رانيا يوسف تكتب وصيتها: ماذا سيحدث لها بعد الوفاة؟

  • تاريخ النشر: الأحد، 10 أكتوبر 2021 آخر تحديث: الإثنين، 11 أكتوبر 2021
رانيا يوسف تكتب وصيتها: ماذا سيحدث لها بعد الوفاة؟
مقالات ذات صلة
رانيا يوسف
محاكمة رانيا يوسف الشهر المُقبل
تغريم رانيا يوسف 20 ألف جنيه بسبب طليقها

أثارت الفنانة رانيا يوسف ضجة كبيرة، بعد حديثها عن كتابة وصيتها في أكثر من تصريح صحفي ومقابلة إعلامية، وخاصة وصيتها حول التبرع بأعضائها بعد الوفاة.

وصية رانيا يوسف عن التبرع بالأعضاء

قالت رانيا يوسف إنها تشرع حالياً في كتابة وصيتها، التي تشمل تأكيدها على التبرع بأعضاء جسدها بعد وفاتها، الأمر الذي أثار الجدل خاصة من بعض المتشددين الذين يرون أنه حرام، وفيه إهانة لجسد المتوفي.

وأوضحت رانيا يوسف أنها عازمة على التبرع بأعضائها منذ زمن، وأن الأمر حرية شخصية، من يحب أن يفعلها فليفعلها ومن يراه حراماً فليتجنبه، مضيفة: "كل واحد ينام على الجنب اللي يريحه".

أضافت أنها ترى أن التبرع بالأعضاء منفعى عامة، فبدلا من اندثار الجسد وتآكله في التراب، لماذا لا يتسفيد بهذه الأعضاء شخص مصاب بالعمى فيبصر أو شخص مصاب بأي مرض قد ينقذه عضو سيفنى.

أكدت رانيا يوسف أنها ترى الأمر زكاة، وفقاً لرؤيتها الشخصية وتفكيرها الذي وصفته بالمحدود ربما، ولكنها تفعل الأمر بناء على مشاعرها وفكرها، وفي النهاية الأمر كله لله.


رانيا يوسف تعتزل السوشيال ميديا بسبب دلال عبد العزيز

أوضحت رانيا يوسف أنها ابتعدت عن السوشيال ميديا، ومواقع التواصل الاجتماعي وحاولت التقليل منها بعد وفاة الفنانة دلال عبد العزيز.

قالت رانيا يوسف إنها لا تفعل أمراً غريباً بحزنها على دلال عبد العزيز، مشيرة إلى أن هناك العديد من الفنانين يقومون بالأمر نفسه بحسب درجة قربهم من بعض، مثل الفنانة ميرفت أمين التي انهارت بعد وفاة دلال عبد العزيز.

وأكدت رانيا يوسف أن حزنها له أسباب أخرى فقد شاركت الفنانة الراحلة مسلسل ملوك الجدعنة في لبنان، وكان آخر مسلسل لها، كما أنه تجمعها علاقة صداقة وطيدة بابنتيها الفنانتين دنيا وإيمي سمير غانم، وتشعر نحوهما بأنهما بمثابة ابنتيها أو شقيقتيها.

وعلقت رانيا يوسف على تصرف الفنانة يسرا، بعد وفاة الفنان سمير غانم وظهورها راقصة في أحد حفلات الزفاف، مما أثار استياء رواد مواقع التواصل الاجتماعي، قائلة: "متدخلونيش في تفاصيل، أنا ماليش دعوة ومعرفش ظروفها إيه وكمان أنا بحب أعطي أعذار للناس هي كمان لسه خارجة من وفاة والدتها، ممكن تكون مش عايزة تتحط في موقف يرجع لها الحزن تاني وبتحاول تخرج من الدايرة دي".

صور رانيا يوسف إنستقرام

أكدت رانيا يوسف أنها لا تلتفت للمتحرشين بها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة هؤلاء الذين يضايقونها بتعليقاتهم على صورها عبر حسابها على إنستقرام، وأبرزها حادث الهاشتاج المسيء الذي تصدر تويتر بعد ظهورها مع خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة.

وقالت رانيا يوسف إن هؤلاء المتحرشين، يحقدون عليها بسبب نجاحها ويحترقون مع أنفسهم، لذلك فهي لا تهتم بهم ولا بالرد عليهم.

رانيا يوسف ونزار الفارس: لم أخسر قضيتي معه

ردت رانيا يوسف على الأنباء التي تم تداولها حول خسارتها لقضيتها التي رفعتها على الإعلامي العراقي نزار الفارس بعد تصريحاته عنها، نافية هذه الأخبار جملة وتفصيلاً.

وتابعت أنها تضحك حين تسمع أو تقرأ هذه الأخبار، لأنها غير دقيقة أو صحيحة بالمرة، فهي لا تزال في عراك قضائي مع نزار الفارس، وقضاياهما في المحكمة.

أعمال رانيا يوسف

تواصل رانيا يوسف تصوير مسلسل المماليك، وعن اختيار الاسم قالت إنه اسم مؤقت لا تدري سبب اختياره، ولكن فريق العمل أخبرها بأنه سيتم تغييره.

وعن مشاركتها في الجزء الثالث من مسلسل اللعبة مع النجوم شكيو وهشام ماجد وسامي مغاوري ومحمد ثروت، أكدت رانيا يوسف أنها لن تشارك فيه قائلة: "هي اللعبة بتتلعب مرة واحدة بس"،في إيضاح منها أنها لن تكون ضمن أبطال الجزء الثالث.

على صعيد آخر تستعد رانيا يوسف لتصوير مشاهدها في مسلسل شارع 9 مع الفنانة نرمين الفقي، مشيرة إلى أنها بعد انتهاء فعاليات مهرجان الجونة في دورته المقبلة، تستعد لخوض تجربتين سينمائيتين جديدتين.