نصائح ليمر الوقت سريعاً في رمضان

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 23 مايو 2017 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
كيف يمر الوقت بسرعة في رمضان
مقالات ذات صلة
فواكه تناوليها لخسارة الوزن سريعاً في رمضان
نصائح ذهبية لشعر براق ولامع ينمو سريعاً
وصفات سحرية لخسارة الوزن سريعاً في شهر رمضان

إنه رمضان أجمل أشهر السنة وأكثرها روحانيةً وتقاً. رمضان شهرٌ كريم وفضيل يزيد الإنسان تقوى وطهر. يقرب القلوب ويجمع الأحبة والأهل.


ولكن كل هذا لا ينفي صعوبة وقت الصيام وطول النهار وصولاً إلى وقت الإفطار، إلى جانب الحر الشديد خلال النهار ومقاومة الجوع والعطش. 


ولتخطي فترة الصيام بسرعة وسهولة ربما أنت بحاجة إلى الانشغال ببعض النشاطات اليومية والأعمال فهذه ستكون فكرة رائعة كي يمر الوقت بسرعة. خاصةً وأن قضاء فترة الصوم في المنزل ستجعلها أكثر صعوبة.


إليكِ بعض الأفكار الرائعة لأنشطة يمكنك ممارستها خلال فترة الصوم والتي من شأنها  أن تجعل نهار الصوم يمر بسرعة أكبر ودون الكثير من المعاناة. كما أنها تصرف تفكيرك تماماً عن التفكير بالجوع والعطش.

  • القراءة:

إذا كنت من محبي القراءة والمطالعة يمكنك اختيار مجموعة من الكتب التي لم يسمح لك الوقت بقراءتها من قبل بسبب انشغالك. وسيكون نهار الصيام وقتاً مثالياً للقراءة وتنمية ثقافتك ومعارفك. خصوصاً وأن القراءة الممتعة تجعل الوقت يمر بسرعة كبيرة ودون أن نشعر به.

  • الرياضة:

إذا كنت من محبي الرياضة يمكنك إذاً ممارسة هوايتك المفضلة وقت الصوم ولكن باعتدال وبشكل غير مبالغ به فهي تمد الجسم بالنشاط والحيوية وتجعل الوقت يمر بشكل أسرع.

  • صلة الرحم:

شهر رمضان هو شهر المحبة وصلة الرحم، ولذلك يمكنك استغلال الوقت في أيام رمضان الفضيلة وزيارة الأقارب والعائلة خصوصاً وأن أعباء الحياة والعمل قد جعل التواصل مع الأقارب أقل وبعد الأهل والأحبة عن بعضهم البعض ويأتي رمضان ببركاته ليكون فرصة لإعادة بناء جسور الألفة والمحبة.

  • النشاطات الاجتماعية:

في رمضان تعم روح الخير والعطاء. خصوصاً وأن هذا الشهر هو شهر الخير، وسيكون خياراً مثالياً التفرغ خلاله لفعل الخير والعطاء، وتقديم المساعدة للمحتاجين والمساكين. يمكنك التطوع في جمعيات خيرية والتبرع بتوزيع الماء أو وجبات الإفطار للمحتاجين. ففي ذلك كرم وعطاء كبيرين. كما أنها ستكون نشاطاً رائعاً لملء الوقت وجعله يمر بسرعة.

  • أعمال المنزل:

يمكنك القيام بأعمال المنزل وتنظيفه وترتيبه، وعمل بعض التغييرات في ديكوره لبث روح الشهر الفضيل وأجوائه في المنزل، ذلك إلى جانب القيام ببعض الأعمال المنزلية المؤجلة خلال نهار رمضان. مع الحرص على ألا تجهدي نفسك بالعمل.

  • الطهي:

سيكون من الرائع أيضاً أن تشغلي نفسك بالطهي وتحضير أشهى الأطباق والابتكار في المطبخ لتحضير وجبات إفطار شهية ومميزة. إنها لفرصة رائعة حقاً لقضاء وقت ممتع في المطبخ وتعلم اصول الطهي.

  • الاعتناء بالحديقة:

إذا كنت تملكين حديقة في المنزل، أو بعض النباتات المنزلية يمكنك أيضاً الاعتناء بها وتشذيب أوراقها وريها بالماء لتنمو وتصبح أكثر جمالاً وتزين أرجاء المنزل. فبذلك سيمر وقت الصيام سريعاً كما أن حديقتك ونباتاتك سيكونون بخير. 

  • قراءة القرآن:
    هناك أيضاً طريقة رائعة لاستغلال الوقت وجعله يمر بسرعة في نهار الصيام وهي بالإكثار من قراءة القرآن والاستذكار. لأن ذلك يهدء النفس ويريح القلب ويجعل الإنسان يشعر بالراحة والهدوء.
  • التسوق:

يمكنك أيضاً قضاء الوقت في نهار رمضان بالتسوق وشراء حاجيات وأغراض الطهي والمنزل وذلك لاختيار ما تريدينه ولتشعري بالتسلية وليمر الوقت بشكل أسرع فالتسوق هو أكثر هواية محببة لدى النساء.