مكياج ناعم وخفيف بالصور

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 07 أبريل 2015
 مكياج ناعم وخفيف بالصور
مقالات ذات صلة
طريقة عمل مكياج خفيف وناعم لكل يوم
مكياج خفيف وناعم للأم
مكياج عيون خفيف وناعم بالخطوات

إذا كنت من النساء اللواتي لا يحبذن المكياج القوي، نورد لكِ 10 أفكار لمكياج خفيف بلمسة بسيطة وقليل من المكياج لتبدين طبيعية وساحرة وجذابة.

1- ظل العين وقلم الحواجب 
لهذه الفكرة، عليكِ استخدام كريم الأساس وقلم الحواجب وظل عيون بلون واحد ومن ثم طبقي الماسكارا على الرموش وأحمر خدود خفيف.
2-ماسكارا خفيفة 
هذه الطريقة لا تحتاج جهداً كبيراً ولتطبيقها تحتاجين إلى مرطب بدلاً من كريم الأساس ورسم حاجبيك وتطبيق الماسكارا على الرموش العليا لمنح وجهك المظهر الطبيعي.
3-لمسة من ظلال العيون الأبيض 
طبقي هذا اللون على الزاوية الداخلية لعينك، ثم ضعي الماسكارا على الرموش العليا فقط.
4-الوجه البرونزي 
اللون البرونزي يعكس توهج ضوء الشمس على بشرتك ويجعل ملامحك تبدو طبيعية للغاية ولهذا تحتاجين إلى مرطب وكريم أساس وخافي العيوب(اختياري) وضعي اللون البرونزي على المناطق الأكثر تعرضاً للشمس كالجبين والخدين والذقن وجانبي الأنف مع خط رفيع من الكحل الأسود على عينيك وظلال عيون أبيض على الزاوية الداخلية لعينيكِ ووضع طبقة من الماسكارا.
5-أحمر الخدود الوردي
لهذه الطريقة ستحتاجين فقط إلى طبقة رقيقة من كريم الأساس وأحمر الخدود.
6-أحمر الشفاه النيود
رطبي وجهك واخفي العيوب وضعي القليل من اللون الرمادي على الزاوية الخارجية لعينك وظلال عيون أبيض على الزاوية الداخلية واستخدمي الماسكارا وأحمر شفاه نيود أو طبيعي.
7-الأقل هو الأكثر
استخدمي كريم الأساس وخافي العيوب على أن يكون قلم الحواجب بلون أخف من لون حاجبيك الرئيسي وغطي بظلال العيون الأبيض كل جفونك ومن ثم ضعي ظل عيون باللون البني على نهاية زاوية الجفن السلفي وبعدها ضعي الماسكارا.
8-تسليط الضوء
رطبي وجهك واستخدمي ظل العيون الأبيض على الزاوية الداخلية للعين واخلطي البني والأبيض على الزاوية الخارجية للعين ومن ثم ضعي الماسكارا على الرموش السفلى والعليا ولون أحمر خدود خوخي. 
9-كونتور خفيف
هنا ليس من الضروري استخدام كريم الأساس، فقط استعملي الترطيب وضعي الكونتور على الخدين والجبين وتحت العين والأنف وفي كل مكان تعتقدين أنه بحاجة إلى مزيد من الظل والبعد. 
10- ظل العيون البني الداكن
ضعي ظل العيون البني الداكن على الجفن العلوي مع ظل عيون أبيض على الزاوية الداخلية للعين ومن ثم ضعي الماسكارا لنظرة كلها جاذبية وسحر.
 
للمزيد: