درجات أحمر الشفاه التي تناسب المكياج السموكي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 09 يوليو 2018
درجات أحمر الشفاه التي تناسب المكياج السموكي
مقالات ذات صلة
درجات أحمر الشفاه المناسبة لمكياج العيون السموكي
درجات أحمر شفاه تناسب إطلالتك الرسمية في العمل
5 ألوان أحمر شفاه تناسب إطلالات جميع النساء

لا تكاد موضة المكياج السموكي تطلّ على مواسم الجمال حتى تعود من جديد؛ ذلك أنها تجمع بين الكلاسيكية وآخر صيحات التجميل العصرية.

لذا، احرصي دوماً على تعلّم أساسيات مكياج السموكي، وتأكدي من كونكِ أتقنتها، ولا تغفلي أهمية أحمر الشفاه مع درجات لون السموكي. 

شاهدي أيضاً: أجمل إطلالات النجمات بأحمر الشفاه الأحمر(بالصور)

في ما يلي أهم ألوان أحمر الشفاه التي يجدر بكِ استخدامها مع مكياج السموكي:

- أحمر الشفاه القاني: من أكثر الألوان كلاسيكية والتي يجدر بكِ تجربتها مع مكياج السموكي. يمنحكِ الأحمر القاني مظهراً كلاسيكياً مميزاً لا سيما في السهرات والمناسبات الرسمية.

أحمر الشفاه القاني

- أحمر الشفاه الفوشيا: من الألوان التي تمنحكِ إطلالة أكثر حيوية من الأحمر القاني، لا سيما مع درجات الرمادي الغامقة والفاتحة. اختاري هذا اللون للمناسبات الأقل رسمية من تلك التي تستخدمين لها الأحمر القاني.

أحمر الشفاه الفوشيا

- أحمر الشفاه النيود: ألوان أحمر الشفاه النيود هي الأنسب لكِ في حال كنتِ ترغبين بإطلالة بالغة العصرية والحيوية، وفي حال كنتِ من صاحبات البشرة السمراء والبرونزية. اختاري الدرجات القريبة من اللحمي والمشمشي والوردي الفاتح، وضعي لمسة غنية من الغلوس فوقها.

أحمر الشفاه النيود

- أحمر الشفاه الخمري: من بين أكثر الألوان التي تسترعي الانتباه مع مكياج السموكي الخاص بالعينين. ضعي طبقات غنية من الرمادي بتدرّجاته، وطبقة غنية من الماسكارا السوداء، ومن ثم ضعي طبقة غنية أخرى من اللون الخمري على شفتيكِ، وفوقها طبقة غنية من الغلوس.

 أحمر الشفاه الخمري

- الغلوس: الغلوس الخاص بالشفتين بحد ذاته كفيل بمنحكِ إطلالة مميزة في حال استخدمته، وتحديداً إن كنتِ من الراغبات بإبراز جمال العينين على نحو لافت. تأكدي في حينها من تقشير شفتيك برفق قبل وضعه، ومن ثم ضعي لمسة رقيقة من كريم الأساس على شفتيكِ، وانتظري حتى يجف، وبعد ذلك ضعي طبقة رقيقة من الغلوس. انتظري قليلاً ومن ثم كرّسيها بمزيد من الغلوس.

الغلوس

في الأحوال كلها، تأكدي من كونكِ تعتنين بالشفاه بشكل دائم ويومي؛ ذلك أن أي مكياج مهما كانت درجة براعته لن يفلح في تغطية عيوب الشفتين من حيث التقشير والجفاف وغير ذلك من مشاكل. التقشير والترطيب هما الأهم.