أخطاء تفسد إطلالتك في العمل عليكِ تجنبها

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 08 سبتمبر 2021
أخطاء تفسد إطلالتك في العمل عليكِ تجنبها
مقالات ذات صلة
5 أخطاء تجنبيها في إطلالتكِ يوم عمل حار
7 أخطاء آيشادو عليكِ تجنبها
أخطاء في مكياج الجامعة عليكِ تجنبها

أناقة المرأة العاملة، هى محاولة تسعى إليها المرأة للتواجد بكامل أناقتها وجمالها وإطلالة مثالية يومياً بين زملائها في العمل، لكن هناك بعض الأخطاء التي يجب عليكِ تجنبها من أجل أناقة مثالية يومية أثناء ساعات العمل، تُخطئ الكثير من النساء عند إختيار بعض قطع الملابس أو عند وضع المكياج أو الإكسسوارات الغير مناسبة  لساعات العمل.

أبرز أخطاء إطلالتك في العمل

الملابس الضيقة

تحاول بعض السيدات أثناء الذهاب إلى العمل أن ترتدي بعض الملابس الضيقة للغاية، اعتقاداً منها أن تبرز جمالها وجسمها وأناقتها، ولكن هذه الملابس لا تتوافق مع العمل وكثيراً ما تعرضك لمواقف محرجة، لذلك عليك تجنب إرتداء الملابس الضيقة في ساعات العمل، ولابد أن تكون ملابسك مريحة حتى لا تسبب لكِ الإزعاج أثناء العمل وإنجاز المهام اليومية.

الملابس السوداء

تعتقد الكثير من السيدات أن اللون الأسود هو اللون المناسب والآمن لمكان العمل، لكن عليكِ أن تعلمي أن عندما ترتديه في الإطلالة ككل، يجعلك تبدين وكأنك مريضة ويؤثر على وجهك ويصبح وجه شاحب ويجعلك أكبر سناً، لذلك تجنبي إرتداء كافة القطع باللون الأسود، حيث الأسود من أهم الألوان ولكن لابد من عملية تنسيق القطع معه بحيث يكون مناسب إشراقتك في العمل.

أخطاء تفسد إطلالتك في العمل عليكِ تجنبها

قطع ملابس بدون أكمام

إن ساعات العمل من ساعات الإرهاق و المشقة وبذل الجهد، لذلكِ عليك تجنب ارتداء أي قطع ملابس بدون أكمام، حيث يفضل تغطية الكتف طوال فترة العمل، حتى في فصل الصيف، حيث  يفضل ارتداء ملابس بأكمام قصيرة، وملابس مصنوعة من قماش خفيف الوزن، لتجنب الشعور بالحر ومن أجل راحتك وعدم التعرق كثيراً.

الملابس الشفافة

لابد من تجنب المرأة أثناء ذهابها إلى العمل ارتداء الملابس الشفافة، وفقاً للموضة فهو سيقلل من مظهرك أمام زملائك في العمل.

أخطاء تفسد إطلالتك في العمل عليكِ تجنبها

البليزر الفضفاض

البليزر هو واحد من أهم قطع الملابس المرتبطة بالعمل، والتي يتم ارتداؤها بشكل دائم، لذلك تحاول المرأة التغير من خلال ارتداء  البليزرات الواسعة للغاية، والتي تعد طريقة عصرية لمواكبة الموضة، لكنها تغفل أن البليزر غير المناسب يجعلها أكبر سناً وغير متناسقة وعليكِ عند إختيار البليزر الفضفاض أن يكون مناسب لقوامك وألا تكون واسعة بدرجة غير مناسبة لك، كل ما عليكِ عند اختيار البليزر الفضفاض الواسع أن بفرق مقبول عن حجمك.

أخطاء تفسد إطلالتك في العمل عليكِ تجنبها

التنورة الطويلة

تعد التنورة من أهم قطع الملابس الخاصة بالعمل، ولكن إذا كانت التنورة طويلة جداً، فقد تجعلك تبدين غير متناسقة وغير أنيقة، لذلك إذا كنتِ تفضلين ارتداء التنورة الطويلة، يمكنك اختيارها بطول مناسب.

أخطاء تفسد إطلالتك في العمل عليكِ تجنبها

البناطيل الفضفاضة

غالباً ما تسعي السيدات في العمل إلى ارتداء البناطيل الفضفاضة، ولكنها وفقاً لقواعد الموضة وتنسيق الأزياء ليست مناسبة للعمل فهي للخروج مع الأصدقاء، للتنزه.

أخطاء تفسد إطلالتك في العمل عليكِ تجنبها

حذاء الكعب العالى

عند إرتداء المرأة العاملة أحذية ذات الكعب العالى، يزيد ارتفاعه عن ثلاث بوصات، يجعلك الحركة صعبة، إضافة إلى الألم الذى يحدث  طوال فترة إرتداء، حيث يفضل ارتداء أحذية ذات كعب يبلغ حجمه أقل من ثمانية سنتيمترات، لتذهب به إلى العمل أو حضور أى مناسبة منعقدة خلال ساعات النهار، ولابد من ارتداء حذاء مريح خلال ساعات العمل، وأحذية مغلقة، ولابد من تجنب ارتداء الصنادل عند الذهاب للعمل.

أخطاء تفسد إطلالتك في العمل عليكِ تجنبها

المكياج الثقيل

أثناء الذهاب إلى العمل لابد من تجنب وضع مكياج على وجهك بكميات كبيرة، حيث لابد من الحرص على وضع مكياج أنيق بسيط، مكياج نهاري يعطي منظر جمالي وبسيط دون مبالغة، مثل وضع القليل من ظلال العيون والكحل، وكريم الأساس، مع تخفيف لون أحمر الشفاه، حتى لا تظهري وكأنك غير مناسبة للعمل.

أخطاء تفسد إطلالتك في العمل عليكِ تجنبها

ارتداء نفس قطع الملابس لأكثر من يوم 

تعتمد النساء في العمل على عدد من القطع الأساسية، وترتدي القطع نفسها في العمل لعدة مرات، إلا أنه يجب عدم  ارتداء نفس القطعة أكثر من ثلاثة أيام في الأسبوع، مع مراعاة التغيير في شكلها عند ارتدائها كل مرة، للظهور بمظهر أنيق ومناسب.