إزالة كريم الأساس من الكنب

  • تاريخ النشر: الأحد، 28 نوفمبر 2021
إزالة كريم الأساس من الكنب
مقالات ذات صلة
طريقة إزالة بقع كريم الأساس من الملابس البيضاء
خطوات أساسية لتنظيف كنب غرفة المعيشة
أطقم كنب

هل تثير بقع كريم الأساس إنزعاجك؟ هل تساءلت يومًا عن طريقة إزالة كريم الأساس من الكنب؟ دعونا نتعرف على ذلك في المقال الآتي.

بقع كريم الأساس

يعد كريم الأساس واحدة من أنواع مستحضرات التجميل المعروفة والتي تستخدمها النساء بكثرة لإخفاء العديد من عيوب البشرة، يتوفر هذا الكريم بألوان ودرجات مختلفة لكي تناسب كافة أنواع البشرة، ولكن قد يكون انسكاب هذا الكريم مشكلة كبيرة لدى العديد إذ تتمتع بقع كريم الأساس بصعوبة إزالتها من الملابس أو الكنب أو السجاد أو غيره، يمكن أن تساعد معالجة وتنظيف هذه البقع مباشرة بعد انسكابها إلى سهولة تنظيفها، التعامل مع البقعة وتنظيفها بأسرع وقتٍ ممكن، وعدم تركها مدّة طويلة قد يقلل من تعلقها بالنسيج أكثر وبالتالي صعوبة إزالتها لاحقاً وفي هذا المقال سنتحدث عن طرق إزالة كريم الأساس من الكنب. [1]  

طرق إزالة كريم الأساس من الكنب

بإمكانك استخدام أي من طرق إزالة كريم الأساس من الكنب الآتية لتخلص من هذه البقع الصعبة. [1]

طريقة استخدام معجون الحلاقة في إزالة كريم الأساس من الكنب

بإمكانك استخدام معجون الحلاقة لإزالة بقع كريم الأساس السائل الخالية من الزيت عن الملابس والكنب، كل ما عليك القيام به هو اتباع الخطوات الآتية:

  • أولًا قومي بتغطية بقع كريم الأساس بمعجون الحلاقة الرغوي جيدًا. 
  • قومي بترك كريم الحلاقة على البقعة لمدة تتراوح ما بين 2-3 دقائق على البقعة لزيادة فعاليتها. 
  • قومي بفرك البقعة باستخدام الأصابع أو قطعة قماش ناعمة ونظيفة لتخلص من البقعة.
  • في حال كانت هذه البقعة صعبة الإزالة بإمكانك إضافة الكحول الطبي إلى معجون الحلاقة، يجدر التنويه إلى أهمية استخدام هذا المزيج على منطقة صغيرة قبل تجربته على باقي الكنب.
  • قومي بشطف البقعة بالماء البارد لتخلص من آثار كريم الحلاقة.
  • قومي بتكرار هذه الوصفة واشطفي القطعة بالماء الدافئ في حال عدم زوال البقعة، حيث إنّ الماء الدافئ وكريم الحلاقة قد يتمكنان من تكسير المكياج العنيد العالق على القماش. تُمسح المنطقة بمنشفةٍ نظيفة وجافة بعد شطف البقعة وتُجفف برفقٍ، كما يمكن استخدام النشاف الآلي لهذا الغرض.

سائل تنظيف الأطباق في إزالة كريم الأساس من الكنب

بإمكانك استخدام سائل تنظيف الأطباق لإزالة بقع كريم الأساس السائل عن الملابس والكنب، كل ما عليك القيام به هو اتباع الخطوات الآتية:

  • أولًا قومي بتبليل المنطقة المتسخة بالماء، سيساعدك ذلك على تفتيت البقعة بسهولة.
  • قومي بصب بضع قطرات من سائل تنظيف الأطباق على بقع كريم الأساس واتركيه لبضع دقائق، يمكن أن يساعد سائل تنظيف الأطباق على كسر الزيوت والدهون في كريم الأساس.
  • افركي المنظف بأصابعك أو بقطعة قماش مبللة، ضعي المنظف على البقعة برفق لتفتيت الزيوت في المكياج، بإمكانك استخدام فرشاة أسنان ناعمة لتعزيز العملية.
  • جففي المنطقة بمنشفة نظيفة وناعمة لا تفرك أو تمسح المنطقة المتسخة ، لأن ذلك قد يؤدي إلى تلطيخ البقعة حولها. 
  • قومي بشطف البقعة بواسطة الماء البارد، إذا كانت المنطقة لا تزال ملطخة قومي بتجفيفها بمنشفة مع تكرار العلاج.

يعد كريم الأساس واحدة من أنواع مستحضرات التجميل شائعة استخدام بين العديد من السيدات، قد تكون بقع هذا الكريم واحدة من الأمور المزعجة لدى العديد، تكمن طريقة إزالة كريم الأساس من الكنب عن طريق استخدام معجون الحلاقة أو سائل تنظيف الأطباق أو كلاهما.

  1. "1" ، Remove-Foundation-from-Clothes