سموڤي جهاز تدريب رائع للصحة واللياقة

  • تاريخ النشر: الخميس، 05 مارس 2015 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
سموڤي جهاز تدريب رائع للصحة واللياقة
مقالات ذات صلة
جهاز جديد لتنقية مياه الاستحمام للحصول على شعر لامع وصحي
فوائد البندق الرائعة للصحة والشعر والجلد
فوائد الخس الرائعة للشعر والصحة والبشرة
يبلغ وزن جهاز "سموڤي" 500 جرام تقريباً بدون حركة التأرجح، ولكن مع الحركة النشيطة للخلف والأمام يزداد الوزن ليصل إلى 5 كيلوجرامات. "سموڤي ڤايبراوزنج" هو حلقة هزازة تتكون من أربع كرات حديدية ومقبض مع خاصية كتم الصوت. تتحرك الكرات في الأنبوب عبر حزوز على شكل حلزوني باهتزازات قدرها 60 هرتز تقريباً. تؤدي هذه الاهتزازات إلى حدوث ذبذبة واضحة في راحة يد المتدرب بالتزامن مع وقت التدريب.
 
مزايا وحقائق:
"سموڤي ڤايبراوزنج" هو جهاز تدريب رائع للصحة واللياقة والعلاج مطوَّر في النمسا. يقدم جهاز "سموڤي" مفهوماً جديداً في مجال التدريب على اللياقة البدنية حيث يعمل على رفع مستوى التدريب سواء أكان في صورة مشي أم ركض بطيء أم تريُّض. يجمع التصميم الفريد لجهاز "سموڤي" بين الفيزياء الحديثة والضغط الإبري المستوحى من التراث الصيني، حيث يوفر تجربة لا مثيل لها في أداء التمارين الرياضية إذ يركز على الجسد كما أنه يعالج العقل أيضاً. يضمن جهاز "سموڤي" توفير تمارين رياضية تلبي احتياجات المتدربين، حيث يقدم تشكيلة من التمارين الرياضية من إعداد كبار مدربي اللياقة البدنية.
 
فقدان الوزن أمر صعب ولكن التدريب باستخدام جهاز "سموڤي ڤايبراوزنج" أمر يسير ومنظم حيث يمكن لأي شخص القيام به بشرط أن يكون مهتماً بما يلي: تنشيط 97% من العضلات، وحرق الدهون، وتقوية الأنسجة الضامة، وتحفيز الأيض، وتقوية عضلات القلب، وتنشيط الدورة الدموية. يمكن أن يساعد جهاز "سموڤي" في حرق سعرات حرارية أكثر بنسبة 30% أثناء المشي والركض البطيء، كما أنه يساعد في تدريب الجزء العلوي من الجسم بالكامل أثناء الاستمتاع بقدر يسير من المشي أو الركض البطيء.
 
نبذة عن تاريخ "سموڤي":
الشلل الرعاش هو اضطراب معقد في حركة العضلات ناتج عن حدوث إعاقة في جزء من الجهاز العصبي الحركي المسؤول عن الحركات الاعتيادية مثل الإيماءات وتعبيرات الوجه. ويتحكم هذا الجهاز أيضاً في الحركات المتكررة كالتي تكون ضرورية أثناء المشي. يتحرك الجسم باستخدام أربعة أعضاء في حركة تأرجح متناغمة. ويقل هذا التناغم من جانب واحد عند تأثر الجسم بمرض الشلل الرعاش. وهذا يؤدي إلى اختلال توازن الجسم بأكمله وعدم تناسق الحركة ومحور الجسم. ومن خلال التدريب المنتظم باستخدام جهاز "سموڤي" يزداد تناسق حركة الذراعين مما يؤدي إلى استقرار حركتهما.