مشاكل صحية شتوية يمكن علاجها بالليمون والفلفل والملح

  • تاريخ النشر: الخميس، 24 ديسمبر 2020
مشاكل صحية شتوية يمكن علاجها بالليمون والفلفل والملح
مقالات ذات صلة
6 مشاكل تعانين منها في إطلالتكِ الشتوية
الدجاج بالفلفل والليمون مع ديفنواز البطاطا الحلوة
علاج الزكام بالليمون

الليمون والفلفل الأسود وملح البحر هي المكونات الثلاثة الشائعة في مطبخنا والتي تم استخدامها كدواء منذ العصور القديمة، عصير الليمون هو عامل قوي للغاية ومعروف بخصائصه المضادة للبكتيريا والفيروسات والمعززة للمناعة بينما يمتلك الفلفل الأسود خصائص مضادة للبكتيريا ومضادات الأكسدة وتقوية المناعة وخفض الحمى. يمكن لهذا المزيج الطبيعي أن يبني جهاز المناعة لديك ويساعدك على الوقاية من العديد من الأمراض وتجنبها.

مشاكل يمكن علاجها بالليمون والفلفل والملح

إلتهاب الحلق

يُمزج عصير 3 حبات ليمون طازج ونصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود وملعقة صغيرة من ملح البحر في كوب من الماء الدافئ. تغرغر بضع مرات يوميًا لعلاج التهاب الحلق. هذا المزيج أيضا يخفف السعال.

نزيف الأنف

ضع بعض عصير الليمون على قطعة من القطن ، ثم قم بتخفيفها بقليل من الماء المثلج وضعها في فتحة الأنف المصابة. قم بإمالة رأسك قليلاً للخلف لوقف تدفق الدم. من الناحية المثالية ، يجب أن تستلقي على وسادة عالية. سيتوقف نزيف الأنف على الفور.

الغثيان

لتهدئة اضطراب المعدة ، اخلطي ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج مع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود في كوب من الماء الدافئ. اشرب هذا الخليط ببطء لوقف الغثيان.

وجع أسنان

لعلاج وجع الاسنان ، اخلطي نصف ملعقة صغيرة من الفلفل المطحون مع نصف ملعقة صغيرة من زيت القرنفل. ضع العلاج على اللثة واللثة. سيساعد هذا العلاج في تخفيف الألم وحمايتك من العدوى.

انسداد الأنف

اخلطي كميات متساوية من الفلفل الأسود المطحون والقرفة والكمون وبذور الهيل. شم المسحوق للحث على العطس. هذا سوف يساعد في تنظيف أنفك المسدود.

فقدان الوزن

إذا كنت ترغب في التخلص من بعض الكيلوجرامات ، فحاول خلط نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود المطحون مع ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون وملعقة صغيرة من العسل الخام في كوب من الماء الدافئ. اشرب هذا المزيج على معدة فارغة كل صباح لتسريع عملية التمثيل الغذائي ومنع زيادة الوزن.

البرد والانفلونزا

اعصري نصف ليمونة في كوب ماء مغلي. اتركي اللب والقشر لمدة 10 دقائق ، ثم أزيلي لب الليمون وأضيفي 1 ملعقة صغيرة من العسل ورشة من الفلفل الأسود المطحون إلى الخليط. اشرب هذا المحلول 2-3 مرات في اليوم للحصول على نتائج فورية.

قروح كانكر

امزج ملعقة كبيرة من الملح في كوب من الماء الدافئ وحرك الخليط في فمك بعد كل وجبة. سيقتل هذا البكتيريا الضارة ويشجع على الشفاء العاجل.

الفوائد الصحية لفلفل الليمون والملح

هل أنت من محبي الليمون؟ إذا كانت الإجابة بنعم ، فمن المؤكد أن هذه التوابل المصنوعة منزليًا ستغريك ، ليس فقط بسبب مذاقها الرائع ، ولكن بسبب قدرتها على مساعدتك على إنقاص الوزن في فترة زمنية قصيرة. فهناك طريقة لكيفية صنع فلفل الليمون في المنزل وكيف يساعد في إنقاص الوزن.

ما هو فلفل الليمون؟

يشير فلفل الليمون إلى توابل جافة مصنوعة من قشر الليمون والفلفل الأسود المكسر. يمكن صنعه بسهولة في المنزل ووفقًا للخبراء ، فهو مفيد في إنقاص الوزن. إنه منعش ولذيذ ويشيع استخدامه في السلطات وأطباق الدجاج والشوربات.

كيف تصنع الليمون الفلفل في المنزل؟

إنها وصفة توابل بسيطة للغاية تتطلب نكهة الليمون وملح البحر والفلفل الأسود. بادئ ذي بدء ، سخني الفرن وتحميص 2 ملعقة كبيرة من قشر الليمون و 2 ملعقة كبيرة فلفل في وعاء آمن في الميكروويف. اخبزيها في درجة حرارة منخفضة لمدة 25 دقيقة أو حتى يجف القشر تمامًا. الآن قم بطحنهم بشكل خشن في مطحنة توابل ثم اخلط الملح حسب ذوقك. فلفل الليمون الطازج محلي الصنع جاهز، 
وفقًا للخبراء ، لا يحتوي هذا التوابل على دهون و 0.8 سعر حراري فقط لكل وجبة ، وهو ما يناسب الأشخاص من جميع الفئات العمرية.