مكياج عيون ناعم على طريقة النجمات لنظرة جذابة لا تقاوم

  • تاريخ النشر: الخميس، 29 يوليو 2021 آخر تحديث: السبت، 07 أغسطس 2021
مكياج عيون ناعم على طريقة النجمات لنظرة جذابة لا تقاوم
مقالات ذات صلة
مكياج عيون من الأسود والذهبي لنظرة جذابة
المكياج الدخاني الأفضل لنظرة جذابة
مكياج عيون سموكي لنظرة آسرة

لمكياج العيون لمساته الساحرة، فهو يتحكم في إطلالتك كاملة، كما أن اختيارك لرسمة عيون تناسب شكل وجهك وطبيعة ملامحك يساعد في منحك لمسات جمالية خاصة متوجة بنظرة جذابة، وإن كنت تبحثين عن مكياج العيون الأفضل والأنسب لك، فإليك إطلالات النجمات التي ستمنحك أفكار ساحرة لرسمة عيون لا تقاوم.

مكياج عيون ناعم

كثير من النجمات لا يفرطن في استخدام مكياج العيون ويكتفين بالكحل والماسكرا وبعد اللمسات الخففية، وعلى رأسهم الإعلامية الشهيرة ريا أبي راشد والتي لها لمساتها الناعمة التي تتميز بها في مكياجها، لذلك فإن كنت تبحثين  عن أفكار ناعمة لمكياج العيون فسترشدك ريا أبي راشد إلى الطريق الأمثل لجمالك.

كما توجد كثير من النجمات بينهم ياسمين صبري، درة، وغيرهن يعتمدن مكياج عيون ناعم في إطلالتهن يمنحهن إطلالة مميزة وهادئة.

مكياج عيون خفيف

إذا كنتِ تفضلين الاحتفاظ بالأشياء في الجانب الأخف ولكنك لا تزالين تريدين تأثير العين الدخانية، فجرّبي هذا المظهر لظلال العيون الخفيف، التزمي بألوان الظل الفاتح للجفن المتحرك ثم استخدمي ظلاً أغمق لترتيب خط رموشك بمهارة.

مكياج عيون سموكي

إذا كنتِ تتطلعين إلى إثارة الدراما، فإن صيحة مكياج ربيع 2021 الشاملة للعين الداكنة لا تزال موجودة، وكثير من النجمات، خاصة نجمات الخليج يعتمدن في إطلالتهن على  مكياج عيون سموكي ثقيل، لذلك فستجدين في الألبوم الذي سنعرضه لك مجموعة من  الصور التي تعرض لك مكياج النجمات وتلهمك أفكار ساحرة لرسمة عيونك.

نصائح لمكياج عيون ساحر

مكياج العيون شأنه شأن مكياج الوجه، يحتاج إلى بشرة جيدة ليبدو أكثر توهجاً وجمالاً، فقبل أن نعرض لك أهم النصائح  والخطوات التي تمكنك من رسمة عيون خاطفة تبرز أنوثتك، عليك في البداية الاعتناء بصحة عيونك، وتناول الكثير من الماء الذي يساعدك في التخلص من الهالات السوداء ويمنح عينيك الرطوبة اللازمة لصحتها وتألقها.

 وإلى جانب الإعتناء بالبشرة، إليك أهم الخطوات التي تمكنك من رسم عينيك بطريقة سهلة وبسيطة بنتائج ساحرة: 

  • نبدأ بتطبيق المستحضر على كامل الجفن قاعدة أساسية لاستقبال اللون. نتأكد من وصول المستحضر إلى كامل منطقة الجفن المتحرك للعين. 
  • اختاري درجة لون فاتحة، نبدأ بالتطبيق على منطقة عظمة العين تحت قوس الحاجب بشكل دائري كما هو موضح في الصورة أدناه. 

  • من بعد الحصول على منطقة لونية صغيرة نأخذ بالتوسع بشكل تدريجي مع اضافة اللون بشكل خفيف وصولاً إلى الدرجة المرجوة ووزعي اللون بحركات من الأسف إلى الإعلى مع تجنب منطقة الجفن المتحرك.

  • بالبداية اختاري فرشاة نظيفة مناسبة لتطبيق اللغليتر. تختلف طريقة تطبيق الغليتر عن طريقة تطبيق اللون العادي حيث يسميها خبراء التجميل بـ "الطبطبة" احرصي على أن تضعي كمية كافية من الغليتر بشكل متجان

  • بعد تطبيق اللون والغليتر حان الوقت لدمج اللونين بشكل خفيف، لهذه الخطوة استخدمي الفرشاة التي استخدمتيها لتطبيق اللون سابقاً.

  • نعرف أن رسم الآيلاينر ليس بالأمر السهل وخاصة على الفتيات المبتدئات في تطبيق المكياج. لذا ننصحك باستخدام هذه الحيلة للحصول على كحل مبتكر وأنيق. وفي هذه الخطوة ستحتاجين إلى فرشاة خاصة بتحديد اللون ذات رأس مشطوف.

  • قومي برسم خط مستقيم مستخدمة لون أغمق من اللون الذي استخدمتيه على الجفن العلوي، بعد الانتهاء من ذلك، قومي بإعادة الرسم مرة ثانية مستخدمة لون أغمق لمنح الآيلاينر شكل بارز أكثر.

  • والآن أصبح بإمكانك إضافة لمسة لونية ناعمة على الجفن السفلي للعين مستخدمة نفس درجة اللون الذي اخترتيه للجفن العلوي. طبقي اللون على مهل ولا تستعجلي، وتجنبي تطبيقه بالقرب من منطقة مدمع العين.

  • من الضروري دمج الألوان بعد الانتهاء من هذه المراحل جميعها. استخدمي فرشاة اللون الأساسية وقومي بالدمج بحركات ناعمة كما هو موضح بالصورة.

  • الماسكرا، وهي الخطوة النهائية والتي تضع لمساتها الواضحة على مكياج عينيك، فبعد الخطوات السابقة يصبح مكياج العيون لا ينقصه سوى رموش كثيفة. طبقي الماسكارا بحركة تلقائية وكأنك ترمشين. ثبتي الفرشاة وحركي جفنك وكأنك ترمشين بشكل طبيعي وذلك لكي تتجنبي الدمع اللإرادي والذي قد يفسد كل ما قمتي به!