بلقيس فتحي تثير الجدل بالحديث عن محاربيها

  • تاريخ النشر: الأحد، 28 فبراير 2021
مقالات ذات صلة
بلقيس فتحي تثير الجدل بعبارات غامضة: انتهي لا أحبه لا أكرهه
بلقيس فتحي تثير الجدل بأول رد على انتقادات رقصها مع محمد رمضان
شاهد بلقيس فتحي تصارح محبيها بهذا الأمر بعد تجاهلها الحديث عنه

تستمر تصريحات بلقيس فتحي المثيرة للجدل خلال الفترة الأخيرة، حيث أشعلت النجمة اليمنية، منصات التواصل الاجتماعي بمقطع فيديو ظهرت فيه وهي تتحدث عن محاربيها.

 وظهرت بلقيس فتحي في جزء من حوار صحفي، أجرته مع ET بالعربي، وهي تتحدث عن منتقديها حيث قالت: "إحنا لازم هذه الإنسانة ما تنجح، هذه الإنسانة لازم تتحارب، هذه الإنسانة لازم نطلع كل طاقتنا السلبية وأمراضنا النفسية فيها".

بلقيس فتحي تثير الجدل بالحديث عن محاربيها

كما ردت بلقيس فتحي على اتهامات السرقة التي وجهت لها بعد أن تطابقت مشاهده بمشاهد لأغنية مصورة للنجمة العالمية تايلور سويفت، بعصبية شديدة.

 كما استشاطت بلقيس غضباً بعد أن وجه لها ربيع هندي سؤال  حول اقتباس الكليب من أغنية فانسي، لفرقة توايس الكورية، والبرومو الترويجي لألبومها من المغنية الأمريكية تايلور سويفت، لترد بحدة قائلة: "أي أحد انا مو عاجبته يروح يلاقي كم حيط يدق راسه فيه، فما كان بالمقدم، إلا أن يقول لها: “يا أم تركي الأمور لا تقاس بهذه القسوة، حيث يحق لكل إنسان طرح رأيه" لتعلق: "تقاس بقسوة جهلاء العقول اللي ما عندهم مخ”.

بلقيس فتحي تثير الجدل بالحديث عن محاربيها

رد فعل بلقيس تسبب في موجة حادة من الهجوم ضدها، خاصة بعد نشر مقطع من اللقاء على منصات التواصل الاجتماعي، ليعتبر الجمهور بأن المطربة اليمنية لم تراعي فارق السن بينها وبين الإعلامي الشهير، وأنها ردت بطريقة هجومية وصفوها بغير المبررة، وتعمدت فيها تجاهل آراء الجمهور.

تصريحات بلقيس فتحي

وتضمن لقاء بلقيس والإعلامي ربيع هندي العديد من التصريحات، فلم يقف الأمر عند مجرد تصريحاتها عن اقتباس أغنيتها من عدد من الأغنيات الأخرى، وإنما حاول الإعلامي الشهير تهدئة حدة الحوار بالحديث عن فترة حجر الفنانة اليمنية، والتي أكدت أنها عانت من متلازمة الكوخ خلال فترة بقائها في المنزل بسبب انتشار فيروس كورونا.

وخلال اللقاء عرض ربيع هندي بعض تعليقات من الجمهور، والتي أشارت إلى رؤية أصحابها عن إتجاه الفنانة اليمنية لتقديم أغان ترضي فئة المراهقين رغم خامة صوتها القوية التي اعتبروا أنها لم تستغلها بشكل جيد، وهو ما أثار غضبب بلقيس لترد بطريقة حادة قائة: "اللي مراقب مسيرة بلقيس كويس ما في فنانة شابة وأتحدى صرفت مبالغ طائلة على أغاني بتوزيع الأوركسترا السيمفوني وألبوماتها زى ما أنا عملت".

ردود أفعال بلقيس تسببت في موجة حادة من الانتقادات ضدها، حيث اعتبر الجمهور أنها تتعالى عليهم، وإنها لم تقف فقط عند مجرد الغرور وإنما أيضاً احتدت على إعلامي يكبرها سناً، في إشارة منهم إلى طريقتها العدائية والعصبية في الرد على ربيع هندي.

كليب بلقيس حالة جديدة

خلال الفترة الأخيرة تواجه بلقيس فتحي موجة عالية من الانتقادات والاتهامات التي وجهت لها بعد كليب أغنيتها الأخي حالة جديدة،  حيث اتهمت بسرقة مشاهد أغنياتها من أكثر من  عمل منهم ما يخص فرقة كورية، وآخر للنجمة العالمية تايلور سويفت.

والاتهامات الموجهة لكليب بلقيس فتحي لم تقف عند مجرد اتهامها بنسخ كليب النجمة العالمية تايلور سويفت، وإنما اتهمها البعض بمحاولة تقليد الفنان المصري محمد رمضان في حركاته، وهو ما دفع الفنانة الشهيرة لنفي ما تردد مؤكدة على أنها لم تسعى لتقليده محمد رمضان، مرجعة الأمر إلى الجمهور شعر بذلك لأنها تعاونت مع المخرج حسام الحسيني، والذي ظهر وهو يرقص معها في مقطع الفيديو المثير للجدل والذي عرضها لانتقادات واسعة، والذي سبق وأخرج أعمالاً فنية لمحمد رمضان، وأنه من الطبيعي أن يرى الجمهور وجود تشابه بسبب نفس طريقة الإخراج، بحسب ما قالته بلقيس رداً على اتهامات التقليد التي طالتها.