أطعمة لحرق دهون البطن والحصول على خصر نحيف

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 28 يوليو 2021
أطعمة لحرق دهون البطن والحصول على خصر نحيف
مقالات ذات صلة
كيفية الحصول على خصر نحيف في أسبوع
أطعمة لحرق دهون الفخذين
أسرع طريقة لحرق دهون البطن والصدر

يمكنك التخلص من دهون البطن والحصول على خصر نحيف من خلال تطبيق بعض الأطعمة الصحية، حيث تعتبر دهون البطن خطيرة ترتبط ارتباطًا وثيقًا بـ مرض السكري وأمراض القلب ومقاومة الأنسولين، يمكن أن يؤثر على أي شخص بغض النظر عن العمر والجينات. وبالتالي يجب معالجة المشكلة على الفور من خلال تناول الأطعمة التي يمكن أن تساعد في تعبئة هذه الدهون العنيدة.

أفضل أنواع الأطعمة التي تحرق دهون البطن بسرعة

الفواكه

الفواكه غنية بالفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية ومضادات الأكسدة، تعمل الألياف الغذائية على تحسين الهضم ، وزيادة عدد وتنوع ميكروبات الأمعاء الجيدة ، وتحسين التمثيل الغذائي ، وتساعد على خفض ضغط الدم ، تعد الفواكه الحمضية مثل البرتقال والليمون والكيوي واليوسفي والليمون الطازج مصادر جيدة لمضادات الأكسدة ولها خصائص مضادة للميكروبات.

السمك

تعتبر الأسماك مصادر كبيرة للبروتين وأحماض أوميغا 3 الدهنية، تساعد البروتينات في بناء العضلات ، كما أن أحماض أوميغا 3 الدهنية تقلل الالتهاب في الجسم وتزيد من معدل الأيض، كلما انخفض الالتهاب ، قلت فرص اكتساب الوزن الناجم عن الإجهاد والالتهاب.

اللوز

يحافظ اللوز على معدتك ممتلئة لفترة طويلة بسبب محتواها الصحي من الدهون والبروتين. إنها مصادر جيدة للعناصر الغذائية للنباتيين لحرق الدهون. كما أنها غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية التي تزيد من الطاقة والتمثيل الغذائي .

الفول والبقوليات

الفاصوليا والبقوليات مصادر جيدة للبروتين والألياف والفيتامينات والمعادن. يمكن أن يساعد استهلاكها بانتظام في قمع آلام الجوع ، وبالتالي منع الإفراط في تناول الطعام. كما أنها مصادر كبيرة للبروتين للنباتيين والنباتيين. حاول مزج ثلاث بقوليات مختلفة لتزويد جسمك بمغذيات دقيقة مختلفة.

السبانخ والخضروات الخضراء الأخرى

الخضروات مثل السبانخ ، واللفت ، والكرنب ، والفجل الأخضر ، والجزر ، والبروكلي ، واللفت غنية بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة والألياف الغذائية، يمكن أن تساعد هذه الخضار في تقليل دهون البطن عن طريق زيادة الشبع وتقليل الالتهاب والمساعدة في الهضم.

منتجات الألبان

يوصى بمنتجات الألبان كاملة الدسم لأنها مليئة بالعناصر الغذائية ويمكن أن تبقيك مشبعًا لفترة طويلة ، مما يساعد على إنقاص الوزن، الحليب النحيف أو منزوع الدسم يخلو من هذه العناصر الغذائية ولا يمنع آلام الجوع بشكل فعال مثل منتجات الألبان كاملة الدسم.

دقيق الشوفان

الشوفان غني بالألياف ويساعد على الهضم. تحتوي على ألياف وكربوهيدرات غير قابلة للذوبان والتي تحد من جوعك وتمنحك الطاقة لممارسة التمارين، تناول دقيق الشوفان في الصباح مع بعض زبدة الجوز أو المكسرات للحصول على بروتين مضاف. عند شراء دقيق الشوفان ، تأكد من اختيار نوع عديم النكهة لأن الشوفان المنكه يحتوي على السكر والمواد الكيميائية.

زبدة الفول السوداني

تعتبر زبدة الفول السوداني خيارًا رائعًا لتحلية وجبة الإفطار أو العصائر. زبدة الجوز غنية بالبروتين وفيتامين هـ والحديد والبوتاسيوم والزنك ومضادات الأكسدة والألياف الغذائية والبوليفينول، تناول حفنة من الفول السوداني المنقوع أو المسلوق كوجبة خفيفة للحد من آلام الجوع. لا تفرط في تناول الكثير من الفول السوداني لأنها غنية بالسعرات الحرارية.

زيت زيتون بكر ممتاز

الطبخ بزيت الزيتون البكر الممتاز مفيد لفقدان الوزن وللصحة العامة لأنه يساعد على خفض الكوليسترول الضار، ويزيد من مستويات الكوليسترول الجيد، إنه زيت مفيد لفقدان الوزن وصديق للقلب يمكنك استخدامه لطهي طعامك أو تتبيله.

الحبوب الكاملة

تعتبر الحبوب الكاملة ، مثل الدخن والكينوا والأرز البني ، مصادر جيدة للبروتين والفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية، يمكن أن يؤدي استهلاكها إلى الحفاظ على آلام الجوع ، والمساعدة على الهضم ، ومنع الإمساك، وهذا بدوره يمكن أن يساعدك على التخلص من دهون البطن بسهولة.

بذور الشيا

لقد أصبح اتجاهًا الآن لتضمين بذور الشيا في العصائر والسلطات وأوعية الإفطار. إنها مصدر كبير للبروتين والدهون الصحية ، وتحتوي ملعقتان كبيرتان من بذور الشيا على ما يقرب من 10 جرامات من الألياف الغذائية، بذور الشيا خالية من الغلوتين وتزيد من الشعور بالشبع ولها خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للسكري ومضادة للأكسدة وملينة .

زيت جوز الهند

يزيد زيت جوز الهند البكر من مستويات الكوليسترول الجيد ، استخدم زيت جوز الهند الصالح للأكل للطبخ. يمكنك أيضًا تناول قهوة الرصاص كمشروب الصباح للحفاظ على مشحونك طوال اليوم.

حساء

تناول الحساء قبل الوجبات يساعد في تقليل عدد السعرات الحرارية التي تستهلكها. وهذا بدوره يمكن أن يساعد في منع تراكم الدهون في منطقة البطن، تحتاج إلى تناول حساء الخضار أو الدجاج أو الفطر. من الناحية المثالية ، قم بإعداد الحساء في المنزل لجني الفوائد القصوى.

البيض

قارنت دراسة نشرت في المجلة الدولية للسمنة فقدان الوزن بعد وجبة فطور بيضة بتلك بعد وجبة فطور تحتوي على سعرات حرارية مماثلة. المشاركون الذين تناولوا بيضتين في وجبة الإفطار فقدوا وزنًا أكبر بنسبة 65٪ ، وانخفض محيط خصرهم بنسبة هائلة بلغت 34٪. وذلك لأن البيض مصدر كبير للبروتين والفيتامينات التي تذوب في الماء والدهون والتي تساعد في الحفاظ على آلام الجوع وبناء العضلات الخالية من الدهون.

فلفل حار

الفلفل الحار مثل الفلفل الحار والفلفل الأخضر والفلفل الأحمر مليء بفيتامين C والكابسيسين التي تساعد على زيادة معدل الأيض وحساسية الأنسولين وتساعد على حرق الدهون، أضف الفلفل الحار أو رقائق الفلفل الأحمر الحار إلى سلطاتك ، والفلفل الأخضر إلى الفطائر أو عجة البيض. فهي لا تعزز الطعم فحسب ، بل يمكنها أيضًا مساعدتك على إنقاص الوزن.

الجوز

المكسرات مثل الجوز والمكاديميا والصنوبر والفستق جيدة لفقدان الوزن. إنها محملة بالدهون الصحية والبروتينات التي تزيد من مستويات الشبع لديك ، وتحسن مذاق الطعام ، وتمنعك من تناول الوجبات الخفيفة الأخرى المحملة بالدهون. يساعد الاستهلاك المنتظم للمكسرات في الوقاية من السمنة وخطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2.

الزبادي

الزبادي مليء ببكتيريا الأمعاء الجيدة التي تساعد على الهضم والعناية بصحة الأمعاء، في دراسة نشرت في المجلة البريطانية للتغذية ، وجد العلماء أن النساء اللواتي تناولن البروبيوتيك فقدن ضعف الوزن مقارنة بأولئك الذين لم يفعلوا، قم بتضمين الزبادي في نظامك الغذائي باستخدامه في صنع العصائر وتتبيلة السلطة.