فوائد رجيم البيض لإنقاص الوزن

  • تاريخ النشر: الأحد، 05 سبتمبر 2021 آخر تحديث: الإثنين، 06 سبتمبر 2021
فوائد رجيم البيض لإنقاص الوزن
مقالات ذات صلة
أفضل رجيم لإنقاص الوزن
رجيم الكيوي لإنقاص الوزن
أفضل رجيم لإنقاص الوزن في أسبوع

إذا اردتِ فقدان الوزن وسواء كنتِ تحبين البيض المسلوق أو العجة، فإن البيض هو وجبة صحية للغاية ومليئة بالعديد من العناصر الغذائية والبروتينات، إلى جانب ذلك ما يجعلها وجبة فطور جيدة هو أنها منخفضة السعرات الحرارية وتساعد على تعزيز معدلات الأيض الطبيعية في الجسم عن طريق إحداث تأثير حراري في الجسم. ومن أجل ذلك فهي وصفة مثالية تساعد على إنقاص الوزن.

كم عدد السعرات الحرارية في البيض

تحتوي البيضة الواحدة على 60 سعرًا حراريًا ، وستة جرامات من البروتين ، وأربعة جرامات من الدهون ، مما يجعلها مصدرًا منخفض السعرات الحرارية للبروتين. إليك التحليل الغذائي الكامل:

سعرات حرارية: 60

دهون: 6 جم

بروتين: 4 جم

كوليسترول: 165 مجم

كربوهيدرات: 0 جم

كما أن البيض مليء بالعناصر الغذائية، البيضة هي مصدر جيد للعديد من فيتامينات ب ، وتوفر مستويات ذات مغزى من العناصر الغذائية الداعمة للمناعة ، مثل الزنك والسيلينيوم، بالإضافة إلى ذلك فإن البويضة مليئة بالكولين ، وهو عنصر غذائي مهم لنمو الدماغ وصحته ، وهو أحد المصادر الغذائية القليلة لفيتامين د.

فوائد البيض لخسارة الوزن

البيض هو وجبة فطور صحية

وجدت الدراسات أيضًا أن رجيم البيض قد يكون مفيدًا للغاية إذا كنت تتناوله في وجبة الإفطار. على الرغم من أن البيض في حد ذاته يتمتع بصحة جيدة ويكمل فقدان الوزن ، إلا أن هناك بعض الإضافات الأخرى التي يمكنك القيام بها لتسريع عملية فقدان الوزن.

إعداد الإفطار بزيت جوز الهند

يمكن طهي البيض بعدة طرق مختلفة. يفضل الكثيرون زيت الطهي أو الزبدة ولكن الشيء الوحيد الذي يمكن أن يضمن لك فقدان الوزن بشكل سريع وفعال هو زيت جوز الهند الرائع. نعم ، يمكن للزيت المستخدم تقليديًا أن يجعل مذاق البيض أفضل دون المساومة على السعرات الحرارية أو الدهون.

يمكن أن تضيف الإضافات الشائعة الاستخدام مثل الزبدة أو الزيت النباتي سعرات حرارية إلى وجبتك وتقلل من قيمة المغذيات. على العكس من ذلك ، فإن زيت جوز الهند يعد عنصرًا غذائيًا جيدًا يساعد على إنقاص الوزن. يحتوي زيت جوز الهند على دهون جيدة تعزز عملية الأيض بنسبة تصل إلى 5٪ إن تضمين زيت جوز الهند في نظامك الغذائي يعزز أيضًا حرق الدهون ويقمع الجوع لأنه يحتوي على MCT الأساسي.

 إضافة بعض المكونات لإفطار البيض

عندما يمكنك تناول وجبتين فطور في واحدة ، فلماذا ترضى بوجبة واحدة فقط؟ لا ، نحن لا ننصحك بتناول الطعام بشراهة ، بل ننصحك بإضافة مفاجأة إلى طبق البيض الخاص بك. يمكن أن يُحدث إجراء بعض المقايضات الصحية الصديقة للوزن فرقًا مفاجئًا في محيط الخصر لديك. إحدى هذه الإضافات التي نقترح صنعها هي دقيق الشوفان. لا يعتبر دقيق الشوفان بحد ذاته خيارًا جيدًا لوجبة الإفطار لفقدان الوزن ، ولكنه يحتوي أيضًا على ألياف جيدة ونشا ، مما يؤخر الهضم وفي نفس الوقت ، يؤدي إلى إطلاق بعض العصارات الهضمية والأحماض التي تقلل شهيتك. كما أنه يعزز حرق السعرات الحرارية بشكل فعال ويعزز عملية التمثيل الغذائي بطريقة سهلة.

إضافة الخضار للبيض

يمكنك أيضًا التفكير في إضافة بعض الخضار الصحية إلى طبقك لجعله أكثر تشويقًا ولذيذًا. أحد الخيارات هو إضافة السبانخ إلى نظامك الغذائي. غني بالحديد ، والسبانخ يعزز قوتك والتمثيل الغذائي. لذا ، فإن جعل عجة البيض غنية بالمغذيات ، فإن السبانخ يقمع الجوع عن طريق إبقائك ممتلئًا لفترة أطول.

وصفات البيض لانقاص الوزن

البيض غذاء لا يصدق. هناك العديد من الطرق لطهيها بحيث يمكنك الاستمتاع بها يوميًا ونادرًا ما تكرر الوصفات. لا تنسَ التمسك بأساليب الطهي قليلة الدسم للحفاظ على أطباقك صحية ومعرفة بعض أكثر طرقنا الصحية لطهي البيض لفقدان الوزن. على النحو التالي بعض من أبسط الطرق وألذها لإعداد وجبات الطعام الخاصة بك لمساعدتهم على التوافق مع خطة إنقاص الوزن الخاصة بك.

تناول البيض المخفوق وفقدان الوزن

يعد الخلط من أسهل طرق طهي البيض. ما عليك سوى مقلاة غير لاصقة وقليل من الزيت الصحي. علاوة على ذلك ، تتكيف طريقة الطهي هذه جيدًا مع الوظائف الإضافية. إذا كان لديك بقايا طعام من العشاء ، فقم بإلقائها في طبق الطهي لتغيير وجبة الإفطار.

  • بياض مخفوق بالدجاج:  إذا كنت ترغب في تقليل تناول الدهون في نظامك الغذائي ، فاستخدم البيض بدلاً من البيض الكامل. تقدم هذه الوصفة نكهة للطبق مع الدجاج والبارميزان والريحان. استخدم ما تبقى من صدور الدجاج المخبوزة أو الدجاج المشوي لجعل تحضير هذه الوصفة أسهل.
  • سوفريتو يتبارى:  ليس عليك التمسك بالبيض لتناول الطعام بطريقة صحية. خذ هذه الوصفة لتتبارى سوفريتو ، على سبيل المثال. يستخدم  البيض الكامل ومعجون طماطم سوفريتو اللذيذة  لصنع طبق حشو يمكنك تقديمه في أي وقت من اليوم.

وصفات البيض المسلوق

  • بينديكت الفطر بالسبانخ: فطور بينيديكت الغني بالمرق، فهذه الوصفة تستبدل معجون الطماطم الثقيلة  بالفطر اللذيذ والسبانخ الغني بالمغذيات . يمكنك الحصول على حصة من الخضار المليئة بالفيتامينات والألياف وكعك المافن الإنجليزي المصنوع من القمح الكامل لبدء اليوم أو كجزء من عشاء دسم.
  • بيض مسلوق مع الخضر والأرز البني:  من قال أن البيض للإفطار فقط؟ هذه الوصفة اللذيذة والصحية تقف في عشاء مليء باللحوم. يعزز الأرز البني والملفوف الصيني من الألياف في هذه الوصفة طبق خفيف وملئ يستغرق دقائق لصنعه ويحتوي فقط على 227 سعرة حرارية لكل وجبة.

أطباق الأومليت

  • عجة كلاسيكية سهلة:  للحصول على طريقة سريعة وسهلة لتعلم عمل العجة ، قم بإعداد هذه الوصفة. ستحصل على  50 جرامًا من البروتين من وجبة واحدة ، ويمكنك تحضيرها للأكل في 15 دقيقة فقط.
  • عجة الأفوكادو واللفت:  لا داعي للقلق بشأن طي الأومليت مع هذه الوصفة  المغطاة بالأفوكادو وسلطة الكالي . استبدل الخبز المحمص في خبز محمص الأفوكادو بالبيض لتحضير وجبة فطور غنية بالبروتين ومنخفضة الكربوهيدرات تجعلك تشعر بالشبع.