لماذا عليك تناول الوجبات الخفيفة بعد التمرين الرياضي؟

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 02 مايو 2018
لماذا يجب تناول وجبات خفيفة بعد التمرين الرياضي؟
مقالات ذات صلة
عشاء خفيف وصحي للحامل بهذه الوجبات
5 وجبات خفيفة "سناك" يمكن تناولها على مدار اليوم
اكتشفي أهمية تناول المكسرات والتمر في رمضان

عندما تنتهي من تمرينك الرياضي، قد تقومين بتحضير وجبة دسمة من الطعام، لتعوضي بها جسمك ما فقده من طاقة خلال قيامك بالتمارين، لكن هل فكرتِ أن هذه الخطوة قد تؤدي إلى تخريب أهدافك المتعلقة بفقدان الوزن أو اللياقة البدنية؟ لذا تعرفي معنا لماذا عليك تناول الوجبات الخفيفة بعد التمرين الرياضي؟

شاهدي أيضاً: أفضل 10 تمارين رياضية حارقة للدهون

لماذا عليك تناول الوجبات الخفيفة بعد التمرين الرياضي؟

حيث يعتقد البعض أن تناول الطعام بعد أدائهم للتمارين الرياضية قد يتسبب في تدمير الفائدة التي تم الحصول عليها من هذه التمارين، وكما أظهرت الأبحاث، فقد تبين أن التمارين الرياضية خصوصاً التمارين المكثفة تقلل من هرمون الغريلين المحفّز للشهية، وقد يستغرق الأمر 3 ساعات حتى لتعود الشهية إلى طبيعتها.

وعدم تناول الطعام بعد القيام بعد ممارسة التمارين الرياضية قد بتسبب في تأخير عودة الشهية لفترة طويلة، وبالتالي لن يكون ذلك صحي.

لذا يجب عليكِ تناول وجبة خفيفة صغيرة، بعد ساعة على الأكثر من التمرين، حيث أن الجسم يكون في هذه الحالة أكثر تقبلاً لإصلاح العضلات وتجديد الجليكوجين (يخزن الكربوهيدرات جسمك من أجل الطاقة السريعة). ليس من الضروري أن تتناولي وجبة تحتوي على 600 سعرة حرارية، بل تناولي أي شيء خفيف مثل الزبادي والموز، تفاحة والقليل من الجبن، أو حتى علبة من الحليب بنكهة الشوكولاتة، وبالتالي سيستعيد جسمك الطاقة التي فقدها بفعل الكربوهيدرات والبروتينات الموجودة فيها.