وجبات سهلة وسريعة تساعد في خسارة الوزن بدون تعب

  • تاريخ النشر: الأحد، 05 مارس 2017 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
وجبات خفيقة لخسارة الوزن
مقالات ذات صلة
وجبات سريعة وسهلة يمكن تناولها في رجيم الكيتو
وجبات دايت سهلة وسريعة لخسارة وزنك
أيهما أفضل خسارة الوزن السريع أم البطيء

خسارة الوزن. سرعان ما يتبادر إلى أذهاننا الشعور بالجوع والحرمان عندما نسمع بهذا المصطلح.


لأننا اعتدنا أن تكون الطرق المتبعة للتخلص من الوزن الزائد معتمدة بشكل أساسي على سياسة التجويع، والحرمان من تناول الكثير من الأطعمة.


إلا أنه ومع تطور علم التغذية وتغير الكثير من المفاهيم أصبحت هذه الطريقة المعتمدة لفقدان الوزن غير محبذة خاصةً وأن هناك الكثير من الوجبات الخفيفة والتي يمكنها أن تساعد على خسارة الوزن دون الشعور بالجوع. والتي سنعرفكم على بعض منها من خلال هذا المقال:

إليكِ أيضاً: اكتشفي الزيت الذي يمكنك من خلاله التخلص من الكرش في أيام


الديك الرومي:
تعتبر هذه الوجبة من الوجبات الخفيفة الرائعة والتي لا تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية . مما يعني أنك تستطيعين تناولها في حال شعرت بالجوع كوجبة خفيفة لذيذة. ويمكنك إضفاء القليل من الخردل على الديك الرومي لإضفاء المزيد من النكهة اللذيذة على هذه الوجبة.


البيض المسلوق:
يعتبر البيض المسلوق وجبة خفيفة رائعة خصوصاً لمرضى الغدة الدرقية حيث يساهم البيض في تنظيم عمل الغدة الدرقية خصوصاً إذا ما تم إضافة الصوص الحارعليه، ذلك أن هذه الوجبة تساهم بشكل كبير في حرق الدهون.

اكتشفي أيضاً: بديل القهوة ☕ ...مكعبات الكافيين Go Cubes للمضغ أسرع حل لصباح نشيط!

الفشار:
من أكثر الوجبات الخفيفة المرغوبة ذلك أنها لا تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية، غنية بالألياف وتساهم في تحسين التمثيل الغذائي وبالتالي حرق الدهون المتراكمة في الجسم.


البندق:
قد يستغرب البعض من اعتبار البندق وجبة خفيفة، فمن المعروف أن البندق وجبة دسمة غنية بالسعرات الحرارية، إلا أن القليل منه بين الوجبات يعتبر وجبة رائعة للجسم لغناه بالبروتين والألياف.


السلمون:
من المعروف أن سمك السلمون وجبة صحية غنية بالأحماض الدهنية الأوميغا 3، كما أنها تساهم في حرق الدهون وخصوصاً دهون البطن.

قد يعجبكِ أيضاً: