نادين نجيم: ملكة جمال لبنان التي خطفت القلوب وتربعت على عرش الدراما

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 10 فبراير 2021
نادين نجيم: ملكة جمال لبنان التي خطفت القلوب وتربعت على عرش الدراما
مقالات ذات صلة
فساتين زفاف ملكية تربعت فيها الملكات والأميرات على عرش الزوجية
ثنائيات رومانسية خطفت قلوب الجماهير في دراما رمضان
صور نادين نجيم لحظة تتويجها ملكة جمال لبنان عام 2004

واحدة من أهم نجمات الدراما العربية على مدار السنوات الأخيرة هي الفنانة نادين نسيب نجيم، والتي نجحت في الانتقال بمشوارها المهني من ملكة جمال لبنان لديها من المقومات ما أهلها للحصول على اللقب، إلى نجمة من نجمات الدراما العربية، تربعت في قلوب محبيها بأدوار مميزة حفرت اسمها وأثبتت موهبتها، وهنا ستتعرفين على أبرز محطات نادين نسيب نجيم التي خلقت منها نجمة مقربة  من قلوب المشاهدين

نادين نجيم بعد انفجار بيروت

انفجار مرفـأ بيروت واححد من أهم محطات النجمة نادين نجيم، حيث تعرضت نادين نسيب نجيم للكثير من الخسائر ليس فقط الخسائر التي تعرض لها منزلها وإنما تشوه وجهها لتخضع للكثير من العمليات الجراحية لعلاج كسر الأسنان وتشوه الوجه وقطع الأذن.

وعلى الرغم مما تعرضت له إلا أنه لم تسلم نادين نجيم من بعض الانتقادات التي وجهت لها والاتهامات، من بعض متابعيها، باستغلال أزمة انفجار مرفأ بيروت لتخضع لعمليات تجميل، حيث اتهمها البعض بإدعاء تشوه وجهها، وهو الأمر الذي بدا خاطئ تماماً حيث تعرضت الفنانة اللبنانية لخسائر وإصابات بالغة في وجهها.

الفنانة نادين نسيب نجيم، لم تقف صامتة أمام هذه الاتهامات، وخطفت قلوب محبيها، بعد نشر صورة لوجهها، لأول مرة، كشفت عن التشوه الذي تعرضت لها بسبب انفجار مرفأ بيروت، لتبرز الصور ملامح صادمة لها أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي وسط تعاطف واسع من محبيها.

وفي حلقة خاصة بعنوان "ندوب بيروت"، مع الإعلامي مالك مكتبي، نشرت النجمة اللبنانية صور كشفت لأول مرة حجم الخسائر التي تعرض لها وجه النجمة اللبنانية، حيث ظهرت بكسر في الأسنان إلى جانب تشوهات في مختلف أنحاء وجهها، لتصدم متابعيها، حيث كانت تكتفي خلال الفترة الماضية بنشر صور تبرز آثار وجود إصابات طفيفة على الوجه خاصة منطقة ما حول الأنف.

وقالت نجيم في تعليقها على الإصابات التي تعرضت لها: "أصيبت شفتي العليا بجرح كبير وغائر وأيضا عيناي وحاجبي ولم أشاهد سوى دماءً ولم أكن أعي شئ من شدة الصدمة، وحياتي كنادين كانت كالمحك وبخطر حقيقي، وذهبت للمستشفى لا أعرف كيف ولكن الطبيب قالي إنه يتوجب إجراء جراحة وأن الأمر لا يتم في عيادة التجميل، لم يكن بيدي شيء استسلمت لذلك وحتى الآن دموعي لم تجف من هول ما رأيته حزنًا وأسفًا وخوفًا.. سلامة قلب كل الجرحى والله يرحم الشهداء ويساعد كل حدا اتضرر يلي صار كان كتير صعب وقاسي وضد الإنسانية و4 آب ما خلصت هيداك النهار".

زواج نادين نجيم

من أهم محطات نادين نجيم في حياتها هي مرحلة الزواج، فتزوجت نادين نجيم، من هادي أسمر في عام 2012، وأنجبت منه طفليهما جيوفاني وهافن، لتعلن بعد ذلك النجمة اللبنانية عن انفصالهما في عام 2019 في تغريدة كتبت فيها: "القرار ما كان سهل علينا والفراق صعب لو شو ما كانت الأسباب بس العشرة والاحترام والمعزة بضلوا، والأهم الثمرة الحلوة ولادنا.. ما في كلمة تعبر عن شعوري بهل اللحظة، بس هيك صار الله يحمينا، وأنا وهادي أصدقاء متحدين للأبد شكرًا لكل رسائلكم وبقدر محبتكم إلنا".

بداية نادين نجيم

بدأت نادين نسيب نجيم طريق الشهرة عند مشاركتها في مسابقة ملكة جمال لبنان عام 2004، وهي المسابقة التي عرضت على شاشة LBC اللبنانية، في إطار ما يعرف ببرامج تليفزيون الواقع حيث كان البرنامج ينقل تفاصيل حياة المتشاركات، لتنطلق من هنا شهرة نادين نجيم.

تنافس المشاركات في المسابقة تنافساً شديداً لتصل نادين نجيم إلى التصفيات النهائية وتتنافس مع لاميتة فرنجية على اللقب لتفوز عليها وتتوج بلقب ملكة جمال لبنان، لتبدأ بعد ذلك جولتها لخوض مسابقة ملكة جمال العالم.

مسلسلات نادين نسيب نجيم

بعد أن ذاع صيتها بدأت نادين نجيم مشوارها الفني لتبدأ أولى خطواتها على الشاشة الصغيرة في عام 2007 من خلال مسلسل خطوة حب، وهو المسلسل الذي ناقش مشكلات ذوي الاحتياجات الخاصة، وما يواجهونه عند الانخراط في المجتمع.

في عام 2009 شاركت نادين نجيم في مسلسل رجال الحسم والذي تدور أحداثه في الفترة التي أعقبت حرب يونيو، لتشارك في عام 2010 في مسلسلين هما  مسلسل أجيال الذي يتناول مجموعة قصص اجتماعية لعدد من العائلات التي تعيش في بناية واحدة،  ومسلسل أبواب الغيم عرض الأوضاع في شبه الجزيرة العربية وكف يعيش أهلها خلال الصراع القائم عليها من القوى الأجنبية.

في عام 2011، قدمت نادين نسيب نجيم دورها في مسلسل مطلوب رجال، الذي تدور أحداثه حول عدد من النساء المقيمات في دبي، وما يواجهانه من مشكلات، لتستكمل بعد ذلك تألقها الفني في مسلسلات باب إدريس عام 2011، وذكرى عام 2013.

أما عام 2014 فكان له مذاقه الخاص في حياة نادين نجيم، حيث ساهمت مشاركتها في مسلسل لو في تحقيق نقلة نوعية في حياتها المهنية  حيث تألقت إلى جانب  عابد فهد، واللبناني يوسف الخال، في المسلسل الذي دارت أحداثه حول قصة امرأة متزوجة تشعر بالفراغ العاطفي فتتصاعد مشكلاتها مع زوجها، وهذا الدور نقل نادين نجيم إلى مرتبة مختلفة تماماً في الدراما العربية.

قدمت بعد ذلك نادين نجيم العديد من الأدوار منها دورها في تشيلو والذي جسدت فيه حياة امرأة تقع أسيرة لصراعا الداخلي ومشاعرها المختفة التي تكنها لرجلين.

ثم توالت الأعمال الدرامية للنجمة اللبنانية والتي كان آخرها دورها في مسلسل خمسة ونص والذي حقق نجاحاً باهراً في الوطن العربي وتعلق به المتابعون.

من أهم محطات نادين نجيم كان  ما قدمته على الشاشة الكبيرة، حيث شاركت نادين في فيلمين هما فيلم سوري مام، وكاش فلو.

ومرت نادين نجيم على محطة تقديم البرامج التليفزيونية حيث قدمت برامج سيدتي على قناة روتانا خليجية وبيوتي كلينيك على تليفزيون المستقبل.

وما بين محطات شخصية مرت بها نادين نسيب نجيم في أحداث وزواج وانفصال، وأخرى مهنية انتقلت فيها من مجرد وجه جميل انطلق من مسابقة لملكة الجمال في لبنان، إلى واحدة من أبرع الممثلات في الدراما العربية، تعرفي على نادين نسيب نجيم من هذا الألبوم.