك سواء كنت من أصحاب الجسم الكمثرى أو المستطيل أو التفاحة أو المثلث المقلوب أو الساعة الرملية لأن هناك تصميمات تعمل على إظهار مميزات القوام وإخفاء العيوب من خلال حيل بسيطة.

أيضاً يجب الانتباه جيداً لاختيار أطوال فساتين السهرة التي تتناسب معك سواء كنت قصيرة القامة أو طويلة. فدائماً هناك تصميم فستان سهرة مناسب لكِ يجب عليك اختياره إن كنت تبحثين عن إطلالة مثالية تخطف الأنظار في السهرة أو المناسبة التي تتواجدين بها.

3- اقتني فساتين سهرة تتناسب مع أجواء كل حفل

يجب الحرص جيداً باختيار فساتين السهرة ليس فقط تبعاً لذوقك وشكل قوام بل يجب الانتباه أن تتناسب مع أجواء الحفل سواء حفل زفاف صديقتك أو حفل صغير في أحد الكافيهات أو الفنادق أو بمكان مفتوح. وبناءً على أجواء الحفل ومكان إقامته اختار فستان السهرة.

حيث يمكنك اختيار الفساتين الفخمة المطرزة أو المنفوشة فقط مع الحفلات الكبيرة وليس في مكان مفتوح كي لا تكون إطلالتك غريبة. لهذا يجب أن يتوفر لديك موديلات فساتين سهرة كوكتيل تتناسب مع الحفلات الصغيرة والفساتين الفخمة المنفوشة التي تتناسب مع الحفلات الكبيرة لضمان إطلالة ساحرة تخطف أنظار جميع من حولك.

4- اعتمدي مشدات للقوام تتناسب معك

تلعب المشدات أو الكورسيه دور كبير في الحصول على إطلالة رائعة لإظهار قوامك ممشوق سواء كنت ممتلئة أو بقوام متوسط الحجم. ولكن يتم في النهاية اختيار المشد أو الكورسيه تبعاً لشكل قوامك أو الجزء الذي ترغبين في تقليل حجمه. فمثلاً إن كنت من أصحاب الجسم الكمثرى أو التفاحة اختيار شورت يعمل على شد الجزء السفلي من الجسم ومنطقة البطن.

أما إن كنت ممتلئة بالقوام بشكل عام فيمكنك اختيار المشد الذي يعمل على تحديد منطقة الصدر وشد باقي أجزاء الجسم لضمان الحصول على مظهر رائع مع الفساتين السهرة بشكل مبهر يخطف الأنظار. 

5- اختاري الأحذية ذات الكعب العالي المريحة

يجب الحرص على اختيار الأحذية ذات الكعب العالي في السهرة بعناية شديدة. فأغلبنا يجد صعوبة في ارتداء الكعب العالي بأغلب السهرات والمناسبات المهمة. لهذا يجب الحرص على اختيار التصميم الذي يقلل من شعورك بالألم مثل موديلات الأحذية الـ Platform shoes.

أما إن كنت لست قصيرة القامة فلا تترددي من اختيار الأحذية ذات الكعب القصيرة الـ Kitten Heels لأنه يعكس مظهر أنيق ومناسب للسهرات والحفلات وفي نفس الوقت لن يشعرك بأي ألم عند ارتدائها لفترة طويلة.