فوائد زيت النارجيل للوجه

  • تاريخ النشر: الأحد، 01 أغسطس 2021
فوائد زيت النارجيل للوجه
مقالات ذات صلة
فوائد زيت النارجيل
زيت نارجيل للشعر
زيت النارجيل لتطويل الشعر

زيت النارجيل أو كما يُعرف أيضاً بزيت جوز الهند يتكون من مزيج فريد من الأحماض الدهنية وله آثار إيجابية على صحتك، مثل المساعدة على حرق الدهون ودعم صحة القلب ووظائف الدماغ. يحتوي زيت النارجيل على نسبة عالية من الدهون المشبعة. هذه الدهون لها تأثيرات مختلفة في الجسم مقارنة بمعظم الدهون الغذائية الأخرى. يمكن للأحماض الدهنية الموجودة في زيت النارجيل أن تشجع جسمك على حرق الدهون ، كما أنها توفر طاقة سريعة لجسمك وعقلك. كما أنها ترفع الكوليسترول الجيد (HDL) في الدم ، مما قد يساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب. لزيت النارجيل استخدامات عديدة لا علاقة لها بتناوله. يستخدمه كثير من الناس لأغراض تجميلية لتحسين صحة ومظهر بشرتهم وشعرهم. تشير الدراسات إلى أن زيت النارجيل يمكن أن يحسن محتوى الرطوبة للبشرة الجافة ويقلل من أعراض الأكزيما.

وفي المقال التالي سنتعرف على فوائد زيت النارجيل للوجه.

فوائد زيت النارجيل

فيما يلي فوائد زيت النارجيل:

يعزز صحة القلب

النارجيل هو غذاء غير شائع في العالم الغربي ، حيث يكون الأشخاص المهتمون بالصحة هم المستهلكون الرئيسيون. ومع ذلك ، في بعض أنحاء العالم ، يعتبر جوز الهند - المليء بزيت النارجيل - من العناصر الغذائية الأساسية التي ازدهر الناس عليها لأجيال. على سبيل المثال ، أشارت دراسة أجريت عام 1981 إلى أن سكان توكيلاو ، وهي سلسلة جزر في جنوب المحيط الهادئ ، حصلوا على أكثر من 60٪ من سعراتهم الحرارية من زيت النارجيل. أبلغ الباحثون ليس فقط عن صحة عامة جيدة ولكن أيضا معدلات منخفضة جدًا من أمراض القلب. يأكل سكان كيتافان في بابوا غينيا الجديدة أيضا الكثير من جوز الهند، جنبا إلى جنب مع الدرنات والفاكهة والأسماك ، ولديهم القليل من السكتات الدماغية أو أمراض القلب، ولكننا سنتحدث كذلك عن فوائد زيت النارجيل للوجه.

يشجع على حرق الدهون

يمكن أن تزيد جليسريدات ثلاثية متوسطة الحلقات في زيت النارجيل من عدد السعرات الحرارية التي يحرقها جسمك مقارنة بالأحماض الدهنية طويلة السلسلة. وجدت إحدى الدراسات أن تناول 15-30 جراماً من جليسريدات ثلاثية متوسطة الحلقات يومياً زاد من استهلاك الطاقة على مدار 24 ساعة بنسبة 5٪، اقتربنا من ذكر فوائد زيت النارجيل للوجه لكم.

له تأثيرات مضادة للميكروبات

يشكل حمض اللوريك حوالي 50٪ من الأحماض الدهنية في زيت جوز النارجيل. عندما يهضم جسمك حمض اللوريك ، فإنه يشكل مادة تسمى المونولورين ، يمكن أن يقتل كل من حمض اللوريك والمونولورين مسببات الأمراض الضارة، مثل البكتيريا والفيروسات والفطريات. [1]

فوائد زيت النارجيل للوجه

يحتوي زيت النارجيل على أحماض دهنية مغذية تساعد على ترطيب البشرة وحمايتها. وتشمل هذه حمض اللينوليك (فيتامين F)، الذي يساعد الجلد على الاحتفاظ بالرطوبة ، وحمض اللوريك الذي له خصائص مضادة للبكتيريا. إذا كانت بشرتك جافة ومتقشرة، فإن استخدام زيت النارجيل بدلاً من المرطب المعتاد قد ينعم ويرطب بشرتك ، مما يجعلها تبدو منتعشة وناعمة عند الاستيقاظ. لقد وصلنا، فوائد زيت النارجيل للوجه:

  1. يزيد من الترطيب، يساعد زيت النارجيل على تقوية طبقة الحاجز الواقية لبشرتك، مما يحبس الرطوبة بالداخل ويحافظ على نضارة البشرة وترطيبها.
  2. يقلل من الالتهابات، يحتوي زيت النارجيل على خصائص مضادة للالتهابات، مما يجعله مفيداً للبشرة المتهيجة.
  3. يزيد من إنتاج الكولاجين، محتوى حمض اللوريك في زيت النارجيل له تأثير مفيد على إنتاج الكولاجين. يساعد الكولاجين البشرة في الحفاظ على تماسكها ومرونتها. إن مساعدة الجلد في الحفاظ على الكولاجين وإنتاجه قد يقضي على تكوين بعض الخطوط الدقيقة والتجاعيد.
  4. يخفف من البقع الداكنة، يمكن لزيت النارجيل تفتيح البشرة وقد يساعد في تقليل ظهور البقع الداكنة أو تفاوت لون البشرة. قد يؤدي إضافة عصير الليمون إلى تعزيز هذا التأثير. [2]


خلطات زيت النارجيل للوجه

فيما يلي مجموعة خلطات زيت النارجيل للوجه لاستخلاص فوائد زيت النارجيل للوجه:

  1. استخدميه كمنظف للبشرة: نظراً لأن زيت النارجيل مضاد للجراثيم ومضاد للفطريات ومرطب بشكل طبيعي ، فإن العديد من النساء يقسمن على استخدامه كمرطب ليلي لوجههن أيضا. جربي طريقة التنظيف بالزيت: ببساطة افركي الزيت في حركات دائرية على وجهك ورقبتك ، وامنحي نفسك تدليكاً لطيفاً. عند الانتهاء، قومي بتنظيف وجهك باستخدام غسول الوجه اللطيف المفضل لديك لضمان شطف كل البقايا.
  2. استدميه في صنع ماسك للوجه: اخلطي مقداراً من  الكركم (المعروف بخصائصه المضادة للالتهابات) ، وعصير الليمون (لتفتيح البشرة مع فيتامين ج) ، والعسل الخام (الذي يمكن أن يساعد في علاج حب الشباب) ، وزيت النارجيل المذاب من أجل ترطيب إضافي. ضعيه على وجه نظيف، واتركيه لمدة 15 دقيقة على الأقل، لاستخلاص فوائد زيت النارجيل للوجه.
  3. استخدميه كمقشر للشفاه: تحتوي معظم مقشرات الشفاه التجارية على زيت النارجيل - ولكن يمكنك بسهولة صنعه بنفسك باستخدام زيت النارجيل والسكر البني والعسل للحصول على ترطيب فائق (ولذيذ الطعم). ما عليك سوى التلاعب بمقادير كل مكون حتى تحصلي على القوام الذي تفضلينه. استخدميه برفق كعلاج مقشر (اغسليه أثناء التنظيف أو استخدمي قطعة قماش مبللة لإزالته) قبل النوم للاستيقاظ بشفاه أكثر نعومة وامتلاءً في الصباح، لاستخلاص فوائد زيت النارجيل للوجه.
  4. ضعيه على شكل كريم للعينين. في حين أن هناك الكثير من كريمات العين المرطبة في السوق، فإن زيت النارجيل يوفر ترطيباً ممتازاً. إذا كنت تعانين من جفاف تحت العينين - سواء كان ذلك بسبب الطقس البارد أو الجفاف أو مجرد التقدم في السن - فإن استخدام كريم مرطب للعين يمكن أن يجدد بشرتك تماماً. ضعي ببساطة طبقة خفيفة من زيت النارجيل (استخدمي إصبعك لتجنب الشد أو الضغط كثيراً) لتجفيف منطقة أسفل العينين لترطيب البشرة وحمايتها. من الأفضل القيام بذلك قبل النوم، لأنه قد ينزلق تحت المكياج، لاستخلاص فوائد زيت النارجيل للوجه. [3]


أضرار زيت النارجيل للوجه والبشرة

ذكرنا لكم في الأعلى فوائد زيت النارجيل للوجه، أما الآن فأضرار زيت النارجيل للوجه والبشرة:

قد لا يكون استخدام زيت النارجيل مناسباً للجميع وذلك يعود لكون زيت النارجيل مادة كوميدوغينيك، مما يعني أنه يمكن أن يسد المسام.

بينما يجد بعض الأشخاص أن زيت النارجيل يساعد في إزالة البثور ، مما يجعل البشرة تبدو أكثر إشراقاً ونعومة، يجد البعض الآخر أن زيت النارجيل ثقيل جداً لاستخدامه كعلاج ليلي. نظراً لأن زيت النارجيل يمكن أن يسد المسام، فقد يساهم في ظهور حب الشباب لدى بعض الأشخاص. إذا كانت بشرتك دهنية، فقد يتسبب زيت النارجيل في تكوين الرؤوس السوداء أو البثور أو الرؤوس البيضاء على وجهك إذا تركت طوال الليل.

إذا كنت تتناولين المضادات الحيوية لفترة طويلة أو كنت تعانين من ضعف في جهاز المناعة، فلا يجب عليك استخدام زيت النارجيل على وجهك. يمكن للزيت أن يسد مسامك ويخلق أرضاً خصبة لأنواع أخرى من الالتهابات الفطرية أو البكتيرية أو حب الشباب.

إذا كنت تعاني من حساسية من زيت النارجيل، فلا يجب أن تستخدم زيت النارجيل على وجهك. قد يعاني بعض الأشخاص الذين يعانون من حساسية من الجوز أو البندق من حساسية تجاه زيت النارجيل ولا يجب عليهم استخدامه.

يحتوي زيت النارجيل المشتق من جوز الهند على عدد من الفوائد الناشئة لصحتك، ومن أجل استخلاص فوائد زيت النارجيل للوجه، تأكدي من شراء زيت النارجيل العضوي بدلاً من الأنواع المكررة. [2]

لا توجد أي دراسات محددة حول ما إذا كان أحد أنواع زيت النارجيل الأفضل لوجهك من نوع آخر. بالإضافة إلى ذلك، كل من زيت النارجيل غير المكرر والمكرر لهما نفس خصائص الترطيب. أخبرينا، هل استخلصتي فوائد زيت النارجيل للوجه؟