خطوات هامة يجب التأكد منها قبل السفر

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 29 يونيو 2021
خطوات هامة يجب التأكد منها قبل السفر
مقالات ذات صلة
نصائح هامة للسفر بعد الولادة
أمور يجب أن تعرفها قبل السفر إلى تركيا
نصائح هامة قبل السفر إلى رحلات السفاري في إفريقيا

الذهاب في رحلة سواء كنتي مسافرة إلى مدينة قريبة أو إلى الجانب الآخر من العالم، فإن التخطيط الدقيق للسفر يقطع شوطًا طويلاً نحو ضمان نجاح رحلتك. يساعدك الإعداد الصحيح على تجنب الكوارث المحتملة، مثل رفض بطاقة الائتمان الخاصة بك أو نفاد الملابس النظيفة لارتدائها. أثناء تواجدك بعيدًا عن المنزل ، اتخذ الاحتياطات اللازمة لحماية نفسك وليمونك الزلق.

التحضير للسفر

تحديد مكان السفر

يعتقد العديد من المسافرين أن السفر حول العالم يتطلب خطة مفصلة. على العكس من ذلك، حيث يمكن القيام برحلة مرتجلة لأن بعض أفضل لحظات السفر هي تلك التي لم يتم التخطيط لها. بدون خطة شاملة ، تبدو الرحلة وكأنها مغامرة حقيقية. إنها لفكرة جيدة أن يكون لديك مخطط رحلة تقريبي بما في ذلك قائمة قصيرة من الأشياء التي يجب مشاهدتها لكل مكان تخطط لزيارته.

الحصول على جواز سفر

إذا كان لديك واحد بالفعل ، فتحقق من تاريخ انتهاء صلاحيته. لن تسمح لك معظم البلدان بالدخول إذا كان تاريخ انتهاء الصلاحية على بعد أقل من 6 أشهر. إذا كنت بحاجة إلى جواز سفر جديد ، تقدم بطلب فورًا ولا تنتظر. فأحيانًا يستغرق أشهر للحصول على جواز سفر جديد.

احصلي على التأشيرات الخاصة بك

لا تقدم كل الدول تأشيرات عند الوصول . اعتمادًا على جنسيتك ، لكل بلد ترتيبات مختلفة ، ويمكن أن تتغير المتطلبات. قد يستغرق انتظار التأشيرة شهرًا أو أكثر ، لذا قم بتقديم طلب التأشيرة الخاص بك مبكرًا وتأكد من أنه سيكون صالحًا طوال فترة إقامتك.

افحصي أدويتك

إذا كنت تستخدم الدواء ، فتأكد من أن لديك ما يكفي لتستمر طوال مدة رحلتك. احمل نسخة من الوصفة الطبية الخاصة بك لمزيد من الأمان. أيضًا ، إذا كنت تخضع لأي معاملة خاصة ، ففكر في حمل نسخة ممسوحة ضوئيًا من سجلاتك أو خطاب من طبيبك يشرح بالتفصيل علاجك.

التحقق من التطعيمات الخاصة بكل بلد

لن تسمح لك بعض البلدان بالدخول دون إثبات أنك قد تحصنت ضد أمراض معينة ، مثل الحمى الصفراء أو الملاريا. يجب تسجيل جميع التطعيمات وتقديمها في شهادة التطعيم الدولية الرسمية ، والمعروفة أيضًا باسم "البطاقة الصحية الصفراء".

تأكدي من أن بطاقتك الائتمانية ستعمل في البلد الثانية

هل بطاقتك بها شريحة تحولت معظم البنوك الأجنبية إلى تقنية الرقائق ورقم التعريف الشخصي ، ويقبل عدد أقل من الشركات في الخارج بطاقات الشريط الممغنطة القديمة، حتي لا تتعرض للإفلاس أثناء السفر.

دفع فواتيرك القادمة

اشترك في خدمات الخاصة بالبنك الذي تتعامل معه والوصول عبر الإنترنت حتى تتمكن من تحويل الأموال أو دفع الفواتير أثناء تواجدك في الخارج. بدلاً من ذلك ، قد ترغب في دفع أي فواتير مقدمًا أو ترك شيكات موقعة مع صديق موثوق به.

البحث عن رسوم السفر الإضافية والضرائب

تطلب بعض الدول من المسافرين دفع رسوم دخول أو مغادرة، والتي يمكن أن تكلف ما يصل إلى 200 دولار. لا يتم تضمين هذه الرسوم في سعر تذكرة الطيران الخاصة بك ، لذا ضع الميزانية وفقًا لذلك.

شراء التذاكر قبل وصولك

يمكن للسياح في كثير من الأحيان الحصول على خصومات خاصة لا يستطيع السكان المحليون الوصول إليها ، ولكن يجب شراء بعضها قبل الوصول. لقد شهدنا توفيرًا ضخمًا لتذاكر القطار في بعض البلدان، تقدم العديد من المدن تصريحًا يوفر دخولًا مجانيًا أو مخفضًا إلى مناطق الجذب الرئيسية ووسائل النقل. يمكنك أيضًا شراء تذاكر تخطي الخط عبر الإنترن، عن طريق الشراء مقدمًا ، ستتمكن من تخطي خطوط التذاكر والتخطيط بشكل أفضل لمسار رحلت

بحث وتنزيل التطبيقات والخرائط مسبقًا

تتوفر العديد من التطبيقات التي ستساعدك في التخطيط لرحلتك والتنقل أثناء وجودك هناك. لتجنب رسوم البيانات من شركة الاتصالات اللاسلكية ، قم بتنزيل جميع تطبيقات السفر الخاصة بك قبل أن تغادر وتأكد من إمكانية الوصول إلى أي تطبيقات تختارها في وضع عدم الاتصال.

شاركي خطط سفرك

دع أحبائك يعرفون خطط سفرك حتى يتمكنوا من الاتصال بك. في حالة وقوع حدث إخباري أو كارثة غير محتملة في إحدى وجهاتك ، فإن معرفة مكانك الفعلي قد يريح أذهانهم.

الاستعداد للنسخ الاحتياطي

قم بإعداد حساب مع خدمة مثل DropBox أو معرض صور على الإنترنت قبل أن تغادر حتى تتمكن من نسخ الصور وملفات الكمبيوتر احتياطيًا على الطريق. إنها راحة البال في حالة فقدان أو سرقة أجهزتك الإلكترونية.

احتفظي بنسخ من الوثائق في متناول اليد

إذا حدث شيء ما في جواز سفرك أو محفظتك، فستحتاج إلى جميع معلومات التعريف الخاصة بك. استخدم كاميرا هاتفك لالتقاط صورة لصفحات جواز السفر المهمة ومعرف الصورة بحيث تكون في متناول يدك في حالات الطوارئ، لمزيد من الطمأنينة ، احزمي نسخًا ملونة من جميع مستنداتك المهمة في حقيبتك.

ضعي في اعتبارك جولة أو مرشد محلي

بغض النظر عما إذا كنت في جولة مشي خاصة أو جولة جماعية متعددة الأيام ، فإن جميع المرشدين لديهم شيء واحد مشترك: إنهم يريدون الحفاظ على سلامتك. إذا لم يكن هناك شيء آخر ، فإنهم يتمتعون بسمعة طيبة.

بصفتك مسافرًا ، قد لا تكون على دراية بإجراءات فنان الاحتيال المحلية أو التحدث باللغة المحلية أو معرفة الأحياء الآمنة بعد حلول الظلام. سيعرف المواطن المحلي ذلك وأكثر، يمكن أن يضمن العمل مع مرشد محلي أن تكون "تجربتك التي لا تنسى" تجربة جيدة.

تحضير حقيبة السفر

لابد من التأكد من حزم أمتعة سهلة وخفيفة في حقيبة السفر وشراء ما تحتاجه كما تذهب إذا كان وضعك المالي يسمح بذلك. خذ معك ملابس سريعة التجفيف يمكنك غسلها في حوض الفندق وتعليقها حتى تجف بحلول الصباح. اشترِي جوارب جيدة وزوجين من أحذية المشي عالية الجودة، من بين ملابسك اليومية ، ارتدي زيًا لطيفًا لارتدائه لحضور المسرح أو الحفلة الموسيقية.