تخلصي من شحوب الوجه أثناء الرجيم: حلول سحرية لبشرة نضرة وممتلئة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 03 أغسطس 2021
تخلصي من شحوب الوجه أثناء الرجيم: حلول سحرية لبشرة نضرة وممتلئة
مقالات ذات صلة
فوائد العسل للوجه ولبشرة نضرة
التقشير الطبيعي هو الحل السحري لبشرة نضرة ومشرقة
شحوب البشرة في رمضان: تخلصي منها في 5 دقائق فقط

هل أصبح وجهك شاحباً وباهتاً بعد إتباعك لحمية غذائية للتخلص من وزنك الزائد! حسناً، إن كنت قد واجهت هذا الأمر، فلا داع لأن تجعلي تغير شكل وجهك يفسد عليك نجاحك في فقدان الوزن، فسنقدم لك في هذا المقال مجموعة من الحلول السحرية التي ستساعدك في التخلص من الوزن الزائد والحفاظ على امتلاء وجهك أثناء الرجيم.

الوجه الشاحب وفقدان الوزن

توجد بعض المناطق في الوجه التي تمتلئ بالدهون عند زيادة وزنك وأبرزها منطقة الوجنتين، لذلك فعند إتباعك لنظام غذائي، فإن جسمك يتخلص من الدهون بشكل أساسي، ومن بينها دهون الوجه، وهو ما يؤثر بالطبع على شكل وجهك ويجعلك قد يبدو شاحباً، ولكن كثير من الخطوات الخاطئة ترتكبينها عن دون قصد تتسبب في هذا الأمر، وأبرزها إتباعك لحمية قاصية تعتمد على المنع من أغلب أصناف الطعام، ظناً منك أنها الأسرع والأفضل لفقدانك الوزن الزائد، ولكن هذا الأمر لن يضر فقط بجمالك وإنما بصحة جسمك.

ولتتخلصي من وزنك الزائد دون أن يفقدك الأمر نضارة وجهك، إليك مجموعة من النصائح والحلول السحرية التي ستمنحك نتائج مذهلة.

كيفية المحافظة على امتلاء الوجه أثناء الرجيم

كثير من الخطوات البسيطة تمنحك  نتائج مذهلة عند إتباعك لرجيم محدد، فتحافظ على إمتلاء وجهك ونضارته وتساعدك في نفس الوقت على التخلص من الوزن الزائد، ومن أهم الخطوات التي تساعدك في المحافظة على إمتلاء الوجه أثناء الرجيم:

  • ممارسة الرياضة بانتظام، فأياً كانت الأساليب التي تستخدمينها بهدف التخلص من وزنك الزائد، فهي لا تغنيك عن ممارسة بعض التمارين الرياضية بشكل مستمر، ففوائد الرياضة لا تقتصر على تخفيض الوزن فقط كبقية الأساليب الأخرى، وإنما تكمن أهميتها وميزاتها بأنها تسعى للحفاظ على قوة جسمك وعافيته؛ والهدف من الرياضة الجسم الصحي والرشيق وليس الجسم النحيف، لأنها تزيد الوزن في المناطق النحيفة والضعيفة وتنقصه عندما يزيد عن حده في مناطق أخرى، والرياضة من خلال عملية إعادة توزيع كتلة الجسم بشكل متوازن؛ تحاول الوصول إلى الجسد المثالي؛ ذي الوزن المثالي، نشيط الحركة، ومتناسق في الشكل.

 كما تساعدك الرياضة في توزيع العناصر الغذائية في الجسم فتساعد في  توزيع العناصر الغذائية الداخلة إلى جسمك بشكل متناسق بحيث تخلصك من الفائض منها من ناحية، وتمنع تراكمها في مكان ما من الجسم بينما يفتقر لها مكان آخر من ناحية أخرى.

  • تناول كميات كثيرة من الماء يومياً، فللماء فوائده الساحرة على صحة جسمك، إلى جانب أنه يحارب شحوب البشرة في وقت إتباعك لأي نظام غذائي  ويبقي بشرتك نضرة،  كما يعتبر الماء بديل آمن وصحي للمشروبات بمختلف أنواعها سواء كانت العصائر أو الصودا أو المشروبات الغازية، حيث يحتوي  على كميات قليلة من السعرات الحرارية،   إلى جانب أنه يمنحك شعور بالشبع  وبالامتلاء مما يقلل من نسبة تناوله للطعام، وللحصول على فوائد الماء الساحرة في التخسيس، احرصي على تناول كوب من الماء يومياً على الريق وامزجيه بنصف عصير ليمون، فسيساعدك ذلك على تطهير الجسم من السموم إلى جانب أنه يرفع من معدلات الحرق ويخلصك من زيادة الوزن.
  • الإكثار من تناول الفاكهة التي لا تحتوي على سعرات حرارية عالية، والتي تمد جسمك  بالفيتامينات والعناصر الغذائية المهمة، وهي العناصر الضرورية لصحة الجسم ونضارة البشرة.
  • تناول الخضروات بكثرة، خاصة الخضروات الورقية، لما تحتويه من عناصر غذائية وفيتامينات ومعادن ضرورية لصحة البشرة وتغذيتها والحفاظ على امتلائها.

أسباب شحوب الوجه وقت الرجيم

كثير من الأمور تتسبب في شحوب الوجه وقت الرجيم، فمن الطبيعي أن الوزن سيتخلص من الدهون المتراكمة في بعض المناطق مثل منطقة الوجنتين، ولكن شحوب البشرة له الكثير من الأسباب الأخرى وأهمها: 

  • عدم ممارسة الرياضة
  • إتباع النظام الغذائي بشكل عشوائي دون استشارة الطبيب الخاص، وهو ما يجعلك تعتمدين على وجبات غير متوازنة تتسبب في شحوب بشرتك وعدم حصول جسمك على العناصر الضرورية يومياً.
  • الإكثار من تناول الأملاح.
  • تجاهل شرب المياه.
  • تجاهل تناول الخضروات والفواكه.

أطعمة تحافظ على الوجه أثناء الرجيم

كثير من الأطعمة تساعدك في الحفاظ على نضارة وجهك في أثناء الرجيم وتجنبك شحوبه، ومن أهم الأطعمة التي ستساعدك في الحفاظ على امتلاء الوجه: 

  • مثل البطيخ، يحتوي البطيخ على 92 في المئة من الماء، إلا  أنه له فوائد صحية عديدة، فكل قطعة من فاكهة البطيخ تحتوي على فيتامين "E" "وC" ومضادات للأكسدة وأحماض أمينية، فإن الجزء الأبيض من قشرة البطيخ يحتوي على المزيد من السيترولين والحمض الأميني، الذي يحسن الدورة الدموية في القلب، إضافة إلى أنه يحتوي على المغنيسيوم والبروتين والدهون الصحية وفيتامين B.

تخلصي من شحوب الوجه أثناء الرجيم: حلول سحرية لبشرة نضرة وممتلئة

  •  الشمام، وهو من الأطعمة الرائعة للحفاظ على وجهك في أثناء الرجيم، فتحتوي على نسبة كبيرة من الماء الذروري للحفاظ على وجهك الممتلئ، إلى جانب أنها تعد وجبة منعشة جدا، خاصة في فصل الصيف،غير أن الكثيرين لا يعلمون أنها تتميز بفوائد غير متوقعة وفريدة منها مضادات أكسدة تمنع تلف الخلايا، مقوي العظام، فهو يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للجسم، فوضعها في السلطة تساعد على إنقاص الوزن في الصيف بفاعلية من خلال حرق الدهون التي تتراكم في مناطق الجسم المختلفة.

تخلصي من شحوب الوجه أثناء الرجيم: حلول سحرية لبشرة نضرة وممتلئة

  • التفاح، فيحتوي التفاح على مضادات للأكسدة وكلّ من فيتامين أ، وفيتامين ج، ومجموعة فيتامينات ب،الضرورية لصحة الجسم والحماية من تلف الأنسجة، كما يحتوي التفاح أيضاً على الكولاجين والإيلاستين اللذان يحافظان على نعومة البشرة ويجعلانها تبدو أكثر امتلاءً.
  • السمسم، فيعتبر السمسم من المواد الغذائية المفيدة جداً، والتي تساعدك في التخلص من نحافة الوجه وذلك لاحتوائه على العديد من الزيوت المهمة، كما أنه يمنح البشرة النعومة والنضارة، وللحصول على نتائج أفضل تناولي ملعقتين من السمسم مرتين أسبوعياً.

إعادة نضارة الوجه بعد الرجيم

إن كنت غير راضية عن مظهر وجهك بعد الرجيم،  فهناك بعض التمارين الرياضية التي يمكنك ممارستها في أثناء الجلوس أو وقت جلوسك على مكتبك والتي تساعدك في استعادة حيوية بشرتك وامتلاء وجهك، ومن أهم تمارين تسمين الوجه: 

  • التنفس بعمق إذ يجب على من يرغب بالتخلص من نحافة الوجه والحصول على وجه ممتلئ بأن يتنفس بعمق من الأنف بحيث يستنشق كمية كبيرة من الهواء، ثم يحبس الهواء داخل الفم وإخراجه عن طريق الفم بعد مرور 15 ثانية، ويكرر التمرين خمسُ مرات متتالية وبشكل يومي.
  • ملء الفم بالهواء حتى يتم انتفاخ الخدين عن طريق الفم، بحيث يتم تجميع أكبر قدر من الهواء داخل الفم، ثم يتم تمرير اللسان من الداخل للخدين ولمدة تتراوح 15 ثانية.
  • ممارسة تمارين اليوغا وذلك بوضع أصبع السبابة في منتصف الخد ويتم التدليك بحركات دائرية ويتم تدليك المنطقة المحيطة بالأنف بحركات دائرية لطيفة ويكرر التمرين 4 مرات يومياً.