كيفية الحصول على مكياج بدون كريم أساس

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 04 مارس 2020
كيفية الحصول على مكياج بدون كريم أساس
مقالات ذات صلة
مكياج خفيف وناعم بدون كريم أساس
كيفية الحصول على مكياج مضيء للعين
كيفية اختيار كريم الأساس المناسب لبشرتك؟

تعتقد معظم السيدات أنّ كريم الأساس هو الكريم القادر على إخفاء عيوب ومشاكل البشرة، وأنّ المستحضرات الأخرى في مكياج بشرة الوجه غير قادرة لوحدها على إخفاء هذه الشوائب من البشرة، وهذا الإعتقاد خاطىء لأنّ مواد التجميل الأخرى تساعد للوصول على إخفاء مشاكل البشرة، دون الحاجة إلى استخدام كريم الأساس، خاصةً عند وضع مكياج النهار.

كيفية الحصول على مكياج بدون كريم أساس

مكياج بدون كريم أساس

يفضل بعض السيدات أحياناً في بعض المناسبات عدم وضع كريم الأساس على البشرة خلال وضع مواد التجميل الأخرى، مثل الذهاب لأماكن العمل، أو الذهاب إلى الجامعة، حيث أن هناك الكثير من المعتقدات بأن كريم الأساس يستطيع إخفاء حب الشباب، والروؤس السوداء، والدوائر السوداء المحيطة بالعينين، ويعد هذا الإعتقاد غير صحيح، وهناك طرق أخرى يمكن من خلال وضع مساحيق المكياج الأخرى القادرة على تعزيز جمال البشرة، دون الحاجة لوضع كريم الأساس، وسنتحدث في هذا المقال عن طريقة وضع المكياج دون الحاجة لوضع كريم الأساس، وعن النصائح التي يجب اتباعها عند وضع المكياج على بشرة الوجه.

طريقة مكياج بدون كريم أساس

يتسبب كثرة استخدام كريم الأساس بإلحاق التلف والضرر للبشرة، ويتسبب بظهور الكثير من المشاكل في المستقبل، مثل الندوب، وحب الشباب وعلامات الشيخوخة المبكرة كالتجاعيد، ويمكن تجاهل وتفادي هذه المشاكل من خلال تطبيق المكياج دون استخدم كريم الأساس، من خلال اتباع بعض من الطرق ومنها:

  • ترطيب بشرة الوجه: تعتبر خطوة ترطيب البشرة من الخطوات المهمة والضرورية التي يجب الحرص عليها عند وضع المكياج على البشرة، للحصول على الرطوبة الكافية لبشرة الجلد، وضمان بقائها حيوية ولينة غير جافة، حيث يمكن أن يكون المُرطب شفاف اللون، غير مطابق مع لون البشرة، على عكس كريم الأساس الذي يجب أن يتطابق مع لون البشرة.
  • وضع خافي العيوب: بعد الانتهاء من خطوة ترطيب البشرة ، يمكن الانتظار لمدّة 10 دقائق، ثم وضع الكونسيلر على أماكن بشرة الوجه التي تتواجد بها العيوب والمشاكل الجلدية، مثل الهالات السوداء، وآثار حب الشباب، ويفضل توزيع الكونسيلر باستخدام أطراف الأصابع، لضمان وصوله للمناطق المطلوبة للبشرة، حيث يساعد وضع الكونسيلر على البشرة في الحصول على مكياج خفيف دون الحاجة لوضع كريم الأساس.
  • استخدام البودرة وأحمر الخدود: تعمل بودرة الوجه، على امتصاص الزيوت المفرطة المتواجة على الطبقة العليا للبشرة، وتعمل أيضًا على تثبيت المكياج، وتوضع البودرة عن طريق استخدام الفرشاة المُخصصة لها، ثم يتم تطبيقها بشكلٍ دائري على بشرة الوجه، ولكن في حال كان نوع البشرة دهني، يجب عدم استخدام المرطب والاكتفاء بوضع خافي العيوب والبودرة، ثم يتم وضع أحمر الخدود المُناسب للون بشرة الوجه.
  • استخدام قلم تحديد العيون والشفاه: حيث يفضل تحديد مناطق العينين ومناطق الشفاه بلمسة قليلة، في الأماكن التي يتوفر بها الضوء، لذلك يفضل وضع المرآة بجانب النافذة؛ وذلك للحصول على رؤية أكثر وضوحاً، وإختيار لون مناسب لتحديد شكل الشفاه، واختيار ظلال العيون أيضاً، حيث يمكن إستعمال أحمر الشفاه اللامع، والذي يساعد على جعل مظهر السيدة أقل سناً، وأكثر شباباً.
  • وضع ظلال العيون: يساعد ظلال العيون على جعلهم أكثر جمالاً وجاذبية كبيرة، ولكن يفضل اختيار ألوان تكون أغمق من لون بشرة الوجه بدرجة واحدة، ويتم وضع هذه الظلال عن طريق استعمال فرشاة مخصصة لذلك، ويمكن أيضاً وضع الكُحل داخل العين؛ وذلك لجعل شكل العين يبدو أكثر بياضًا ووضوحًا.
  • استعمال الماسكرا الجيدة: تعتبر الماسكرا من آخر الطرق لوضع المكياج دون كريم أساس، حيث تساعد الماسكرا على تحديد الرموش وإبراز سحرها وجاذبيتها، وتعزيز طولها، ويمكن وضع الماسكرا من الجذور لتبدو أكثر كثافة.

كيفية الحصول على مكياج بدون كريم أساس

نصائح عند وضع المكياج

 هناك بعض من الخطوات والطرق التي يجب اتباعها عند وضع المكياج على البشرة، وذلك لتعزيز صحة وجمال الوجه، ومنها فيما يلي:

  • استعمال أدوات التجميل والمستحضرات ذات الجودة العالية: وذلك من خلال اختيار المواد الأصلية، والتي تتكون من نوعيات ممتازة،  لا تتسبب بحدوث التلف للبشرة، لحماية بشرة الوجه من التحسس والتهيج وظهور الالتهابات الجلدية.
  • عدم وضع الكريم المرطب الذي تحتوي مكوناته على مواد عطرة ذات روائح، لتجنب ظهور المشاكل الجلدية وحدوث تهيج لبشرة الجلد.
  • الانتظام بوضع الكريم الواقى من الأشعة الفوق البنفسجية الضارة، والذي يمتلك نسبة حماية مرتفعة، لحماية البشرة من الضرر مثل تصبغات البشرة، وجعل لونها داكن، ومحروق، وتعزيز صحتها وجمالها، وإختيار البودرة التي تتناسب مع لون بشرة الوجه، لجعل شكل الوجه يبدو أكثر طبيعياً وجمالاً.